ارتفعت حصيلة القتلى جراء فيضانات وتدفقات حمم بركانية باردة في جزيرة سومطرة الإندونيسية إلى 57 قتيلاً بعدما عثر عناصر الإنقاذ على جثث إضافية، وما زال 22 آخرون في عداد المفقودين، حسبما أكد مسؤولون محليون.ومساء السبت، هطلت أمطار غزيرة على مدى ساعات على ستة مناطق في غرب جزيرة سومطرة متسبّبة بفيضانات مفاجئة وسيول من الحمم البركانية الباردة مصدرها جبل مارابي البركاني.


وقال المسؤول في هيئة إدارة الكوارث في سومطرة الغربية إلهام وهاب لوكالة فرانس برس «تم العثور على 57 قتيلا حتى الآن»، مضيفاً أن 22 شخصاً ما زالوا في عداد المفقودين. وكانت الحصيلة السابقة قد ذكرت وجود 50 قتيلاً.
وقال الناطق باسم هيئة إدارة الكوارث في سومطرة عبد المهاري في بيان، إن الفيضانات الغزيرة خلّفت أيضا 37 جريحاً وأدت إلى إجلاء أكثر من 3300 شخص.
وبدأ عمّال في رفع أنقاض المباني المتضررة بعد الفيضانات، بينما نشر رجال إنقاذ طائرة حرارية بدون طيار للمساعدة في عمليات البحث.
وتُستخدم حفارات في عمليات البحث كما يقوم عمّال أيضاً بالحفر بأيديهم في محاولات للعثور على ناجين في مجاري الأنهار وبين الأنقاض.
وحذّر سوهاريانتو رئيس «الهيئة» من «ارتفاع حصيلة القتلى»، وحض على التحرك «بأسرع وقت ممكن للمساعدة في العثور على (الضحايا) الذين ما زالوا في عداد المفقودين».

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في سومطرة الإندونيسية «دبي لرعاية النساء والأطفال» تحصل على جائزة عالمية من «الخارجية الإندونيسية» المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فيضانات إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

حرب غزة - حصيلة الشهداء والجرحى تواصل الارتفاع

أعلنت وزارة الصحة في غزة السبت 8 يونيو 2024، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 36 ألفا و801 شهيد، و83 ألفا و680 مصابا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت صحة غزة في تقريرها الإحصائي اليومي: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36 ألفا و801 شهيد، و83 ألفا و680 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 70 شهيدا و150 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حرب غزة - حصيلة الشهداء والجرحى تواصل الارتفاع
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 36801 شهيدا
  • روسيا.. العثور على طفلين على قيد الحياة كانا مفقودين في غابة مع كلبيهما منذ 4 أيام (فيديو+صورة)
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 36731 شهيدا و 83530 مصابا
  • حرب غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • "صحة غزة": 36654 قتيلا و83309 مصابين بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر
  • وزارة الصحة في غزة: 36654 قتيلا و83309 مصابا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا قيسارية فاس
  • ‏مصادر طبية فلسطينية: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على مدرسة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة إلى 37 قتيلا
  • إدانات واسعة لـ «الدعم السريع» ..ارتفاع ضحايا مجزرة «ود النورة» بولاية الجزيرة إلى حوالي «200» قتيلاً من المدنيين