تفقد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم السبت 18 مايو 2024، سير امتحانات نهاية العام للفرقتين الأولى والثانية في جميع مدارس التمريض بالمحافظة، بدءًا من مدينة الحمام شرقًا وحتى سيوة جنوبًا.

وأطمأن وكيل الصحة على سير أعمال اللجان الامتحانية بشكل طبيعي، والتقى بالمشرفين على اللجان وأعمال الكنترول من إدارة التربية والتعليم، مُوجِّهًا الشكر والتقدير لجميع العاملين.

كما اطمأن الدكتور مبروك على أعمال اللجنة الخاصة التي عُقدت في مدرسة تمريض الحمام، مراعاةً للظروف الصحية لإحدى الطالبات من مدينة الحمام، مؤكدًا على حرص الجميع على راحة الطلاب.

ووجه مدير الصحة بالعمل على تذليل أي عقبات أو معوقات قد تواجه الطلاب والطالبات، متمنيًا لهم التوفيق في امتحاناتهم.

رافق وكيل الصحة في الزيارة كل من الدكتور محمد لطفي، مدير إدارة التدريب والمدارس، و صالح حامد، رئيس الكنترول، و مها محمد عبد الكريم، موجهة مدارس التمريض بالمديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة الطلاب امتحانات علاج تذليل العقبات تعليم تمريض تفقد الطالبات مواد تصحيح

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم قنا يحيل عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية للتحقيق

قرر الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم السبت، إحالة عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، وذلك للإهمال في مباشرة مهامهم وواجباتهم الوظيفية والتقصير الإدارى والإخلال بالعملية التعليمية ومخالفة التعليمات المنظمة للعمل .  

جاء ذلك خلال جولته الميدانية المفاجئة لمدارس أولاد سرور للتعليم الأساسي و الطويرات الإعدادية المشتركة والشهيد بحبح عبد الحي الابتدائية بالطويرات ونجوع المحروسة الابتدائية المشتركة .  

وشدد وكيل الوزارة، على انتظام المدارس التي تعمل بنظام  الفترتين بالتواجد يوم السبت واعتباره يوم عمل رسمي  التزاماً بالقرارات الوزارية و الخطط الزمنية التي وضعها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  .  

وراجع وكيل الوزارة سجلات الحضور والانصراف للعاملين وسجلات الأمن والزيارات، وكلف لجنة من إدارة المتابعة وتقويم الأداء لضبط أداء بعض المدارس والتأكد من واقع الدفاتر من أعمال المتابعة الإدارية والفنية للمدارس المحددة ايام السبت ، و وجه إلى تكثيف أعمال المتابعة لتحقق الانضباط الإداري خلال أيام وتوقيتات العمل المحددة قانوناً . ‎

وفي ختام الجولة التي رافقه فيها مدحت سمير الموجه المالي والإداري بالمديرية وجه السيد بتكثيف جولات المتابعة لتحقيق مزيد من الانضباط والالتزام داخل المؤسسات التعليمية في سبيل تحقيق خدمة تربوية جيدة. 

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية ابومناع غرب  دشنا  بقنا

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة طبية شاملة بقرية ابومناع غرب دشنا بقنا، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بالإدارة المركزية لتنمية الشباب للبرامج والأنشطة الجامعية التابعة لوزارة الشباب والرياضة. 

وأشار الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بان القافلة الطبية البشرية قامت بمناظرة عدد 625 حالة من أبناء القرية في تخصصات الباطنة والرمد والعظام وانف واذن وحنجرة واطفال كما قامت القافلة بصرف العلاج المجاني للحالات والتحويل للمستشفى الجامعي كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية وتوزيع  منشورات صندوق مكافحة الإدمان  بقنا . 

وأضاف الدكتور محمد سعيد  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بان القافلة قامت بعمل ندوة توعوية صحية قام بها متخصصون من كلية التمريض بقنا عن أهمية الفحص المبكر للثدى والتغذية السلبية للسيدات والكبار والأطفال  وأهمية نشر الوعى الصحى فى المجتمع وكيفية تقديم المساعدة الصحية للأفراد كما تحدثوا ايضا عن  مرض حمى الضنك أسبابه ومضاعفاته. 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم قنا يحيل عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية للتحقيق
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • «تعليم قنا»: التحقيق مع العاملين في 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان طلاب غزة في امتحانات الثانوية بمدينة 15 مايو
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • صحة الدقهلية تناقش تكثيف الجهود لرفع مستوى الخدمات الطبية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات دار العلوم و التمريض و التربية