حققت شركة وطنية انترناشونال القابضة، المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم، صافي أرباح بقيمة 5.9 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري مقارنةً بـ 2.8 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي وذلك نتيجة تحسن الأداء التشغيلي واستمرار ضبط التكاليف.

وذكرت الشركة، في بيان اليوم، أن نسبة التكاليف التشغيلية المجمعة للشركة بلغت 97 في المائة في الربع الأول من 2024 بتحسن ملحوظ بالمقارنة مع نسبة 110 في المائة في الربع الأول من عام 2023 نتيجة للتحسن الكبير في أداء منتجات التأمين التكافلي الصحي والتأمين التكافلي على المركبات.

وقال الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة وطنية انترناشيونال القابضة إن الشركة تتمتع بمكانةٍ جيدة مدعومة بنموذج أعمال مرن قابل للتطوير وبنية تحتية قوية تؤهل للاستفادة من النمو الكبير في قطاع التأمين التكافلي الإقليمي، والذي من المتوقع أن يحقق معدل نمو سنوي مركب بنسبة 11.6 في المائة خلال الأعوام 2023-2030.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الربع الأول

إقرأ أيضاً:

«وطنية للتكافل» تقبل مطالبات التأمين على المركبات والممتلكات والمنازل المتضررة

حجم المطالبات على الممتلكات والمنازل في أسبوعين يعادل عامين

دبي: «الخليج»

أعلنت وطنية للتكافل، الشركة المتخصصة في مجال التأمين التكافلي، عن قبول جميع مطالبات التأمين على المركبات التي تلقتها، خلال الأسابيع الخمسة، عقب هطول الأمطار الغزيرة غير المسبوقة في دولة الإمارات في 15 إبريل/ نيسان الماضي، حتى تاريخه.

وقد تم تسجيل 100% مطالبات التأمين على المركبات والممتلكات والمنازل، على الرغم من تلقي الشركة ثلاثة أضعاف المتوسط ​​اليومي لعدد مطالبات السيارات، ووصول متوسط ​​عدد المكالمات اليومية لأكثر من 1000 مكالمة من العملاء.

كما تمت معالجة المطالبات المقدمة من قبل العملاء خلال 50% من الإطار الزمني المعتاد، إضافة إلى تقديم عروض التسوية إلى ما يقارب 70% منهم، في حين أن بعض العملاء يدرسون خيارات بديلة لإصلاح سياراتهم قبل الموافقة على التسويات.

كما يشار إلى أنه خلال أسبوعين فقط، بلغ حجم المطالبات على الممتلكات والمنازل مستوى قياسياً، يعادل عادة حجم المطالبات التي تتلقاها الشركة على مدار عامين كاملين، ويؤكد تسجيل «وطنية للتكافل» جميع هذه المطالبات على التزامها التام بدعم العملاء لتجاوز هذه الظروف العصيبة، ومكانتها الريادية في قطاع التأمين.

ولتقديم دعم سريع وفعال لهؤلاء العملاء، نفّذت وطنية للتكافل سلسلة من التدابير، تضمنت إنشاء مركز قيادة للطوارئ، لتسهيل عملية المطالبة عن طريق خطوة واحدة عبر البريد الإلكتروني، وتوفير تدريب شامل للوكلاء، وتعديل جداول عمل الموظفين لضمان توفير الدعم الكافي للعملاء، والاستفادة من التكنولوجيا لتسريع عملية معالجة المطالبات.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال جوتام داتا، الرئيس التنفيذي لشركة وطنية للتكافل: «نفخر بتفاني فريقنا وروح التعاون العالية التي مكّنتنا من تقديم دعم استثنائي لعملائنا في مواجهة تأثير الأمطار غير المسبوقة، والتي شهدنا على إثرها زيادة بنسبة 40% في عدد المطالبات. وقد تمكنّا من تقليل وقت تسوية هذه المطالبات بنسبة 50% مقارنة بالإطار الزمني المعتاد، الأمر الذي يؤكد التزامنا الثابت تجاه العملاء، وبقائهم دوماً في صدارة أولوياتنا، بخاصة خلال الظروف العصيبة. فقد قام فريق العمل بتقديم خدمات استثنائية لدعم العملاء، بما في ذلك إرسال فرق معاينة وإصلاح إلى ممتلكاتهم، وتقديم حلول بديلة في ما يخص المركبات غير القابلة للإصلاح».

وقد شكّل الارتفاع الحاد في المطالبات تحدياً لسلسلة توريد مجال التأمين بأكملها، بدءاً من خدمات المساعدة على الطريق، والاسترداد، إلى المساحين وورش الإصلاح، وورش الوكلاء والمقاولين وشركات التأمين. وفي حين أن التأخير قد يكون أمراً لا مفر منه، فإن مركز القيادة لدينا يدير جميع الاستفسارات بشكل فعال، لتسوية جميع المطالبات الصحيحة، ودعم عملائنا بأكبر قدر ممكن من السرعة، مسترشدين بمبدئنا المتمثل في «تسوية المطالبات بشكل أسرع».

مقالات مشابهة

  • عوائد المكتب الشريف للفوسفاط تنتعش مع وصولها إلى 195 مليارا في نهاية مارس
  • مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحقق أداء قويا خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة
  • 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024
  • «وطنية للتكافل» تقبل مطالبات التأمين على المركبات والممتلكات والمنازل المتضررة
  • أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تستحوذ على 55.5% من صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة دبي في الربع الأول من العام الحالي وتتصدر قائمة وجهات صادرات الأعضاء بـ 40.8 مليار درهم
  • “موديز” ترفع التصنيف الائتماني لـ”ديوا” إلى “A3”
  • بنسبة 0.5%.. تراجع صافي أرباح «إيسترن كومباني» في الـ 9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري
  • بنك أبو ظبي الأول مصر يحقق 9.9 مليار جنيه صافي أرباح بنهاية مارس 2024