على بعد أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر، تدفقت "حاشية من الموالين" للرئيس الأميركي السابق إلى محكمة مانهاتن "لإثبات ولائهم لترامب" الذي يحاكم في قضية شراء الصمت، بحسب موقع "أكسيوس".

ويتطلع هؤلاء الأشخاص وبينهم مشرعون في الكونغرس، إلى أن يختار ترامب أحدهم لكي يرشحه لمنصب نائب الرئيس في المواجهة المباشرة مع الرئيس الأميركي الحالي، جو بايدن، والذي يحاول الفوز بولاية رئاسية ثانية.

ومن أبرز الحاضرين، السيناتور الجمهوري، جي دي فانس، الذي تواجد، الاثنين، بجلسة محاكمة ترامب في نيويورك بخصوص دفع الرئيس السابق أموالا لممثلة إباحية للتكتم على أمر لقاء جنسي بينهما وعدم نشر أي قصص إخبارية من شأنها إلحاق الضرر بحملته لانتخابات الرئاسة عام 2016.

وانضم إلى فانس في تلك الجلسة بعض مساعدي ترامب، وهم السيناتور، تومي توبرفيل (جمهوري من ألاباما)، والنائبة نيكول ماليوتاكيس (جمهورية من نيويورك)، والمدعي العام في ألاباما، ستيف مارشال، والمدعي العام في ولاية أيوا، برينا بيرد، بحسب "أكسيوس".

كما حضر المحكمة عدد من مستشاري ترامب السابقين والحاليين، مثل كبير المستشارين، جيسون ميلر، وسوزي ويلز، وهي مستشارة كبيرة لحملة ترامب 2024.

ستة أشهر على الانتخابات الرئاسية الأميركية.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟ قبل نحو ستة أشهر عن موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، تشير الاستطلاعات إلى تقارب ملفت بين مرشحي الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري، على التوالي، جو بايدن، ودونالد ترامب.

وخارج قاعة المحكمة، هاجم المشرعون القضية المرفوعة ضد ترامب وانتقدوا الشاهد الرئيسي فيها مايكل كوهين. 

وبحسب وكالة رويترز، فإن كوهين، المحامي الشخصي السابق لترامب، قال أمام هيئة محلفين إن المرشح الرئاسي الجمهوري وافق شخصيا على دفع مبلغ مالي لممثلة أفلام إباحية للتكتم على أمر لقاء جنسي مزعوم بينهما وعدم نشر أي قصص إخبارية من شأنها إلحاق الضرر بحملته لعام 2016.

وظهر المتنافسون المحتملون على منصب نائب الرئيس بشكل متزايد في البرامج الإخبارية التي يشاهدها ترامب كما أنهم حضروا حملات جمع التبرعات رفيعة المستوى، كما ذكر موقع "أكسيوس". 

وحضر المتنافسون أيضا تجمعات انتخابية عدة للرئيس السابق، وتهربوا من الإجابات على أي سؤال يتعلق فيما إذا كانوا سوف يقبلون نتائج الانتخابات المقبلة في حال خسرها ترامب. 

وكان ترامب أعلن أنه سوف يكشف عن اسم المرشح لمنصب نائب الرئيس قبل المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في يوليو.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ترامب: سأعلن عن اسم نائبي في سباق الانتخابات المقبلة خلال يوليو المقبل

أكد الرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، أنه سيعلن عن نائبه في سباق الانتخابات القادمة، خلال مؤتمر الحزب الجمهوري، في شهر يوليو المقبل، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • ترامب: سأغلق الحدود وأنفذ أكبر عملية إبعاد في التاريخ
  • ترامب يبحث عن نائب له.. من هم المرشحون المحتملون؟
  • "تسليح الانتخابات" في الولايات المتحدة يجب أن يتوقف!
  • ترامب: سأعلن عن اسم نائبي في سباق الانتخابات المقبلة خلال يوليو المقبل
  • «عنتيل مانهاتن»
  • ترامب: سأهاجم كل من لاحقوني قضائيا حال فوزي في الانتخابات الرئاسية
  • الناخبون الأمريكيون يدعمون إجراء فحص مخدرات لترامب وبايدن
  • الشرطة الأمريكية تستعد لسحب رخصة السلاح من ترامب
  • بوتين يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت
  • بوتين: “لا فرق” بالنسبة لروسيا سواء فاز بايدن أو ترامب في الانتخابات الأميركية