تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشد الدكتور عبد المنعم فوزي، نقيب الأطباء بالإسكندرية، جميع الأطباء في حالة الاستدعاء للنيابة كشاهد أو متهم يجب إبلاغ النقابة فورا.

وجه «فوزي»، خلال تصريح صحفي له، نداء: «على أطباء الإسكندرية في حالة المثول إلى النيابة يجب أن يكون في حضور محامي النقابة ومحامي المستشفى التابع لها».

وأشار نقيب الأطباء الإسكندرية إلى أن حضور محامي النقابة مع الطبيب أمام النيابة بشكل مجاني وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها.

وشدد على حضور محامي النقابة ومحامي المستشفى التابع لها أمام النيابة وذلك من أجل الدفاع عنهم وحمايتهم.

وكان قد عقد مجلس نقابة أطباء الإسكندرية برئاسة النقيب الدكتور عبد المنعم فوزي حلقة نقاشية لمناقشة حول "مشروع قانون المسئولية الطبية وحماية المريض"، بحضور عدد من النقابات الفرعية

وأشاد جميع المشاركين في الجلسة النقاشية، بهذه الخطوة وتهيب بكل النقابات الفرعية ان تحذو نفس الحذو حتى يصدر قانون عادل منصف يحافظ على حقوق المرضى ويحمي الأطباء ومقدمي الخدمة ويصون المنشئات الصحية من التعديات.

كما خرجت الحلقة النقاشية لمشروع قانون المسألة الطبية بعد توصيات من أبرزها تشديد العقوبة عن التعدي على الطبيب أو المنشأة أسوة بالقانون السعودي.

ومن التوصيات التأكيد على ضرورة وجود لجان طبية محايدة من التخصصات الطبية تكون أدوات لجان التحقيق في حكمها وملزمة، والتأكيد على دور الصحافة بشأن أن قانون المسألة الطبية للطبيب والمريض والمنشآت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أطباء الإسكندرية الحلقة النقاشية مشروع قانون المسئولية الطبية محامی النقابة

إقرأ أيضاً:

بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت قنصلية روسيا بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس، باليوم الوطني الروسي مع أبنائها المقيمين بالمحافظة.

شهدت الاحتفالية حضور  قنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، وممثلي السفارة الروسية بالقاهرة والقنصلية العامة والمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وشاركهم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  وعدد القيادات التنفيذية في المحافظة والشخصيات العامة ورجال الأعمال لمشاركة أبناء الجالية الروسية احتفالهم.

وأشاد كارين فاسيليان، قنصل عام روسيا بالإسكندرية، بقوة العلاقات بين البلدين، والتي تطورت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ الإسكندرية عمق العلاقات المصرية الروسية، الممتدة منذ أكثر من 200عام، في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الإسكندرية وروسيا، ممتدة أيضًا منذ سنوات طويلة والإسكندرية ترحب دائمًا بالتعاون مع روسيا.

هنأ المحافظ القنصل الروسي بالإسكندرية وكافة الجالية بالعيد الوطني لروسيا، مؤكدا على العلاقات الطيبة بين القنصلية وكافة أطياف الشعب بمدينة الإسكندرية، حيث يجتمع في العيد الوطني اليوم الكثير من أبناء الثغر للأحتفال مع روسيا بالعيد الوطني.

وأشار إلى أن مصر وروسيا تربطهما علاقات تاريخية قوية بين البلدين وتعاون مشترك في الكثير من المجالات ليس في اتفاقية البريكس فقط، ولكن هناك وتعاون مشترك ووثيق في ظل القيادة الحكيمة للبلدين.

يشار إلى أن روسيا تحتفل رسميا بعيدها الوطني في الثاني عشر من شهر يونيو وهو يوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990، وفي إطار تلك المناسبة يمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين أوسمة الاستحقاق وجوائز الدولة لأهم الشخصيات الاجتماعية والثقافية والسياسية والعملية في البلاد في إطار تقليد سنوي دأب عليه الرئيس الروسي.

مقالات مشابهة

  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • نشر لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن.. تفاصيل
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور
  • علامات في سلوك الطفل تشير إلى "متلازمة توريت"
  • أستاذ قانون جنائي يكشف مفاجأة بشأن طلبات محامي سفاح التجمع بأولى جلسات المحاكمات
  • بحضور نقيب الأطباء.. افتتاح قسم المناظير والجهاز الهضمي بـ «حميات دمنهور» بعد تطويره
  • نقيب الأطباء يشارك باجتماع "صحة الشيوخ" بشأن منح تصريح مزاولة المهنة للأجانب
  • نقيب أطباء مصر يتفقد مستشفيات البحيرة
  • نقيب الأطباء وأمين الصندوق يشاركان في الاحتفال بـ«يوم الطبيب» بالأقصر