اختتم العرض العسكري في موسكو بمناسبة الذكرى الـ79 للنصر في الحرب العالمية الثانية بتحليق مقاتلات "سو-30" وطائرات "سو-25" الهجومية التي زينت سماء الساحة الحمراء بألوان العلم الروسي.

انتهى العرض العسكري في الساحة الحمراء وسط موسكو اليوم الخميس 9 مايو بتحليق مجموعتين من الطائرات الحربية، في مشاركة جوية ضيقة هذا العام نظرا لتلبّد سماء موسكو بالغيوم وسوء الأحوال الجوية.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الحرب العالمية الثانية الحرب الوطنية العظمى الساحة الحمراء الكرملين طائرات حربية طائرات سوخوي فلاديمير بوتين موسكو ميغ 29 وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

‎بوتين: فرض قيود أمريكية على السيارات الصينية منافسة غير نزيهة

السبت, 18 مايو 2024 9:10 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن فرض الولايات المتحدة قيودًا على السيارات الكهربائية الصينية جزء من الحرب التجارية والمنافسة غير النزيهة.

وأضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي حول نتائج زيارته إلى الصين اليوم الجمعة أن المباحثات مع الرئيس الصيني كانت مثمرة وبناءة للغاية، مشيرًا إلى أن رؤية موسكو وبكين تجاه القضايا الدولية تؤثر على تطورات الأوضاع على الساحة العالمية.

وأكد بوتين أن تشكيل عالم متعدد الأقطاب أمرًا حتميًا لمراعاة جميع وجهات النظر الدولية، مشددًا على أن العلاقات الروسية الصينية ليست موجهة ضد أحد.

وأشار إلى أن بلاده والصين ستعملان على إطلاق إنتاج مشترك في عدد من المجالات الصناعية، معلنًا أن موسكو وبكين أكدتا اهتمامهما بتطوير مشروع نقل الغاز الروسي للصين “قوة سيبيريا 2”.

وبالنسبة للملف الأوكراني، أكد بوتين أن النظام الأوكراني هو من خرج من التفاوض السلمي، مضيفًا أن روسيا لم تتلق دعوة للمشاركة في مؤتمر سويسرا المرتقب حول التسوية في أوكرانيا.

وحذر من أن العقوبات الأمريكية تضر باقتصاد واشنطن لأنها تقوض الثقة بالدولار الأمريكي، محذرًا من أن القيود الأمريكية ستؤدي إلى ارتفاع التضخم داخل واشنطن، مما سيؤثر سلبًا على الاقتصاد العالمي.

مقالات مشابهة

  • طائرات روسية وفرق إنقاذ تصل إيران للمساعدة في العثور على مروحية رئيسي
  • زينيت يكتسح أخمات ويشعل المنافسة على لقب الدوري الروسي
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو: إبعاد الملحق الروسي من لندن قرار خاطئ
  • بالفيديو: أوكراني يطلق مسيّرة تحمل العلم الروسي وشرائط النصر فوق مبنى "الرايخستاغ" في برلين
  • موسكو تشهد العرض الأول للنسخة السينمائية من أوبرا “عايدة” لجوزيبي فيردي
  • السفير الروسي ينفي صحة التقارير الغربية بشأن نية موسكو إنشاء قواعد عسكرية في ليبيا
  • طائرات حربية مصرية في سماء سيناء.. ما حقيقة الفيديو؟
  • ‎بوتين: فرض قيود أمريكية على السيارات الصينية منافسة غير نزيهة
  • أزمة جديدة تلوح في الأفق .. موسكو تطرد الملحق العسكري البريطاني
  • موسكو تشهد العرض الأول للنسخة السينمائية من أوبرا "عايدة" لجوزيبي فيردي