كتب- محمد أبو بكر:

أفاد مصدر رفيع المستوى، أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح وحملتها المسؤولية كاملة عن تدهور الوضع الإنساني بقطاع غزة.

وكان مصدر رفيع المستوى، أفاد بأن مصر قامت بدورها للوصول إلى اتفاق هدنة وتحملت مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، وفقا لاكسترا نيوز في نبأ عاجل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان معبر رفح اقتحام معبر رفح محور فيلادلفيا إسرائيل قطاع غزة مصر طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر رفيع المستوى، اليوم الأحد، بعقد اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي مزمع غدا بالقاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح في ظل تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ

وفي وقت سابق، أفاد 3 مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، بأن البيت الأبيض يعتزم عقد اجتماع ثلاثي بين مسؤولين من الولايات المتحدة ومصر وإسرائيل في القاهرة ، لبحث إعادة فتح معبر رفح، وخطة لتأمين الحدود بين مصر وغزة، حسبما ذكر موقع "أكسيوس".

وأشار الموقع الأميركي إلى زيارة مرتقبة لوفد أمريكي بقيادة كبير مديري الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض تيري وولف، إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي جو بايدن، اتفقا خلال اتصال هاتفي، الجمعة الماضية، على هذه الزيارة، حسبما ذكر المسؤولون لـ"أكسيوس".

وأعلنت الرئاسة المصرية، الجمعة الماضي، أن السيسي وبايدن اتفقا على ضرورة إيصال كميات من المساعدات الإنسانية والوقود لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم وذلك بصورة مؤقتة.

وتصر مصر على أن معبر رفح، هو معبر مصري فلسطيني، وأن القاهرة ستعيد إدخال المساعدات من خلال آلية يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح
  • مصدر: مصر لن تفتح المعبر في ظل سيطرة إسرائيل على جانبه الفلسطيني
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة غدا
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي غدا لبحث إعادة تشغيل معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت موقفها الثابت من عدم فتح معبر رفح في ظل السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني
  • "القاهرة الإخبارية": مصدر مصري رفيع المستوى ينفي وجود اتفاق بين القاهرة وتل أبيب لإعادة فتح معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح لـ استئناف عمله
  • مصدر رفيع المستوى: لا اتفاق مصري إسرائيلي على إعادة فتح معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لوجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح