أبوظبي: «الخليج»

اطلع وفد من المديرية العامة للأمن الوطني في المملكة المغربية الشقيقة، على جهود القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز واستدامة مسيرة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في الإمارة.

والتقى العميد عمران المزروعي، مدير قطاع الموارد البشرية، والعميد مسلم العامري، مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة، والعميد الدكتور راشد بورشيد، نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، والعميد سعيد الكعبي، نائب مدير قطاع شؤون القيادة، كلاً على حدة، الوفد برئاسة المراقب العام حفيظ مرزاق، مدير الموارد البشرية بالإنابة في المديرية.

وبحثت اللقاءات التنسيق والتعاون في العمل الشرطي والأمني، وتبادل المعارف العلمية والتخصصية، وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات التطويرية، والاطلاع على الدور الريادي لأكاديمية سيف بن زايد، بتطبيق أحدث التقنيات المعاصرة في التدريب الحديث، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

كما اطلع الوفد على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، وإنجازات قطاع الموارد البشرية والجهود التطويرية والتطبيقات المبتكرة وطبيعة العمل. وشاهد الدوريات الأمنية، وتعرّف إلى مهامها في بثّ الأمن والأمان، واستمع إلى شرح عن خدمات منصة مباشر بمركز شرطة الخالدية، التي توفر أفضل الخدمات للمتعاملين، بما يمكنهم من التواصل السريع والمباشر مع ضابط التحقيق في المواضيع العاجلة. كما اطلع على دور مختبر الأدلة الإلكترونية في الجانب الأمني.

وزار الوفد إدارة العمليات وإدارة الأدلة الجنائية، واستمع إلى شرح عن مهام مركز القيادة والتحكم «غرفة العمليات» في التعامل مع مختلف البلاغات، وجهود خبراء الأدلة الجنائية في الكشف عن الجريمة بواسطة العلوم الجنائية الحديثة.

واستمع إلى شرح في إدارة المدينة الآمنة عن أبرز المستجدات والأنظمة المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية والتقنيات والأنظمة الذكية المستخدمة لإدارة السلامة المرورية. كما زار الوفد إدارة التأهيل الشرطي وقسم الموروث الشرطي، واطلع على جهود متحف شرطة المربعة في العين، وتعرف إلى مسيرة شرطة أبوظبي ضمن مراحلها التاريخية المختلفة، وشاهد مقتنيات الشرطة العسكرية والصور التاريخية والأجهزة وزي الشرطة القديم لمختلف الرتب.

وثمّن الوفد الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها شرطة أبوظبي، وتسلم في ختام الزيارة درعاً تذكارية ترحيباً بالزيارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي المغرب شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ ورشة متخصصة في تحديد هوية ضحايا الكوارث

نفذت شرطة أبوظبي، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني، اليوم، ورشة عن منظومة تحديد هوية ضحايا الكوارث، في مبنى القيادة بالتعاون مع المركز التدريبي الأوروبي لتحديد هوية الضحايا.

وقال العميد أحمد ناصر الكندي مدير إدارة الأزمات والكوارث، رئيس فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث بشرطة أبو ظبي، إن هذه الورش تأتي ضمن جهود مكتب شؤون الضحايا في نشر ثقافة المنظومة، وتنمية القدرات الفنية والمهارات الشرطية في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وفق أرقى المعايير العالمية، ورفع مستوى الجاهزية في التعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

من جهته قدم كريستيان ديكوبك قائد فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث البلجيكي، سابقا، عرضا حول تصنيف الكوارث ومبادئ ومراحل عمليات تحديد هوية ضحايا الكوارث، وفقا لمعايير الإنتربول.

واستعرضت الورشة عددا من التجارب الدولية، التي أوضحت أهمية التعاون الإقليمي والدولي في مجال التدريب، على تحديد هوية الضحايا وأثر التدريب في بناء شبكات عمل تساعد في عمليات تحديد الهوية.وام


مقالات مشابهة

  • دائرة الصحة – أبوظبي توقع اتفاقيتي تعاون لتطوير العلاجات الجينية والسرطانية
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة لتحديد هوية ضحايا الكوارث
  • شرطة أبوظبي تشارك في فعالية توعوية
  • تفاهم بين «غرفة أبوظبي» وجامعة الإمارات
  • شرطة أبوظبي تشارك في فعالية أبوظبي جميلة
  • شرطة دبي تعلن انعقاد القمة الشرطية العالمية الرابعة مايو القادم 2025
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة متخصصة في تحديد هوية ضحايا الكوارث
  • منصور بن زايد يطلع على موسوعة «الاتحاد»
  • «الأولمبياد الخاص» يكرم شرطة أبوظبي
  • حاكم عجمان يطلع على مشروع مستشفى الصفيا الخيري