(CNN)—قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الأربعاء، إن قواته اشتبكت فيما وصفها بـ"معارك عنيفة" في شمال غزة لافتا إلى أنه استهدف حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في أجزاء شرق رفح.

ونشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو يظهر استهداف مقاتليها لدبابات وجنود إسرائيليين شرق مدينة رفح، ويظهر في الفيديو مقاتلون مسلحون يخرجون من الأنفاق ويزرعون عبوة ناسفة خلف دبابة.

وقالت كتائب القسام، الثلاثاء، إنها استهدفت مواقع للجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا.

من جهته استهدف الجيش الإسرائيلي في "مناطق محددة" شرق رفح، مجمع تدريب تابع لحماس واشتبك في قتال قريب، وواصل خلال ليلة الثلاثاء، عمليته في معسكر جباليا في الشمال.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه أنهى عمليته في حي الزيتون بمدينة غزة، لافتا إلى أن القوات الجوية استهدفت أيضا 80 موقعا وصفها الجيش الإسرائيلي بأنها "أهداف إرهابية".

ووفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، فإن ثلاث فرق في غزة تقال في ثلاث نقاط محورية مختلفة - في شمال ووسط وجنوب القطاع، مشيرا إلى أن 13 جنديا إسرائيليا أصيبوا خلال القتال، الثلاثاء، أربعة منهم في حالة خطيرة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حماس كتائب عز الدين القسام الجيش الإسرائيلي حركة حماس رفح غزة كتائب عزالدين القسام معبر رفح الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«مخلفًا دمارًا كبيرًا ».. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم جباليا

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مخلفًا دمارًا كبيرًا بالمخيم، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، مصادر فلسطينية أعلنت، يوم الأحد الموافق 26 مايو 2024، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن قصفًا مدفعيًّا عنيفًا وسط سماع دوي اشتباكات مسلحة على مناطق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد إعلان «أبو عبيدة» أسر جنود فيه.

وأشارت المصادر، إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عمارة «عبيد» مقابل مخبز الشرق الجديد في تل الزعتر شمال القطاع ودمرتها بشكل كامل، كما أن القصف المدفعي العنيف لا يزال مستمرًّا على منطقة الشيخ زايد ومخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وفقًا لقناة روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، استهدفت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، مقتل 12 جنديا إسرائيليا في قصف استهدفهم بخيم جباليا شمال قطاع غزة، بجانب تدمير جرافة ودبابة إسرائيلي من طراز «ميركافا».

وأكدت فصائل فلسطينية، خلال الساعات الماضية، قصف قوة إسرائيلية تحصنت داخل أحد المنازل في مخيم جباليا بقذيفتين مضادتين للأفراد.

اقرأ أيضاًلحظة استهداف «القسام» دبابة ميركافا وسط مخيم جباليا (فيديو)

مدفعية الاحتلال تشن قصفًا عنيفًا على مخيم جباليا وشمال غزة

أغلبهم أطفال ونساء.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على مخيم جباليا لـ28

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة
  • غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات
  • كتائب القسام تدمر 6 دبابات وتوقع جنود العدو الصهيوني في كمائن نوعية
  • كتائب القسام تستهدف قوة تابعة للاحتلال متحصنة في منزل بقذيفة «TBG»
  • “كتائب القسام” تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي
  • "كتائب القسام" تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • «مخلفًا دمارًا كبيرًا ».. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم جباليا
  • "واينت": لواء المظليين أنهى مهمته في معسكر جباليا وغادر المنطقة