قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني، إن أوامر الإخلاء التي تصدرها السلطات الإسرائيلية تجبر الناس في رفح جنوبي قطاع غزة على الفرار لأي مكان، مشيرا أن وجود مناطق آمنة في قطاع غزة كاذب ومضلل.

وأضاف مسؤول الأمم المتحدة أنه منذ بدء الحرب نزح معظم الناس في قطاع غزة عدة مرات بمعدل مرة كل شهر في المتوسط، موضحا أن بعض سكان القطاع ليس أمامهم خيار، سوى البقاء في مراكز إيواء الأونروا التي تم قصفها.

في الأثناء، يواصل الفلسطينيون النزوح من جباليا وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة، بعد الاستهدافات المتكررة لقصف الاحتلال وصدور أوامر بإخلاء هذه المناطق بعد أن حولها إلى أهداف عسكرية.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بوجود قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل بسبب الحرب في غزة أبو الغيط يدعو للوقف الفورى للحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

 الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • الأونروا : تلقينا تقارير مروعة من مخيم جباليا
  • الأونروا: نقص حاد في اللقاحات والأدوية الخاصة بالأطفال في غزة
  • الأونروا تؤكد تدمير مكاتبها ومدارسها في جباليا.. الاحتلال يتبنى سياسة الأرض المحروقة
  • الأونروا تؤكد تدمير مكاتبها ومدارسها في جباليا.. الاحتلال يتبنى سياسية الأرض المحروقة
  • الأونروا: اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة يزيد من الأمراض المعدية وسط نقص اللقاحات والأدوية
  • الأونروا: أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح خلال يومين
  • قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • المؤتمر الشعبي اللبناني استنكر ادعاء نقيب محامي طرابلس على مناصرين لفلسطين
  • مصدر رفيع المستوى: لا اتصالات مع إسرائيل بشأن ادعاء وجود أنفاق أسفل الحدود
  • لا دولة آمنة.. أردوغان يحذر من جرائم الاحتلال ويصف نتنياهو بـمصاص الدماء