أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن الشؤون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام 2024.

حيث تم توريد 153712 طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم السبت، بكافة المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

وأشار نائب المحافظ إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا للاهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدا مستمرا في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظرًا لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

من جانبه أشار محمد عبد العال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، لافتًا إلى تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

مُؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشؤون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توريد القمح للشون والصوامع حصاد القمح قمح موسم حصاد القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 364 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم

كشف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن استقبال الشون والصوامع، خلال موسم حصاد  القمح لعام 2024، لـ364 ألف طناً و305 كيلو جرامات، من الأقماح منذ بدء الموسم.

وأوضح، في بيان، أن عملية التوريد جرت من خلال 42 موقعاً تخزينياً، أعدتها المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

 

تسهيل عملية التوريد على المزارعين

وشدد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

 

حملات رقابية علي الجهات المستخدمة للقمح المحلي

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • إستمرار توريد محصول القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 227 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 364 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 142 ألف و415 طن قمح من المزارعين
  • البحيرة: توريد 229 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 357 ألف طن قمح
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 357 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 228 ألف طن قمح للشون والصوامع في البحيرة
  • توريد 352 ألف طن من القمح لشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 352 ألف طن قمح