انطلقت فعاليات مؤتمر «حقوق ذوي الإعاقة بين الواقع والمأمول»، والذي ينظمه نادي «قادرون باختلاف» لمناقشة حقوق ذوي الإعاقة، ووضع توصيات لعرضها على المسؤولين.

أخبار متعلقة

مزايا استخراج بطاقة إثبات الإعاقة لذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف عليها

بدء تلقى طلبات ذوى الاحتياجات الخاصة للالتحاق بجامعة جنوب الوادي 12 أغسطس

لذوي الاحتياجات الخاصة.

. اُحصل على سيارة معفاة من الرسوم الجمركية والضرائب

وقال حسن صالح، رئيس النادي، أن فاعليات المؤتمر مستمرة حتى يوم غدا الاربعاء 2 أغسطس الجاري في المدينة الشبابية في مدينة العريش، لافتا إلى أن المؤتمر يعقد تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبحضور إيهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، على غيط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في شمال سيناء.

أضاف رئيس النادي، أنه يجري اعداد عدد من التوصيات لعرضها على السلطة التنفيذية لتبسيط حياة ذوي القدرات الخاصة، ودمجهم في المجتمع وتقديم كافة الخدمات لهم بسهولة ويسر.

إنفاذ حقوق ذوي الإعاقة وحمايتها إنفوجراف اللائحة التنفيذية لقانون حقوق ذوي الإعاقة الأشخاص ذوي الإعاقة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الأشخاص ذوي الإعاقة زي النهاردة حقوق ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية

انطلقت اليوم، امتحانات الثانوية العامة فى محافظة الدقهلية، حيث يؤدى ٥٦ ألف و٢٩٩ طالب وطالبة الامتحانات فى ١٥٤ لجنه امتحانية.

و تابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم و رئيس غرفة العمليات الرئيسية، بدء الامتحانات فى موعدها، وانتظام اللجان، حيث يؤدى الطلاب الإمتحانات في الفترة الأولى في مادة التربية الدينية و الفترة الثانية في مادة التربية الوطنية فى ١٥٤ لجنة امتحانية (١٥٠ لجنه مضاف إليها لجنه بسجن جمصة ولجنة المتفوقين ولجنه المكفوفين ولجنه بمستشفى الأورام ).

و شدد وكيل الوزارة على عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها، وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو.

وصرح وكيل الوزارة أنه تم تشكيل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد والى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة ناصر شعبان وكيل وزارةالتربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أومشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الإمتحانية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان الإمتحانية مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، تحسبا لرصد أى محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الإمتحانات مناشدا الطلاب بعدم إصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات وزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر تبدء امتحانات الثانوية العامة السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد التى تضاف للمجموع والتي تنتهي يوم السبت ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م ومدة الامتحانات ٩ أيام فعلية، علماً بأن الامتحانات تبدء في تمام الساعة التاسعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الشباب والرياضة يتابع المستجدات الخاصة بمشروع "إيجي تراك"
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمحافظة شمال سيناء