تحدث الكاتب الصحفي غسان شربل رئيس تحرير جريدة «الشرق الأوسط»، عن المساهمة العربية في إعادة إعمار غزة بعد الحرب، قائلا: «لابد أن ننتظر وأنا أعتقد أنه إذا كان هناك حلا مفتوحًا على مسار الدولتين، وبسقف زمني لن يتردد العرب في المساعدة في إعمار غزة».

ما يجري في غزة أكبر من القدرة على الاحتمال

وأضاف «شربل»، في لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «أعتقد أن الظروف التي تنعقد القمة فيها استثنائية تمامًا، وما يجري في قطاع غزة أكبر من القدرة على الاحتمال أو أن يختار المرء التعيش معه طويلا».

وتابع: «لذلك، أعتقد أنّ الهمّ الأساسي في القمة العربية الثالثة والثلاثين هو تصعيد الضغوط من أجل وقف إطلاق النار والهدنة، وفتح مسار سياسي باتجاه الدولة الفلسطينية، ولا يملك العرب في هذه المرحلة غير الاستمرار في تصعيد الجهود التي بدأوا ببذلها بعد قمة جدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة القمة العربية فلسطين

إقرأ أيضاً:

بايدن يُعلن عن مقترح إسرائيلي يتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن

(CNN)-- أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة أن إسرائيل عرضت "اقتراحًا جديدًا شاملاً" يوفر "خارطة طريق" لوقف إطلاق النار في الصراع مع "حماس" في غزة والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين لدى الحركة.

وقال بايدن إن المقترح قد نقلته قطر إلى "حماس"، وإن المرحلة الأولى ستستمر ستة أسابيع وتتضمن "وقف إطلاق النار الكامل مع انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة" و"إطلاق سراح عدد من الرهائن بما في ذلك النساء وكبار السن والجرحى مقابل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين".

وقال مصدر دبلوماسي مطلع على المفاوضات الثلاثاء إن إسرائيل عرضت على الوسطاء هذا الأسبوع أفكارا جديدة بشأن محادثات الرهائن ووقف إطلاق النار دون أن يوضح ماهية الأفكار الجديدة.

وتوقفت المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بشأن تأمين إطلاق سراح الرهائن قبل ثلاثة أسابيع دون التوصل إلى اتفاق بعد أن لم يتمكن الجانبان من التوصل إلى اتفاق بشأن بعض الشروط.

نشر الجمعة، 31 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ردا على بايدن.. حركة الفصائل الفلسطينية: سنتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف الحرب
  • "مسار للخروج من المأزق".. ألمانيا تعلن دعمها لمقترح إسرائيلي طرحه بايدن لوقف الحرب على غزة
  • خبير مصري يكشف ما مصير مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من خارطة طريق بايدن لوقف دائم لإطلاق النار بغزة
  • “يجب أن تقبل”.. بايدن يعلن عن خطة جديدة لوقف الحرب في غزة
  • بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يُعلن عن مقترح إسرائيلي يتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن
  • بن فرحان يدعو من بكين لوقف دائم للنار في غزة وضمان دخول المساعدات وإيجاد مسار موثوق لحل الدولتين
  • القمة العربية الصينية.. دعوة لمؤتمر سلام ومخرجات اقتصادية
  • الصين تراهن على العرب