رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتأييد ساحق القرار التاريخي الذي يؤكد أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وبينت أنه يمنحها امتيازات وحقوق إضافية، معتبرةً أن هذا القرار يعبر عن الإجماع الدولي على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما فيها حقه في تقرير المصير والحرية والعدالة والاستقلال.

إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيليبالإضافة إلى ضرورة إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي عن الأرض الفلسطينية منذ العام 1967م.
أخبار متعلقة شاهد| فرحة الوفد الفلسطيني بعد قرار الأمم المتحدة بشأن العضوية الكاملةالأمم المتحدة تعتمد قراراً يدعم عضوية فلسطين ويمنحها امتيازات إضافيةالمملكة ترحب بتبنّي الأمم المتحدة قراراً يؤهل فلسطين للعضوية الكاملةوأكدت المنظمة دعمها المطلق لحق دولة فلسطين المشروع في تجسيد مكانتها السياسية والقانونية في الأمم المتحدة أسوة ببقية دول العالم.
ويأتي هذا باعتباره استحقاقاً واجب التنفيذ منذ عقود، استناداً إلى الحقوق السياسية والقانونية والتاريخية والطبيعية للشعب الفلسطيني في أرضه، التي أكدتها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وبموجب ما تتمتع به من اعتراف رسمي من 144 دولة بها.
هذا فضلاً عن عضويتها الكاملة في عشرات المنظمات والاتفاقيات الدولية.اضطر الموظفون لإخماد النيران بأنفسهم .. إدانات واسعة لهجوم المستوطنين على مقر #الأونروا في القدس الشرقية#اليوم | #فلسطين | #غزة | @UNRWA
للمزيد: https://t.co/WcqpbJb6U8 pic.twitter.com/clcBWBhLnJ— صحيفة اليوم (@alyaum) May 10, 2024وقف جريمة الإبادة الجماعيةكما ثمن الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، مواقف الدول التي أيدت مشروع القرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حاثاً في الوقت ذاته، مجلس الأمن الدولي على إعادة النظر إيجاباً بطلب دولة فلسطين نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
ودعا جميع الدول التي لم تعترف حتى الآن بدولة فلسطين إلى القيام بذلك، بما يسهم في دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
وكذلك تمكينه من ممارسة كافة حقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في العودة، وتقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
ويأتي هذا وصولاً إلى تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس جدة منظمة التعاون الإسلامي فلسطين الأمم المتحدة العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة دولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

تصريحات صادمة من بلينكن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني مجاعة عالمية

سرايا - أدلى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بتصريحات جديدة صادمة حول الحرب على غزة وذهاب دول نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية، رافضا الانتقادات الموجّهة للإدارة الأمريكية على خلفية رفضها التصويت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

ونقل المدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية الأمريكية، بلال حمود، عن بلينكن قوله خلال اجتماع مع شخصيات سياسية أمريكية من أصول عربية، إن اعتراف الولايات المتحدة بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة يعني "مجاعة عالمية حقيقية".

وقال الحمود إن الحاضرين للاجتماع طلبوا إقامة دولة فلسطينية حرّة ومستقلة، والحصول على مقعد على طاولة مجلس الأمن الدولي، ليأتي الردّ المخيّب من بلينكن والذي تضمّن تصريحا واضحا بأن "الاعتراف بدولة فلسطين يعني مجاعة عالمية".

وأوضح بلينكن أن التصويت لصالح قيام دولة فلسطينية، يعني قطع الولايات المتحدة دعمها للأمم المتحدة، لافتا إلى أن أمريكا هي الداعم الرئيس للأمم المتحدة.

وأضاف بلينكن إن وقف دعم الأمم المتحدة سيدفعها المنظمة الدولية لقطع برامج مثل برنامج الغذاء العالمي، وبالتالي فإن العالم سيعاني من الجوع تماما مثل سكان غزة.

وأثارت تصريحات بلينكن استياء العرب ومناصري الحقّ الفلسطيني والرافضين للإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.


مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الفيتو الأمريكي الحاجز الوحيد أمام حصولنا على العضوية الكاملة
  • التعاون الإسلامي ترحب باعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطين
  • «أبو العينين»: أحيي إسبانيا لاعترافها بالدولة الفلسطينية وأدعو باقي الدول لتحذو حذوها «فيديو»
  • تصريحات صادمة من بلينكن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني مجاعة عالمية
  • مندوب مصر بالأمم المتحدة سابقًا يعلق على اعتراف 143 دولة بفلسطين (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: التحرك الدولي الجديد تجاه الاعتراف بدولة فلسطين استفاقة متأخرة
  • “التعاون الإسلامي” ترحب باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين
  • التعاون الإسلامي ترحب باعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين
  • أيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطين: خطوة تاريخية في أوروبا الغربية
  • أبوشهاب يبحث مع مسؤولة هندية إصلاح مجلس الأمن