أكد الوزير والنائب السابق محمد فنيش أن "المقاومة اليوم في وقفتها، تمثل الوجه الأنصع لكيفية التهيئة والتحضير لإنتصار الحق على الباطل، ويشهد العالم اليوم لبأس هذه المقاومة وقدرتها على إيلام العدو".

وأشار الى ان "المقاومة في فعلها تجسد الإلتقاء بين القيم، لذلك على جميع اللبنانيين أن يفخروا بها،  إلاّ الذين يعتبرون أنفسهم متضررين من إنتصار المقاومة لارتباطهم بمشروع آخر".

 واكد فنيش خلال الإحتفال الذي أقامته "جمعية التعليم الديني الإسلامي" في النبطية ان "قوة المقاومة هي قوة للبنان، لأن من الحقائق التي تكشفت أن لا ضمانة لشعب من الشعوب لا باعتماد علاقات سياسية خارجية ولا بالرهان على منظمات دولية، لأن حسابات وقيم المصالح تتجاوز كل حسابات الشعوب".

ولفت  الى أننا "خبرنا هذا الأمر في لبنان ونحن على تماس مع قضية فلسطين ومع الصراع مع المشروع الصهيوني منذ نشأة هذا الكيان، واليوم بتنا نمتلك القدرة على ردعه ومنعه وعلى تحرير أرضنا".

وشدد على أننا "بتنا اليوم نمثل الضمانة لهذا البلد باستكمال تحرير أرضه واسترداد حقوقه وصيانة أمنه، لذلك لا يحدثنا أحد عن إنهاء دور المقاومة".

 وختم :" المطلوب أن يكون الحديث كيف ننمي هذه المقاومة، وكيف نحفظ لهذا الوطن قوّته، وكيف نصون سيادته بمزيد من بناء قدرات المقاومة وأي كلام آخر لا ينسجم مع مصلحة لبنان، ولا مع أنموذج لبنان، وهو ملتقى القيم والثقافات الإلهية". ( الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعترف بمقتل جندي وإصابة آخرين في اشتباك مع المقاومة برفح

يمانيون/ متابعات اعترفت قوات العدو الصهيوني – صباح اليوم الخميس- بمقتل جندي صهيوني وإصابة عدد من الجنود في عمليات للمقاومة في رفح جنوب قطاع غزة.

ووفق موقع “حدشوت بزمان” العبري، فقد قتل جندي “إسرائيلي” وأصيب آخران بجروح خطيرة خلال المعارك البرية في رفح.

كما أصيب جنديان صهيونيان في اشتباكات مع مقاومين قرب موقع كرم أبو سالم الليلة الماضية شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وادعى جيش العدو صباح اليوم أنه قتل ثلاثة مقاومين فلسطينيين خلال محاولتهم اجتياز السياح الأمني الفاصل شرق رفح، وفق بيان للناطق باسم الجيش.

ووفق تحقيق أولي إسرائيلي؛ فإن مقاتلي حماس استثمروا الضباب خلال محاولة الاجتياز شرق رفح ولم يتم التعرف عليهم بداية الحدث، مؤكدة أن الاشتباكات وقعت على بعد عشرات الأمتار وجها لوجه.

وقالت صحيفة “هآرتس” التابعة للعدو، أن مقاتلين فلسطينيين دخلوا إلى “غلاف غزة” وأطلقوا النار على جنود قرب معبر كرم أبو سالم، مشيرة إلى أنهم كان بحوزتهم معدات تشير إلى نيتهم اقتحام معسكرات أو مستوطنة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخلية خرجت من نفق لم يكن “الجيش “يعلم عنه شيئاً رغم إعلانه أن دمر الأنفاق في المنطقة.

ولم يصدر أي تعقيب من الفصائل والجهات الفلسطينية عن الحادث.

وتواصل قوات العدو منذ 7 مايو الماضي، اجتياح رفح وتنفذ جرائم قصف وتدمير وسط اشتباكات وكمائن للمقاومة وفي طليعتها كتائب القسام.

# جيش العدو الصهيوني#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلةالمقاومة الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف قوات العدو الإسرائيلي في ثكنة زرعيت
  • إسرائيل تواجه حدثا غير مسبوق من لبنان اليوم الخميس.. بيان عاجل
  • المقاومة اللبنانية تطلق صواريخ دفاع جوي على طائرات العدو الإسرائيلي الحربية التي كانت تعتدي على سماء لبنان وتخرق جدار الصوت ما أجبرها على التراجع إلى خلف الحدود
  • "القسام" تنفذ عملية إنزال "خلف خطوط العدو" وتخترق السياج الفاصل
  • العدو الصهيوني يعترف بمقتل جندي وإصابة آخرين في اشتباك مع المقاومة برفح
  • حزب الله يطلق 12 صاروخ تجاه الجولان المحتل
  • أرضنا مستقبلنا ..معاً نستعيد كوكبنا
  • ليلة اشتعال الشمال وحرائق مستوطنات الكيان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بصواريخ “107” جنود وآليات العدو الإسرائيلي المتمركزة في محيط تل زعرب جنوب غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • صواريخ المقاومة الإسلامية تحرق شمال فلسطين المحتلة