الاقتصاد نيوز - بغداد

أرسلت وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان أسماء محاضرين جامعيين إلى وزارة المالية الاتحادية لصرف مستحقاتهم المالية لثلاثة أشهر. 

الوزارة طالبت في الكتاب الصادر في (7 أيار 2024)، بصرف "مستحقات عقود المحاضرين" العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان لأشهر شباط وآذار ونيسان، وذلك لعدم إدارجها ضمن القوائم الخاصة برواتب الأساتذة على الملاك الدائم المرسلة في وقت سابق".

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان، أن "عدد المحاضرين يبلغ 1982 من جميع الجامعات الحكومية".  

وبحسب الكتاب يبلغ مجموع رواتب المحاضرين للأشهر الثلاثة ملياراً و198 مليون دينار شهرياً. 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

تعزيزا للتعاون الثنائي.. وزير التعليم العالي يجري مباحثات مع نظيره بجمهورية الغابون

تباحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، يوم الاثنين 27 ماي 2024، مع الدكتور هيرفي ندوم إيسينغون، مع نظيره بجمهورية الغابون سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي والابتكار.

وذكر الوزير، خلال هذا اللقاء، بأهمية توسيع نطاق المبادرة الأطلسية، التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأكاديمية والعلمية، وتم التركيز بشكل خاص على التكوين المستمر للمكونين الغابونيين كأولوية، مما يؤكد الأهمية التي توليها الجامعات المغربية للتكوين مدى الحياة.

وبهذه المناسبة، وقع ميراوي اتفاقية التعاون مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التكنولوجي بجمهورية الغابون، تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مع التركيز بشكل خاص على حركية الطلبة.

وعلى هامش هذا اللقاء، استقبل رئيس الوزراء، ريمون ندونغ سيما، الوزير عبد اللطيف ميراوي، مرفوقا بصاحب السعادة عبد الله الصبيحي، سفير المملكة المغربية بالغابون. وبالموازاة، تم تنظيم لقاء أكاديمي بمقر جامعة عمر بونغو، برئاسة الكاتبة العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التكنولوجي

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع مسرور بارزاني وقاسم الأعرجي في بغداد
  • نائب يطالب وزارة التعليم العالي بإعادة الزي الموحد لطلبة الجامعات
  • كردستان يتوقع وصول رواتب موظفيه قبل عيد الأضحى
  • كردستان يتوقع وصول رواتب موظفيه قبل عيد الأضحى- عاجل
  • مسرور البارزاني يصل بغداد لمناقشة هذه الملفات ..
  • مليار دولار ديون الشركات النفطية في كردستان.. "واضحون بشأن الشروط"
  • رئيس حكومة إقليم كردستان يصل إلى بغداد
  • تعزيزا للتعاون الثنائي.. وزير التعليم العالي يجري مباحثات مع نظيره بجمهورية الغابون
  • الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد
  • الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد- عاجل