أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع المولدوفية، أن الجيش المولدوفي استلم من الولايات المتحدة مجموعة من المعدات الطبية "غير الفتاكة" لاستخدامها في تدريبات "درع السلام".

وجاء في بيان الوزارة المولدافية: "تسلم الجيش الوطني اليوم شحنة مساعدات من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل المساعدات الإنسانية معدات وقائية طبية وغير فتاكة يتم توريدها في إطار تدريبات درع السلام".

إقرأ المزيد رومانيا.. انطلاق مناورات "الدرع البحري 2024" بمشاركة 13 دولة

وأشار البيان إلى أنه "تم نقل الشحنة جوا على متن طائرة شحن عسكرية أمريكية من طراز سي-17".

وذكرت السفارة الأمريكية في تشيسيناو، أن 35 عسكريا من حرس ولاية كارولينا الشمالية والقوات الجوية الأمريكية في أوروبا، وصلوا على متن الطائرة، وذلك للتدرب على تنفيذ تدابير ضمان سلامة المواطنين المولدوفيين في حالات الطوارئ.

وتجري مناورات "درع السلام: في مولدوفا منذ عام 2009. هدفها هو تقييم أداء وحدات الجيش الوطني، وهو شرط أساسي للمشاركة في عمليات حفظ السلام الدولية.

ووفقا للدستور، تتمتع مولدوفا بوضع حيادي، ولكن منذ عام 1994 تتعاون مع حلف شمال الأطلسي في إطار خطة شراكة فردية. بالإضافة إلى ذلك، مع وصول حزب العمل والتضامن إلى السلطة وتولي مايا ساندو منصب الرئاسة، بدأت التدريبات تجرى بشكل متكرر في مولدوفا بمشاركة عسكريين من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا ورومانيا.

وذكرت وزارة الدفاع المولدوفية أيضا أنها ترغب في تعزيز قدرتها الدفاعية وشراء أسلحة لهذا الغرض. وشدد وزير الدفاع المولدافي أناتولي نوساتي على ضرورة إنشاء نظام دفاع جوي.

ونوهت ساندو نفسها، في مقابلة مع صحف محلية، بأنه يجب على بلادها مواصلة النقاش حول التقارب مع الناتو، لأن ذلك سيساعد في تعزيز قدرتها الدفاعية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية حلف الناتو مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022

كشف مدير الشؤون الأوروبية في مجلس الأمن القومي الأمريكي مايكل كاربنتر أن حجم المساعدات المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022 وصل إلى 81 مليار دولار.

إقرأ المزيد واشنطن بوست: المكاسب الروسية تدفع البيت الأبيض لإعادة النظر في الخطوط الحمراء

وقال كاربنتر في مقابلة مع وكالة "أوكرينفورم" ردا على سؤال حول ما إذا كانت إدارة واشنطن سترسل طلبا جديدا إلى الكونغرس للحصول على مساعدات جديدة لكييف: "الولايات المتحدة خصصت بالفعل الكثير من الأموال لأوكرانيا. لقد اعتمدنا مؤخرا قانونا بشأن التمويل الإضافي، يجب أن نتذكر أيضا أننا قدمنا حوالي 81 مليار دولار لدعم أوكرانيا منذ بداية الحرب، وهذا كثير. ومن بين هذه المساعدات 51 مليار دولار مساعدات عسكرية".

كما أكد كاربنتر أنه لا يستطيع الإفصاح عما سيحدث العام المقبل، حيث نتيجة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الولايات المتحدة في نوفمبر ستؤثر على قرارات واشنطن.

ووفقا له، تركز الولايات المتحدة حاليا على زيادة قدراتها لتلبية احتياجات أوكرانيا في ساحة المعركة، مضيفا: "نحن ندرك أن أحد الاحتياجات الرئيسية الآن هو الدفاع الجوي، لذلك نقضي الكثير من الوقت في التواصل مع شركائنا وحلفائنا حول كيفية تعزيز فعالية الدفاع الجوي في أوكرانيا في الوقت الحالي".

وفي وقت سابق، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مبادرة وافق عليها الكونغرس لتمويل الحكومة الأمريكية في السنة المالية الحالية، وتتضمن هذه الحزمة، منتخصيص 13.6 مليار دولار للمساعدات الإنسانية والعسكرية والاقتصادية لأوكرانيا، وعلى وجه الخصوص، تزويدها بمنظومات الدفاع الجوي.

 

 

المصدر: أوكرينفورم

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تربط أمنها بأمن آسيا
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • وزير الدفاع الأمريكي: سننعم بالأمان حال انتشار الأمن في آسيا
  • أوستن: "الولايات المتحدة لا يمكن أن تأمن إلا إذا كانت آسيا آمنة"
  • وزير الدفاع الأميركي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة"
  • 7 استقالات بإدارة بايدن منذ بدء حرب غزة.. السر في «الأسلحة الفتاكة»
  • أستاذ دراسات دولية يوضح تحديات العلاقات الصينية الأمريكية
  • الجيش الأمريكي يدافع عن الاستراتيجية الأفريقية وسط الانقلابات والتحول الروسي
  • كيف تؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية؟
  • أمريكا تدخل على الخط وتعرقل اتفاق سلام وشيك في اليمن.. تفاصيل