أجلت الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة ببدر، اليوم الأحد، النظر في جلسة محاكمة 19 متهما بـ«خلية المرج الثالثة»، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب وتزوير أوراق، لـ 11 يونيو المقبل.

خلية المرج الثالثة

وجاء فى أمر الإحالة، أنه في غضون الفترة من عام 2022، انضم المتهمون من الأول وحتي الثاني عشر لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، والاعتداء على الحريات الشخصية والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن انضموا لجماعة الإخوان.

والمتهمون من الـ 13 وحتى الـ19 ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، بأن زودوا المتهمين من الخامس وحتى الـ 12 بمستندات تذاكر مصطنعة وقيد عائلي مزور وشهادة ميلاد مزورة على النحو المبين بالتحقيقات، والمتهمون من الـ 14 وحتى الـ 18 ليسوا من أرباب الوظائف، ارتكبوا تزوير أوراق أميرية تفيد إلغاء قيد نجل المتهم الخامس داخل البلاد، وقيد عائلى باسم المتهم الثامن وشهادة ميلاد وقيد فردي للمتهم التاسع، ونسبوها زورا إلى موظفين عموميين.

والمتهمون الأول والخامس والتاسع والثالث عشر، اشتركوا في جرائم التزوير، عن طريق التحريض والاتفاق والمساعدة، ومدوهم بالبيانات المراد إثباتها بالأوراق المصطنعة.

اقرأ أيضاًتشديدات أمنية قبل بدء النظر في دعوى وقف فصل 116 عضوًا بالنادي الأهلي

وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 19 متهمًا في «خلية المرج الثالثة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع جلسة حوادث حوادث الأسبوع خلية خلية المرج خلية المرج الإرهابية خلية المرج الثالثة قضية لية محاكمة محكمة خلیة المرج

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 13 متهمًا بقتل واستعراض القوة في بولاق

أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، النظر في جلسة محاكمة 13 متهمًا بتهمة القتل واستعراض القوة بمنطقة بولاق الدكرور، لـ دور شهر يونيو القادم.

وكانت قد أحالت النيابة العامة بالجيزة، 13 متهمًا للمحاكمة الجنائية المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل والشروع في القتل واستعراض القوة في بولاق الدكرور.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 21719 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور، ان المتهمين «أسامة. م»، 22 عاما تاجر ملابس، الحسيني. م 27 عاما - تاجر ملابس، أحمد.م 20 عام تاجر ملابس، فهد.ح، علام. ج، حمدي. م، أحمد.ح، مشهور. ص، محمد.م، بهاء. أ، محمد.ح، أمين. م، علاء. ي، جميعا استعرضوا القوة وهددوا بالعنف ضد المجني عليهم والأهالي وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بأن أشهروا أسلحة نارية وبيضاء ملوحين بها ومطلقين منها أعيرة نارية، وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب في نفس المجني عليهم والأهالي بالمنطقة على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت بهذه الجريمة جرائم ذات الزمان والمكان، بأنهم قتلوا المجني عليهما حنفي صابر وشقيقه محمد صابر عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما أن ظفروا بهم حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية والتي نجم عنها اصابتهما الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتهما.

كما شرعوا في قتل المجني عليهما أحمد حنفي صابر، وبهاء الدين صابر، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما أن ظفروا بهم حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية - حال تعدي الباقين عليهما بأسلحة بيضاء والتي نجم عنها اصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي كادت أن تودي بحياته إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًضربة لتجار الكيف.. الأمن يداهم 18 فدان مخدرات ويضبط 14 طن بانجو في 24 ساعة

بدء محاكمة 13 متهمًا بتهمة القتل واستعراض القوة في بولاق

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 13 يونيو
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة إلى 20 يونيو على ذمة قضية جديدة في تزوير وثائق عقارات
  • تأجيل محاكمة 13 متهمًا بقتل واستعراض القوة في بولاق
  • تأجيل محاكمة طبيب وآخرين بتهمة إجهاض السيدات بالجيزة لجلسة 23 يونيو
  • لـ 23 يونيو.. تأجيل محاكمة طبيب نساء وتوليد وآخرين لإجرائهم عمليات إجهاض بالجيزة
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بـ رشوة وزارة الرى لـ25 يونيو
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر الإرهابية
  • تأجيل محاكمة 12 متهما برشوة وزارة الري لـ 25 يونيو
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية "فساد وزارة الري"
  • تأجيل محاكمة متهم بقضية "خلية أكتوبر" لـ 8 أغسطس