أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لـ"حركة حماس" سيطرتها على طائرة مسيرة إسرائيلية غرب مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

بالفيديو.. طائرة مسيّرة تابعة لكتائب "القسام" تسقط قذيفة على "ميركافا" إسرائيلية

ونشر الإعلام العسكري التابع لـ"القسام" مقطعا مصورا عرض فيه طائرة مسيرة قال إنها تابعة للجيش الإسرائيلي وسيطرت كتائب القسام عليها غرب مخيم جباليا.

وفي وقت سابق من اليوم عرضت كتائب القسام مشاهد من التحام مقاتليها مع جنود وآليات الجيش العسكري شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

كما قالت إن مقاتليها "تمكنوا أيضا من إسقاط قذيفة مضادة للأفراد عبر طائرة مسيرة على مجموعة من الجنود الإسرائيليين شرق مخيم جباليا".

هذا وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء، إصابة عدد من جنوده، وذلك  بعد أن أكدت "كتائب القسام" أنها "أجهزت على 7 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق معسكر جباليا شمال القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طائرة بدون طيار قطاع غزة سائد السويركي کتائب القسام طائرة مسیرة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مقطعا مرئيا لإحدى الأسيرات الإسرائيليات في قطاع غزة، طالبت خلاله بضرورة إنقاذهم من الأسر، وألا يكون مصيرهم مشابها لمصير الطيار الإسرائيلي المفقود منذ عقود رون أراد.

وناشدت الأسيرة الإسرائيلية -التي حُجب اسمها في الفيديو- المجتمع الإسرائيلي بعدم ترك مصير الأسرى في غزة بيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومجلس الحرب.

ووجهت تساؤلا للشعب الإسرائيلي قائلة "هل أصبحتم أعضاء في حكومة نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت وعضو مجلس الحرب بيني غانتس؟"، وأضافت متسائلة "هل سيصبح مصيري ومصير زملائي مثل رون أراد؟".

وطالبت آلاف الإسرائيليين -نساء ورجالا- بإغلاق شوارع تل أبيب وعدم العودة إلى البيوت حتى عودة الأسرى المحتجزين في غزة، ومضت قائلة "الشعب يجب أن يقرر، ولا نريد أن نموت هنا".

وأشارت إلى أنها في سجن القسام منذ أكثر من 237 يوما، ولا تعلم حتى متى ستبقى فيه، وختمت رسالتها بالقول "أنقذونا" و"الوقت ينفد".

وقبل أسبوع، أعلنت كتائب القسام أسرها قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي أساف حمامي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مؤكدة أنه تعرض للإصابة خلال اعتقاله، وتركت الغموض حول مصيره مفتوحا.

ومطلع مارس/آذار الماضي، كشف الناطق باسم القسام أبو عبيدة عن أن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية لجيش "العدو" في قطاع غزة "قد يتجاوز 70 أسيرا"، قبل أن يعلن أواخر الشهر التالي أن "سيناريو رون أراد ربما يكون الأوفر حظا للتكرار مع أسرى العدو في غزة".

وفي السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نفذت القسام هجوما كبيرا على قواعد وثكنات ومستوطنات غلاف غزة، وقتلت مئات الجنود والضباط الإسرائيليين، وأسرت ما لا يقل عن 240 إسرائيليا، وقد أطلق سراح ما يزيد على 100 منهم خلال هدنة إنسانية مؤقتة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تبث رسالة لمحتجزة إسرائيلية في غزة إلى الشعب الإسرائيلي
  • شاهد.. أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد
  • شاهد.. القسام تبث مشاهد لإسقاط قذيفة من مسيرة على جنود بمحور نتساريم
  • “كتائب القسام” تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي
  • "كتائب القسام" تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • سرايا القدس والقسام تستهدفان معا آليات إسرائيلية
  • بـ«رفح وشمال قطاع غزة».. سرايا القدس وكتائب القسام يتحدان ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة تستهدف قوة إسرائيلية راجلة ودبابتين في رفح
  • «مخلفًا دمارًا كبيرًا ».. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم جباليا
  • سرايا القدس: سيطرنا على طائرة صهيونية من نوع “مافيك برو” (فيديو)