تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، اليوم السبت، تغيير رئيس لجنة إعدادية بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بإدارة مطاي التعليمية وإحالته للتحقيق. 

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا قد تلقى تقريرا من غرفة عمليات المديرية بوجود مخالفات في إحدى لجان امتحانات الإعدادية التابعة لإدارة مطاي التعليمية مما يستوجب اتخاذ ما يلزم قانونا.

 

على الجانب الآخر لم ترصد غرفة عمليات المديرية أي مخالفات أخرى وتسير امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا بانتظام. 

وكان حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا قد شكل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتلقي الشكاوى، وأن جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد مطبوعة بالكمبيوتر وبطريقة واضحة وملائمة للطلاب.

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت اليوم السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024:
 

السبت 18 مايو: اللغة العربية والخط.
الأحد 19 مايو: الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
الإثنين 20 مايو: الهندسة.
الثلاثاء 21 مايو: اللغة الأجنبية، والتربية الدينية.
الأربعاء 22 مايو: العلوم، والتربية الفنية.
الخميس 23 مايو: الدراسات الاجتماعية، و"التربية الرياضية خاص بمدرسة السعيدية".

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.
ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية وزارة التربية والتعليم المنيا الامتحانات امتحانات الشهادة الإعدادیة وزارة التربیة والتعلیم الشهادة الإعدادیة 2024

إقرأ أيضاً:

موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 للمواد غير المضافة للمجموع. 

وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان اللغة العربية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع سيكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كنترولات امتحانات الثانوية العامة 2024 في إجازة عيد الأضحى وتبدأ الأعمال فور الانتهاء منها بتصحيح أوراق المواد غير المضافة للمجموع. 

وذكر شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم وجود أخطاء في نظام التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام التصحيح الإلكتروني للأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 في نماذج البابل الشيت لا يشوبه أخطاء. 

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات مواد التربية الدينية والتربية الوطنية يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2024 والاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2024. 

وامتحن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد 708 آلاف و141 طالب وطالبة، وفي مادة التربية الوطنية بعدد 711 ألف و252 طالبًا وطالبة في الفترة الثانية. 

وأدى 1639 طالبا وطالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

وامتحن طلاب الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد والإحصاء بإجمالى عدد 693 ألفًا و78 طالبًا وطالبة، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

بينما أدى 255 طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية.

آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 سيجرى بشكل إلكتروني بالكامل سواء الأسئلة الموضوعية أو المقالية. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا لضمان تكافؤ الفرص وحرصًا على مصلحة الطلاب، وضمان العدالة. 
 

مقالات مشابهة

  • اللغات الأجنبية الثانية المتاحة أمام طلاب الصف الأول الإعدادي 2024
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • توزيع البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة
  • وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. تنبيه مهم من التعليم بشأن الامتحانات
  • قواعد تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي 2024
  • خطوات التقديم في مرحلة الثانوية العامة 2024
  • قدّم لابنك| رابط التقديم في رياض الأطفال لغات 2024