موسكو-سانا

اعتقل الأمن الروسي تسعة عملاء في مناطق متفرقة من البلاد بتهمة الاحتيال عبر الإنترنت وسرقة الأموال من حسابات المواطنين وتحويلها لقوات كييف.

وأوضحت إيرينا فولك المتحدثة باسم الداخلية الروسية وفقاً لوكالة نوفوستي أن جهاز الأمن الفيدرالي تمكن من اعتقال تسعة من سكان مناطق مختلفة في البلاد شكلوا عصابة مارست الاحتيال وابتزاز المواطنين لجمع أموال تم استخدامها في تمويل القوات الأوكرانية.

ولفتت إلى أن أفراد العصابة استخدموا تقنيات نفسية لكسب ثقة الضحايا باستخدام المعلومات العامة عن عائلاتهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محاكمة 21 متهما ضمن عصابة الأحياء المتورطين في تحطيم قطار ” الثنية- آغا”

من المقرر أن يمثل أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء، المتهمين المتورطين في قضية التحطيم العمدي لقطار محطة ” آغا- الثنية”.
وسيمثل أمام الهيئة القضائية 21 متهما من بينهم 15 موقوفا بالمؤسسة العقابية بالحراش، و5 غير موقوفين استفادوا مم اجراءات الرقابة القضائية في اطار التحقيق، فيما لا يزال متهم واحد في حالة فرار ويتعلق الأمر بالمسمى ” ت.أنيس”.

وتم توقيف المعنيين بعد إرتكاب أعمال شغب وعنف، على مستوى المحطة، عقب انتهاء مبارة كرة القدم التي جمعت الفريقين المحليين، اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد، بملعب الدار البيضاء شرقي العاصمة.
أين نشبت مشاجرة عنيفة بمحطة القطار بواد السمار مقاطعة الحراش، بعدما نزل المنصارين من على متن القطار رقم 134، وراحوا يتلفظون بكلمات نابية، فوقت مشادات بينهم وبين سكان حي واد سمار، مع تراشق بالحجارة مما تتج عنه خسائر مادية جمة، تمثل في تحطيم عدة نوافذ القطار،وتخريب بعض الكراسي مقصورة القيادة، على غرار نشر الرعب في أنفس المسافرين لحمل المعتدين أسلحة بيضاء محظورة لغرض فرض السيطرة.

وفي اطار التحقيق تمكن عناصر الأمن الحضري بالمقاطعة الإدارية للحراش (الجزائر العاصمة)، بتاريخ 7 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، من توقيف شخصا مشتبه فيهم في قضية تحطيم قطار الثنية - آغا، على مستوى محطة واد السمار بالحراش.

وقد أسفرت التحقيقات عن “توقيف 21 مشتبه فيهم ينحدرون من ولاية الجزائر، مسبوقون قضائيا، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 46 سنة ليتم تقديمهم أمام النيابة المختصة إقليميا.
وتم متابعة المتهمين بجناية القيام بأفعال تخريبية وبث الرعب في أوساط السكان وخلق جو انعدام الأمن من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر والاعتداء على وسائل المواصلات والنقل، والملكيات العمومية.
كما سيتابع المتهمين بجنحة التخريب العمدي لممتلكات الغير، وحمل أسلحة من الصنف السادس دون مبرر شرعي، وجحة الضرب والجرح بسلاح.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل 497700 جندي روسي منذ بدء الحرب في فبراير 2022
  • “الضفدع الروسي” يدمر مواقع القوات الأوكرانية
  • القوات الروسية تتقدم في خاركوف وتحرر مدينة فولشانسك بالكامل
  • محاكمة 21 متهما ضمن عصابة الأحياء المتورطين في تحطيم قطار ” الثنية- آغا”
  • "الضفدع الروسي" يدمر مواقع القوات الأوكرانية (فيديو)
  • بولندا تعتقل 9 أشخاص بتهم تتعلق بالتخريب لصالح روسيا
  • بولندا تعتقل 9 بتهم تتعلق بالتخريب لصالح روسيا
  • ضبط مدير كيان تعليمي وهمي بتهمة الاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • القوات الروسية تدمر محطة رادار ألمانية و 4 صواريخ «هيمارس» أمريكية الصنع
  • القوات الروسية تدمر محطة رادار ألمانية و4 صواريخ هيمارس أمريكية