RT Arabic:
2024-06-07@22:46:46 GMT

نتنياهو: سنواصل الحرب حتى تحقيق النصر

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي تواصل المعركة في غزة حتى تحقيق النصر، موضحا خلال حفل لتأبين الجنود القتلى أن إسرائيل ستحقق أهدافها.

يأتي ذلك ضمن أجواء مشحونة تسبق احتفالات ما يسمى عيدَ استقلال إسرائيل.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تقييم استخباراتي أمريكي: نتنياهو يتملص من تحديد مستقبل غزة

كشف تقييم حديث لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه سيكون قادرا على "التملص" من تحديد خطة واضحة لـ"اليوم التالي" للحرب في غزة، رغم الضغوط التي تمارسها عليه واشنطن.

 

نتنياهو يجني ثمار ألاعيبه.. تظاهرات يومية في إسرائيل ضد حكومة الاحتلال (شاهد) مختار غباشي: تهديد الكونجرس الأمريكي للجنائية الدولية بسبب اعتقال نتنياهو فضيحة (فيديو)

 

والجمعة نشرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية تقريرا عن التقييم، الذي تم توزيعه هذا الأسبوع على المسؤولين الأميركيين.

 

وجاء في التقرير الصادر بتاريخ 3 يونيو: "يبدو أن نتنياهو يعتقد أنه قادر على الاستمرار في الحفاظ على الدعم من قيادات المؤسسات الأمنية ومنع الانشقاقات من الجناح اليميني في ائتلافه، من خلال مناقشة مستقبل غزة بعبارات غامضة". 

وأوضحت "سي إن إن" أن هذا التقييم، الذي لم يتم الإعلان عنه سابقا، يمثل واحدا من أحدث التقييمات الاستخباراتية بشأن خطة نتنياهو، التي تم تداولها بين كبار المسؤولين الأميركيين، وفقا لمصدر مطلع على التقارير الداخلية.

 

ويسلط التقييم الضوء على كيفية تحدي رئيس وزراء إسرائيل الضغوط التي يمارسها عليه بعض أعضاء حكومته، وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لتحديد الوضع في غزة بعد نهاية الحرب.

ويحذر التقييم أيضا من أن "ما قاله نتنياهو علنا ​​من المحتمل أن يكون صحيحا: وهو أنه لن يتعامل بجدية مع قضايا ما بعد الحرب إلا بعد تلبية ما يعتبره معايير أمنية رئيسية، الأمر الذي قد يستغرق شهورا".

 

وفقا للتقييم نفسه، فإن هذه المعايير الأمنية تشمل استكمال "عمليات عسكرية كبرى"، وهو أمر قال محللون إنه "غامض بشكل متعمد".

 

ورفضت وكالة المخابرات المركزية التعليق على تقرير "سي إن إن".

ويصمم نتنياهو وغيره من قادة إسرائيل، على استمرار الحرب إلى حين "القضاء على حركة حماس"، وهو هدف يراه الغرب فضفاضا وقد يكون غير قابلا للتنفيذ.

 

 

مقالات مشابهة

  • مقدمات النشرات المسائيّة
  • وزير إسرائيلي سابق: حصلنا على العار الكامل بدلا من النصر بعد 8 أشهر
  • نتنياهو يرفض تشكيل لجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر
  • هل ينسحب غانتس من حكومة الطوارئ الإسرائيلية؟.. السيناريوهات والبدائل
  • تقييم استخباراتي أمريكي: نتنياهو يتملص من تحديد مستقبل غزة
  • "الوقت لم يحن بعد".. نتنياهو يرفض تشكيل لجنة تحقيق رسمية حول الحرب
  • «تليجراف»: خطط إسرائيل لإدارة غزة بعد الحرب غير واقعية
  • نتنياهو يسعى لإفشال الصفقة
  • توتر بين بايدن ونتنياهو.. من يحاول إطالة زمن الحرب؟
  • تقديرات إسرائيلية: نتنياهو وغانتس سيضطران لإزالة أقنعتهما المضللة والانفصال ‏