استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في ديوان الوزارة بالرياض، نائب مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لشؤون شبه الجزيرة العربية دانيال بنيام.

وجرى خلال الاستقبال، بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطوير مجالات التعاون في الجوانب كافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.


المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان مقترح بايدن بوقف الحرب في غزة

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا، من اللورد ديفيد كاميرون وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، تناول مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن الوزيرين بحثا المقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وجهود الوساطة التي تضطلع بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، خلال المراحل المختلفة لإتمام هذا المقترح. وقد أكد الوزيران على دعم هذه الجهود، وضرورة حث الأطراف على إتمام الاتفاق لوقف الأزمة الإنسانية في غزة.

وأكد الوزير شكري خلال الاتصال على دعم مصر لكافة التحركات الرامية لإنهاء الحرب الإسرائيلية ضد غزة، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية ودون عوائق لأبناء الشعب الفلسطيني المُعتدى عليه في غزة، فضلاً عن ضمان الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلية من قطاع غزة، وعودة الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع.

وأضاف السفير أبو زيد، أن الوزيرين تناولا الأوضاع الإنسانية المتأزمة في غزة، حيث جدد الوزير شكري التأكيد على ضرورة الضغط على إسرائيل للامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف العمليات العسكرية في القطاع بما في ذلك في مدينة رفح الفلسطينية، فضلاً عن حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات بصورة كاملة، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية داخل القطاع.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة الدفع تجاه تحقيق التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، وإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • فيصل بن فرحان يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي ونظيره الكويتي
  • وزير الخارجية يبحث تطوير التعاون مع نظيريه العراقي والكويتي
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين شكري ونظيره الإيراني
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان أوضاع السودان وغزة والجهود المبذولة بشأنها
  • وزير الخارجية ونظيره الأميركي يبحثان هاتفيا التطورات في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان مقترح بايدن بوقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المقترح بشأن غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع قبرص في كافة المجالات
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره القبرصي
  • وزير الخارجية ونظيره الكويتي يرأسان الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي-الكويتي