الثورة نت|

افتتح وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، اليوم مركز المعلومات في مصلحة التأهيل والإصلاح ومعرض منتجات نزلاء الإصلاحيات المركزية بأمانة العاصمة.

وفي افتتاح الذي حضره وكيلا وزارة الداخلية لقطاعي الموارد البشرية والمالية اللواء على سالم الصيفي، والأمن واستخبارات الشرطة اللواء علي حسين الحوثي ورئيس المصلحة اللواء إسماعيل عبدالملك المؤيد، ووكيل المصلحة العميد محمد الفران، استمع وزير الداخلية من مدير الاتصالات والمعلومات بالمصلحة عبدالله رابه، إلى شرح حول مهام المركز بشأن نظام معلومات وبيانات خاصة بنزلاء الإصلاحيات.

ويحتوي النظام على بيانات سجناء جميع الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية التابعة للمصلحة وعددها 39 إصلاحية واحتياطي، تضم بيانات شخصية ونوع القضية إلى جانب صور وبصمات ووضع السجين الصحي.

وتسعى وزارة الداخلية من خلال النظام للارتقاء بالأداء والتطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للنزلاء خصوصا تنفيذ برامج التأهيل والإصلاح، إلى جانب المتابعة والتواصل مع النيابات بشأن حضور السجناء جلسات التحقيق والمحاكمة، وكل ما من شأنه التسريع في الاجراءات والبت في القضايا.

وأكد وزير الداخلية الحرص على مواصلة التطوير والتحديث لمنظومات العمل الأمني، بما يعزز من الأمن والاستقرار وصون الحقوق والحريات وحماية المجتمع.

وكان وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال، قد طاف بمعرض منتجات نزلاء الإصلاحيات في منطقة الحصبة مديرية الثورة، بأقسام المعرض الذي ضم منتجات مجهزة بورش ومعامل الاصلاحيات، على أيدي السجناء ممن تم تأهيلهم وتدريبهم مهنياً في عدة مجالات.

وأشاد وزير الداخلية، بما تضمنه المعرض من منتجات تسهم في تحسين وضع السجناء وأسرهم على تكاليف العيش والحياة وتساعدهم بعد قضاء فترة الحبس في الحصول على أعمال مدرة للدخل.

وبادر وزير الداخلية بشراء بعض المنتجات دعماً وتشجيعاً للسجناء والمشاريع التي تحتضنها المصلحة في إطار رؤيتها للبناء والتطوير.

من جانبه أكد رئيس المصلحة، مواصلة رعاية وتأهيل السجناء، وتطوير آليات عمل الإصلاحيات والسجون الاحتياطية لما فيه تحقيق أهدافها الإنسانية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء معرض منتجات نزلاء الاصلاحيات وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

“شرطة البركة” تقبض على شخص من ذوي السوابق متهم بقتل شخصين

الوطن|متابعات

ألقى مركز شرطة البركة التابع لمديرية أمن بنغازي القبض على شخص من ذوي السوابق مطلوب لدى النيابة العامة مُتهم بقتل شخصين.

وقالت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك إنه تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ والقاضية بضبط المطلوبين والخارجين عن القانون وبعد ورود معلومات عن أحد المطلوبين لدى النيابة من ذوي السوابق ومتهم بقتل شخصين ومطلوب لدى المركز على ذمة خمس محاضر تتضمن التهديد والمشاجرات و التهديد بخطففتاة .

وأضافت أن رئيس مركز شرطة البركة أصدر تعليماته بالبحث والتحري والتأكيد على المعلومات الواردة وضبط الشخص المطلوب حيث تم خروج أعضاء التحريات بإمرة رئيس وحدة التحريات إلى عدة أماكن يتواجد بها الشخص المطلوب حسب المعلومات الواردة وتمكن أعضاء التحريات من إعداد كمين محكم له وضبطه وضبط بحوزته قطع من مادة الحشيش المخدرة وعدد من حبوب الهلوسة نوع بترل وتم الإنتقال به إلى المركز.

وختمت “وبالإستدلال معه تبين أنه يُدعى س.م.م من مواليد 2001  وتم إحالته إلى جهات الإختصاص.”

الوسومذوي سوابق ليبيا مديرية أمن بنغازي مركز شرطة البركة

مقالات مشابهة

  • تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة
  • “شرطة البركة” تقبض على شخص من ذوي السوابق متهم بقتل شخصين
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في المحويت
  • اللواء طلبة رضوان.. رحيل أحد أبطال حرب أكتوبر.. أسقط القيادة الوسطى الإسرائيلية
  • وزير الداخلية يتابع سير العمل في مركز القيادة للدفاع المدني بمشعر منى
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • بوتين: السجناء يجب أن يعيشوا في ظروف طبيعية
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركز علاج الأورام والطب النووي
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري في مركز دشنا