شارك 70 متسابقاً في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الإمارات للتجديف الحديث التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية أمس الأول، على “كاسر الأمواج” برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتضمنت الجولة الأخيرة أيضاً سباق تجديف الكاياك لأصحاب الهمم وسط منافسة قوية من المشاركين، وتصدر نادي الحمرية معظم المراكز في الجولة الختامية للموسم في التجديف الحديث.

وأحرز ناصر سليمان المهري وإبراهيم المراغي المركز الأول في منافسات الزوجي لفئة أصحاب الهمم، وتصدر صالح فهد حتروش فئة الفردي.

وهيمن نادي الحمرية على المراكز الثلاثة الأولى في فئة فردي الشباب أقل من 18 سنة للتجديف الحديث للمتسابقين سلطان أحمد الشامسي وحمد عامر الشامسي وزايد سيف العليلي.

وحققت ماريسا كراوثر وكريستي ماكينزي من نادي أبوظبي المركز الأول في فئة زوجي الناشئات، وتصدر ابراهيم مراغي من أكاديمية أبوظبي للرياضات البحرية فئة الفردي.

وتصدر نادي الحمرية فئة زوجي الناشئين أقل من 18 سنة بإحراز المراكز الثلاثة الأولى عبر المتسابقين سلطان أحمد الشامسي وحمد عامر الشامسي، وعبد الله الجسمي وسيف عدنان، و محمد خالد وعمر علي.

وفي فئة فردي السيدات، حققت المركز الأول بشرى إبراهيم من نادي الحمرية، ونال الثنائي حمد المطروشي وأحمد الحمادي من نادي الحمرية أيضاً لقب فئة زوجي الرجال.

وفي فئة فردي ناشئات، حقق نادي الحمرية الصدارة بالمراكز الثلاثة الأولى عبر المتسابقات فجر سعيد وميرة العليلي وشوق المنصوري.

ونال نادي الحمرية صدارة فئة فردي ناشئين تحت من 14 سنة باحتلال المراكز الثلاثة الأولى للمتسابقين حمد الشامسي وراشد البلوشي وعمر علي.

واستمرت سيطرة الحمرية في فئة رباعي الناشئات بإحراز المراكز الثلاثة الأولى، وفي فئة زوجي مختلط أحرز المركز الأول إبراهيم مراغي وجوسكا أسلان من أكاديمية أبوظبي، وحقق نادي الحمرية لقب رباعي السيدات بحصوله على المركزين الأول والثاني.

وكرم الفائزين في ختام المنافسات سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في النادي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الخارجية: عمق العلاقات المصرية الإماراتية عظم التعاون لوصول الدعم الإنساني لاهالي غزة

قال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية الإماراتية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، إن العلاقة بين دولتي مصر والإمارات تاريخية ووطيدة منذ تأسيس دولة الإمارات ومستمرة حتى الآن والعلاقات بينهم تتطور للأفضل دائما.

وأكد الشامسي خلال لقاءه لبرنامج «آخر النهار» مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر شاشة «النهار»، أن التنسيق بين البلدين يتم على كافة المستويات،موضحا أنا هناك تواصل دائم على المستوى القيادي والشعبي والمؤسسات وأن عمق العلاقات المصرية الاماراتيه كان له بالغ الاثر في تسهيل وصول المساعدات للاشقاء في غزة.
أوضح أن هناك تواصل كبير جدا ودائما هناك محطات رئيسية بينهم، مؤكدا أن مصر لها بعد استراتيجي وعربي أساسي وهي المكون الرئيسي للحفاظ على الأمن في المنطقة العربية.

وعن الدعم الانساني للأشقاء الفلسطينيين أفاد الشامسي أن هناك تنسيق عالي أيضا خاصة خلال الأزمة التي يمر بها الأشقاء في قطاع غزة حاليا والذي يتم بالتنسيق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وبتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدا على أهمية مصر بالمنطقة وهذا شيء رئيسي واستراتيجي.
أفاد الشامسي أن الإمارات قدمت يالتنسيق مع مصر   32 ألف طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، تتضمن مواد غذائية وطبية، فضلا عن انشاء مستشفى ميداني في منطقة رفح بسعة 200 سرير بطاقم طبي وتمريضي إماراتي، بالإضافة إلى المستشفى العائم في العريش، لاستقبال الحالات من غزة.
أفاد أنه كان من أهم أهدافهم هو تحلية المياه في غزة، حيث يتم توفير 1.2 مليون جالون يوميًا لخدمة ما يتراوح بين600 إلى 700 ألف شخص في منطقة رفح، مؤكدا أن عملية «الفارس الشهم 3» توفر الدعم الإنساني للفلسطينيين في مختلف المجالات مثل الرعاية الطبية والغذاء والمياه والإيواء، بالإضافة إلى دعم المخابز والمستشفيات في رفح وتوفير أدوات الإيواء والملابس.
وأكد الشامسي أن دولة الإمارات سعيدة بهذا التعاون الدائم والمستمر بين البلدين وبمستوى العلاقة الاستراتيجية بينهم، فضلا عن عدد  الزيارات الكبير بين قائدي البلدين  والوزراء  وهذا يوضح مدى الترابط بين الدولتين.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي الإسلامي” يحصد 4 جوائز خلال حفل توزيع جوائز يوروموني العالمية
  • “مياه وكهرباء الإمارات” تنظم مزاد الربع الثاني لشهادات الطاقة النظيفة لعام 2024
  • «صندوق خليفة» يختتم تحدي الابتكار «إنوتاك» بدورته الأولى
  • سكرتير الإسماعيلية يناقش أماكن وضع الإعلانات بالشوارع الرئيسية وآليات تطبيق رسوم النظافة
  • الإمارات بين أبرز ثلاثة مراكز عالمية في تجارة السلع وفق تقرير “مستقبل التجارة”
  • الإمارات تواصل تعزيز مكانتها كواحدة من أبرز ثلاثة مراكز عالمية في تجارة السلع بحسب تقرير “مستقبل التجارة” الصادر عن مركز دبي للسلع المتعددة
  • رونالدو يتصدر قائمة لاعبي منتخب البرتغال المشاركين في “يورو 2024”
  • “الإمارات للدراجات” يتصدر المرحلة 16 في سباق ” جيرو دا إيطاليا”
  • الخارجية: عمق العلاقات المصرية الإماراتية عظم التعاون لوصول الدعم الإنساني لاهالي غزة
  • مدير عام “ساب”: “أيسنار أبوظبي” منصة مهمة لتعزيز شراكتنا في الإمارات