أكد السناتور الديمقراطي الأمريكي كريس كونز أن من المحتمل أن يترك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرثا بعد تنحيه، يتمثل في قطع العلاقات الاستراتيجية بين تل أبيب وواشنطن.

وقال كونز في مقابلة على قناة "ABC": "مأساة كبيرة أن نجد أنفسنا في مثل هذا الموقف، آمل أن يفكر رئيس الوزراء نتنياهو في الإرث الذي سيتركه وراءه".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يقلل من أهمية تعليق شحنات الأسلحة الأمريكية

وأضاف: "في الوقت الحالي، إرثه هو فشل استراتيجي ودفاعي ضخم حدث في 7 أكتوبر، وقد يكون إرثه أيضا قطعا للعلاقة الاستراتيجية القوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

ويعتقد السناتور أن نتنياهو لديه فرصة للوصول إلى "الاستقرار الإقليمي والسلام لإسرائيل"، ولكن لتحقيق ذلك يجب أن يكون مستعدا للتفاوض على إطلاق سراح الرهائن، ووقف إطلاق النار والاعتراف بحل الدولتين.

وفي وقت سابق، قلل الجيش الإسرائيلي من أهمية تعليق الولايات المتحدة لشحنات الأسلحة، موضحا أن "الحليفين يحلان أي خلافات خلف أبواب مغلقة".

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحافي، أن "التنسيق بين إسرائيل والولايات المتحدة وصل إلى مستوى غير مسبوق".

كما أشار مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة جلعاد إردان، إلى أنه "لا يعتقد بأن الولايات المتحدة ستتوقف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة"، لكنه وصف قرار واشنطن وقف بعض شحنات الأسلحة بأنه "مخيب للآمال للغاية بل ومحبط".

المصدر: ABC

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية واشنطن

إقرأ أيضاً:

باحث في الشؤون الأمريكية: واشنطن تحاول دفع نتنياهو لقبول مقترح الهدنة

قال كريج كاتز، الباحث في الشؤون الأمريكية، إن هناك العديد من الأمور التي تدور داخل الولايات المتحدة فيما يتعلق بالعلاقات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزيارته للكونجرس، مشيرا إلى أن الجمهوريين في الكونجرس يرغبون في استخدام أدواتهم السياسية من أجل إحراج الديمقراطيين.

سياق القضية الفلسطينية

وأضاف «كاتز»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول أن تدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقبول المقترح الذي صدر عن الرئيس الأمريكي بايدن. 

وأشار إلى أن مقترح بايدن بشأن وقف الحرب في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين تناول من خلاله هذه الحرب منذ يومين، ونتنياهو يحاول أن يستغل سلطاته لدراسة المقترح، ولكن على المستوى السياسي والعسكري هناك كثير من المفاوضات مع إسرائيل للقبول بالمقترح.

مقالات مشابهة

  • "ذا هيل": محاولة بايدن لوقف إطلاق النار أسفرت عن مزيد من الانقسام في الرأي العام الإسرائيلي
  • الولايات المتحدة ..التصعيد في لبنان يعرض أمن إسرائيل للخطر
  • باحث في الشؤون الأمريكية: واشنطن تحاول دفع نتنياهو لقبول مقترح الهدنة
  • باحث: الولايات المتحدة تحاول دفع نتنياهو لقبول مقترح بايدن للتهدئة
  • ذا هيل: سياسة التدخل الأمريكية تزعزع استقرار العالم
  • عاجل| البيت الأبيض: بايدن يؤكد استعداد إسرائيل للمضي قدما بمقترح وقف إطلاق النار الذي عُرض على حماس
  • الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن الدولي إلى دعم خطة بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة تطلب من مجلس الأمن دعم مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • «مبادرة بايدن».. هل تنجح الولايات المتحدة في وقف «حرب غزة»؟
  • صحف عالمية: نتنياهو وقع في فخّ من صنع يديه وواشنطن تعمل على جبهتين