أعلن المتحف المصري في التحرير، تنظيم ملتقى علمي بعنوان «متاحف من أجل التعليم والبحث العلمي» الأربعاء المقبل في العاشرة والنصف صباحا بقاعة 39 بالمتحف، لافتا إلى أنّ الملتقى متاح للجميع دون دفع رسوم، ويقام بالتعاون مع كلية الآثار بجامعة عين شمس وكلية الآثار بجامعة دمياط.

وأضاف المتحف المصري في التحرير، أنّ الملتقى العلمي يحاضر به الأستاذ الدكتور علي عبدالحليم، مدير عام المتحف المصري في التحرير، والأستاذ الدكتور محمد جمال راشد، رئيس قسم إدارة المتاحف بكلية الآثار جامعة دمياط، والدكتور محمد إسماعيل، مدرس نظم المعلومات الأثرية والتراثية بكلية الآثار جامعة عين شمس، والدكتورة سمر حمدون، مدرس بكلية الآثار جامعة عين شمس، والدكتورة هبة عبدالعزيز، مدير عام الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة.

اليوم العالمي للمتاحف

وفي ذات السياق، أعلن المتحف المصري في التحرير، أنّه بمناسبة الاحتفال بـ اليوم العالمي للمتاحف السبت المقبل، يفتح المتحف باب الزيارة مجانا للمصريين، كما ينظم خلال اليوم جولات إرشادية مجانية لزائريه من المصريين، والتي تسلط الضوء على أبرز مقتنيات المتحف الفريدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري المتحف المصرى المتحف المصري بالتحرير المتاحف المتحف المصری فی التحریر

إقرأ أيضاً:

لجنة التعليم بمجلس الشيوخ توافق على مقترح نقل متحف الوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافقت لجنة التعليم والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ برئاسة النائب نبيل دعبس علي الاقتراح المقدم من النائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الخاص بإيجاد مكان ملائم لنقل وعرض محتويات متحف وزارة التربية والتعليم والمكتبة الوثائقية الملحقة به .  

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ النائبة هيام فاروق في المذكرة الإيضاحية للاقتراح أن متحف وزارة التربية والتعليم كان يوجد بمقر وزارة التربية والتعليم القديم بمنطقة لاظوغلي وبعد نقل الوزارة وقطاعاتها داخل الديوان العام والموظفين إلى المقر الجديد لوزارة التربية والتعليم داخل مقر العاصمة الجديدة . 
وأشارت نائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ إلى أن الوزارة  قامت بنقل مقتنيات متحف وزارة التربية والتعليم من مقر الوزارة القديم بمنطقة لاظوغلي، إلى مبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، وهو مكان لا يتتاسب مع مقتنيات المتحف لا من حيث المساحة أو جودة العرض المتحفى .  
وأوصت لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسه النائب نبيل دعبس ان تقوم وزارة التربية والتعليم بترشيح ثلاثة أماكن تصلح لنقل محتويات المتحف بخلاف المكان الموجود به حاليا، على ان تقوم وزارة السياحة والآثار بالتنسيق معهم لاختيار أفضل الأماكن .
و أوضحت عضو مجلس الشيوخ النائبة هيام فاروق أن متحف وزارة التربية والتعليم له قيمة تاريخية بما يحتويه حيث يحتوى المتحف على مقتنيات تاريخية وأمهات الكتب والوثائق التاريخية والتي تحمل أبرز ملامح التعليم على مر العصور.

مقالات مشابهة

  • كيف تكون صورة إيجابية لبلدك؟.. مركز تطوير تعليم الأجانب بالأزهر ينظم ملتقى للوافدين
  • لجنة التعليم بمجلس الشيوخ توافق على مقترح نقل متحف الوزارة
  • نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يتفقد لجان الإمتحانات بكلية الآداب
  • «الاتحاد» ينظم ملتقى الأحزاب المصرية لدعم الموقف الوطني المساند لحقوق الفلسطينيين
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال الامتحانات بكلية الهندسة
  • «استثمر في الشارقة» ينظم ملتقى أعمال مع مستثمرين صينيين
  • “استثمر في الشارقة ” ينظم ملتقى أعمال مع مستثمرين صينيين من القطاع الصناعي
  • ندوة توعوية موسعة حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة القناة
  • ندوة توعوية حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة قناة السويس
  • جامعة المنوفية تستقبل وفدًا من التعليم العالي لمتابعة تأهيل المعمل المركزي بكلية الزراعة