اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ لمتابعة الإجراءات الخاصة والعروض المقدمة بإدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور مسئولي الوزارات المعنية.

وزير الشباب يشهد فعاليات الدورة التدريبية لمكافحة الفساد لأعضاء مجلس الشيوخ وزير الشباب يبحث مع مسئولي وكالة سيارات بيرل ارت الإيطالية التعاون المشترك


ناقش الاجتماع العديد من الملفات بشأن إدارة وتشغيل المدينة، من بينها التأكيد عليوالخدمة المجتمعية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، وحسن إدارة وتشغيل الفندق والمول التجاري ومستشفى الطب الرياضي، وتهيئة البنية التحتية والعوامل المساعدة على جذب العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، ومن بينها تنظيم دورة الألعاب الأفريقية 2027، فضلًا عن الاستعدادات اللازمة للتقدم لتنظيم مصر لأولمبياد 2036/2040، وكلك ربط المدينة بالأحداث العالمية، وخدمة المنتخبات القومية والاتحادات الرياضية في التدريبات واستضافة البطولات والمعسكرات.


أكد الدكتور أشرف صبحي أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تعد صرحاً رياضياً عظيماً تضاف إلي  المنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر، وتساهم  في استضافة كبري المحافل الدولية، قائلًا: " نسعي للإستفادة القصوي تعاونًا مع شركات وطنية أو خبراء محليين مع الكيانات الدولية، واستثمار المنشآت بالشكل الأمثل رياضياً وثقافياً وترفيهياً واقتصادياً".


ولفت الوزير أن مكونات المدينة مؤهلة لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية ودورة الألعاب الأوليمبية في الدورات المستقبلية ومختلف البطولات ضمن استضافة مصر للأحداث والبطولات الدولية في ظل الانجازات العديدة التي تشهدها البلاد تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


من جانبها، رحبت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية بالسيد وزير الشباب والرياضة وخلال مناقشة عروض الشركات المتقدمة لإدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، أكدت أنها ستأتي تماشيًا مع المستهدفات التي تسعى الدولة لتحقيقها.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب مدینة مصر

إقرأ أيضاً:

صناعة البطل

لم تعد عملية صناعة البطل مجرد حبر على ورق أو كلام مرسل منذ سنوات طويلة بل تحولت إلى علم ودراسة وخطوات جادة ومحسوبة إذا تم تنفيذها بدقة وأمانة وإخلاص يتحقق الهدف منها ويعلو شأن الدول بهؤلاء الأبطال فى مختلف الألعاب الرياضية سواء الفردية او الجماعية.. وفى كل دول العالم المتقدم هناك اهتمام كبير بصناعة البطل التى تتطلب دعما ماديا ومعنويا كبيرا حتى تتحقق الإنجازات وترتفع اعلام الدول الفائزة عاليا.. ومن بين الخطوات الإيجابية التى اتخذتها مصر مؤخرا توقيع عقد رعاية  4 من أبطال مصر بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة  حيث تم توقيع عقد رعاية شركة الشبة المصرية بالتعاون مع شركة روابط الرياضية لـ 4 من أبطال مصر المشاركين فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 فى باريس ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2028 فى لوس أنجلوس وهم: ندى مدنى ومصطفى حسين من المصارعة يحيى حسن وحبيبه وائل من التايكوندو.. فى إطار اهتمام الدولة بتكثيف أوجه الرعاية لجميع الأبطال الرياضيين على المستويين الأولمبى والبارالمبى.. وتتضمن الرعاية توفير الدعم المادى والمعنوى للأبطال وستساعد بدرجة كبيرة فى دعم أبطال مصر وتحقيق نتائج أفضل فى دورة الألعاب الأولمبية .. وهذه الخطوة المهمة تؤكد الترابط الكبير الذى حدث للرياضة والاتحادات المصرية وعدد كبير من الرعاة مؤخرا لتهيئة الأجواء أمام جميع الاتحادات واللجنة الأولمبية والبارالمبية للعمل بجد لتحقيق الانجازات التى ترضى جماهير الرياضة المصرية المتعطشة دائما الانتصارات وتحقيق الميداليات فى مختلف البطولات الدولية والمحافل العالمية التى تأتى بنتائج إيجابية لمصلحة مصر فى مختلف المجالات وليس الرياضة وحدها  ..
كما أن هذا الدعم من الشركات ورجال الأعمال بهؤلاء الأبطال من شأنه أن يساعد على الحد من ظاهرة هروب النجوم والأبطال المتميزين فى مختلف الألعاب كما حدث كثيرا فى السنوات الأخيرة التى شهدت هروب نجوم واعدين بسبب عدم الرعاية وضعف الإمكانيات وإهمال الموهبة التى للأسف تحتضنها دول اخرى ويحقق البطل ميداليات فى البطولات العالمية ولكن باسم دولة أخرى غير مصر.. هذه الخطوة ستعالج هذا الخلل وتأتى بنتائج إيجابية لمصلحة مصر  ..

HANANGHANEM 44@YAHOO. COM
 

مقالات مشابهة

  • صناعة البطل
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • البطولات الأوروبية.. آخر مراحل استعدادات “قفز الحواجز” للألعاب الأولمبية
  • راشد بن حميد يترأس وفد الإمارات باجتماعات اللجان الأولمبية الخليجية بالدوحة
  • مدينة الملك عبدالله الرياضية تُضاهي المدن الرياضية العالمية
  • تحذير روسي مما قد يحدث في أولمبياد 2024
  • وزارة الإعلام تطلق هاكاثون عين للألعاب الإلكترونية لتوفير بيئة تعليمية
  • سيارتو: نعارض تسييس الألعاب الأولمبية
  • وزير العمل يبحث مع سفير هولندا فى القاهرة سبل التعاون
  • تحذير من الأعمال الاستفزازية ضد الروس خلال أولمبياد باريس 2024