كتب- محمد فتحي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القمة العربية تنعقد في ظرف تاريخي دقيق تمر به منطقتنا فما بين التحديات والأزمات المعقدة في العديد من دولنا إلى الحرب الإسرائيلية الشعواء ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته في القمة العربية بدورتها الـ33، أن هذه اللحظة الفارقة تفرض على جميع الأطراف المعنية الاختيار بين مسارين، الأول: مسار السلام والاستقرار والأمل، أو مسار الفوضى والدمار الذي يدفع إليه التصعيد العسكري المتواصل في قطاع غزة.

وأشار إلى أن التاريخ سيتوقف طويلا أمام تلك الحرب ليسجل مأساة كبرى عنوانها الإمعان في القتل والانتقام وحصار شعب كامل وتجويعه وترويعه وتشريد أبنائه والسعي لتهجيرهم قسريا واستيطان أراضيهم وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي بقواه الفاعلة ومؤسساته الأممية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي غزة القمة العربية

إقرأ أيضاً:

وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى الأردن؛ للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لاسيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

ومن المقرر كذلك أن يتشاورالرئيس على هامش المؤتمر مع القادة المشاركين بالمؤتمر حول مستجدات جهود التوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية. 

مقالات مشابهة

  • صحفية أردنية: مؤتمر اليوم "حجر زاوية" وبداية لنهاية مأساة غزة
  • صورة: غزة تتصدر أجندة القمة الثلاثية في البحر الميت
  • الرئيس الفلسطيني: أشكر رئيس مصر وملك الأردن وجوتيريش.. وآن الأوان لوقف الحرب
  • الرئيس السيسي: مصر حذرت مرارًا من خطورة الحرب على غزة وتبعاتها
  • الرئيس السيسي: مصر حذرت مرارا من خطورة الحرب على غزة
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم
  • جمال الكشكي: هذا ما حذر منه الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى من الحرب في غزة
  • جمال الكشكي: الرئيس السيسي حذر منذ اللحظة الأولى على اتساع الحرب في غزة والإقليم
  • قمم ثنائية وعربية لإنهاء القتال في غزة.. ومؤتمر «القاهرة للسلام» خارطة طريق مصرية للحل