بوابة الوفد:
2024-06-13@00:05:50 GMT

قنا: إزالة 3 حالات تعد على الأراضي بنجع حمادي

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، اليوم الخميس، حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ إزالة عدد 3 حالات تعدي بالبناء على اراضى ارض زراعية  مخالفاً للقانون  بدائرة الوحدة المحلية لقرية السلامية . 

 وصرح أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، إن الحملات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وقالت منال همام رئيس الوحدة المحلية لقرية السلامية، إن الحملة التى شنتها الوحدة المحلية لقرية السلامية، الأولى بحوض السباقات بقرية المصالحة التابعة لزمام قروى السلامية ، عبارة عن بناء بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت عبارة عن سور  مقام بأرض زراعية على مساحة 18سهم وبارتفاع متر واحد تقريبا، والثانية حوض الجنينة زمام السلامية عبارة عن بناء بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت عبارة عن سور مقام بأرض زراعية على مساحة واحد قيراط وبارتفاع متر ونصف تقريبا . 

 أما الحالة الثالثة كانت على مساحة واحد قيراط وبارتفاع متر ونصف بزمام قروى السلامية بناء سور بالطوب الأبيض والأسمنت بناء على ارض زراعية، وتمت الإزالة حتى سطح الأرض وتم التنبيه على المواطن برفع مخلفات الهدم وإعادة زراعة الأرض مرة أخرى. 

وأشار اشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين. 

كما شدد أنور، على رؤساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة لأي حالة تعدي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين، وفرض هيبة 

وقامت منال همام رئيس الوحدة المحلية لقرية السلامية بالمتابعة والاشراف على اعمال النظافة يومية، واستهدفت أعمال النظافة مدخل القرية وجوانب الأرصفة لرفع القمامة والاتربة من جوانب الطريق السريع ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات وتفريغ صناديق القمامة بلاضافة الى رى وتهذيب الاشجار بكافة أنحاء الوحدة القروية، وذلك حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للقرية .

وشدد أنور، على ضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة ورفع جميع الاشغالات والمعوقات لتيسير وسهولة الحركة المرورية، مشيراً إلى أن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا حريص كل الحرص على أهمية ملف النظافة العامة وضرورة متابعتها، حفاظاً على سلامة المواطنين من الأوبئة والأمراض. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة نجع حمادي نجع حمادى محافظ قنا مركز ومدينة نجع حمادى محافظة قنا اليوم قنا محافظة قنا الأراضي الزراعية إزالة التعديات منظومة النظافة عبارة عن

إقرأ أيضاً:

إزالة مخالفات بناء في حملات مكبرة بمدينة دمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة  دمياط الجديدة ، عن سلسلة من الإجراءات الرادعة والإزالة الفورية لمخالفات البناء في المدينة، بهدف الحفاظ على النسق المعمار ي والحضاري الذي تم بناؤه بعناية.

جاء الإعلان ضمن إطار حملات المتابعة والرصد المستمرة داخل أحياء المدينة، 

وأشار خلف الله ، إلى تنفيذ خطة حكومية تهدف إلى التعامل السريع مع المخالفات.

في سياق ذلك ، تم إحباط محاولة بناء دور مخالف بالشاليه رقم (١١ /١٣) بالمرحلة الأولى بمنطقة الشاليهات بمدينة دمياط الجديدة ، وذلك بالمخالفة للإشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة.

أضاف رئيس الجهاز ، أنه تم تنفيذ إزالة فورية للمخالفة و ضبط ومصادرة المعدات ، وإيداعها داخل المخازن المركزية للجهاز ، بينما جارٍ إتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالف في هذا الشأن.

وأكد   على أهمية إستمرار المتابعة المستمرة والرصد لإزالة أي مخالفة في مهدها، مشيراً إلى عدم التهاون مع أي مخالفات عشوائية بالمدينة.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات جاءت تنفيذاً للقرارات الصادرة بشأن التصدي والتعامل بكل حزم مع مخالفات البناء ، مما يعكس إلتزام الجهاز بحفظ النسق المعماري والحضاري في مدينة دمياط الجديدة وتوجيهات الحكومة بتطبيق القوانين واللوائح بحزم ودقة.

واشار إلى أن الحملة كانت تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز ، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز  ، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز  ، ومسئولي لجنة إزالة التعديات  والإشغالات بالجهاز .

وقال رئيس الجهاز ، أن ذلك يأتي في إطار حرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، على  القضاء على جميع العشوائيات والمخالفات والتعديات بالمدينة، والتي تسئ إلى المظهر الحضارى والجمالى .

واشار إلى إستمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة يومياً، وأنه لا تهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائيا على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة.

ووجه رئيس الجهاز ، الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة أن يتم ذلك وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين مؤكدًا عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وأضاف أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار ( ٢٤ ) ساعة، لإبطال كافة محاولات إنتشار العشوائية ، والحفاظ على المستوى الجمالى والشكل الحضارى للمدينة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات أ.د.م عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ،  وتعليمات المهندس أمين غنيم  نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن بالمتابعة والمرور الدورى علي الأعمال الجاري تنفيذها ، وكذا إزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة.

وتأتى تلك الحملات سعياً من  الجهاز فى الحفاظ على الصورة الحضارية للمدينة ومنعاً لإنتشار العشوائية

مقالات مشابهة

  • إزالة مخالفات بناء في حملات مكبرة بمدينة دمياط الجديدة
  • إزالة 10 حالات تعد علي أملاك الدولة بمدينة العريش
  • إزالة 33 حالة إشغال طريق بمدينة ديرمواس بالمنيا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع إزالة 5 حالات تعدٍّ بالبناء دون ترخيص بقرية أبوصوير البلد
  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • إزالة التعديات وتنفيذ أعمال النظافة العامة بإدفو وأسوان
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط