صدمة كبيرة عاشها جمهور النادي الأهلي، خلال الساعات الماضية، بعد دقائق من انطلاق مباراة الأهلي والترجي أمس، في مشوار دوري أبطال إفريقيا، بعدما خرج اللاعب التونسي علي معلول مُصابًا، ولم يتمكن من استكمال المباراة.

تفاصيل مرض علي معلول

وفقًا لما ذكرته صحيفة «فوتبول تونيزيان» التونسية، كشف التشخيص المبدئي عن إصابة علي معلول، بقطع في وتر أكيليس، وذلك عقب خضوعه للكشف في أحد مستشفيات تونس.

وأوضح التقرير إن اللاعب سيغيب عن لقاء العودة ضد الترجي، ومعسكر منتخب تونس المقبل بسبب الإصابة.

طبيب عظام: لاعبون ودعوا الكورة بسببه

كان الدكتور رضا الهميمي، استشاري جراحة العظام، أكد في حوار سابق له عبر قناة الحياة، إنه من خلال علاجه للعديد من المشاهير، فإن لاعبي الكرة هم الأكثر عُرضة للإصابة بقطع في وتر أكيليس، قائلًا: «وتر أكيليس هو العرقوب، ولاعبي الكرة وستات البيوت الأكثر عرضة له، وللأسف لاعبين كبار ومشاهير بطلوا كورة وودعوا الملاعب بسببه».

وأوضح الطبيي، إنه يتسبب في ألم كبير وتورم: «مبيقدرش ينزل رجله على الأرض وقت الإصابة». 

ما هو وتر أكيلس؟

بحسب المركز العالمي للركبة والمفاصل، هو أطول وتر في الجسم، إذ يربط بين عضلات السمانة وعظم الكعب، وتؤدي إصابته إلى حالة التهاب تسمى التهاب الأوتار، والتي تؤدي للتورم والألم.

أعراض إصابة وتر أكيلس

عدم القدرة على الوقوف على أصابع قدميك.

الشعور بصوت فرقعة مصحوبًا بألم شديد .

تورم وتيبس في منطقة الكاحل تتبعه كدمات في المنطقة.

في بعض حالات الإصابة، قد يُطلب إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي للحصول على التشخيص.

علاج اصابة وتر أكيلس

يوصى بالجراحة للرياضيين أو الذين يمارسون عملاً بدنيًا ، أو في حالات الإصابة المتكررة بقطع في وتر أكيلس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي معلول إصابة علي معلول الأهلي والترجي علی معلول

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رسالة مفاجئة من علي معلول إلى إدارة الأهلي وزملائه والجماهير

وجه التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي، رسالة للجماهير في أول تعليق له بعد إصابته وغيابه عن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

تعرض علي معلول، للإصابة بقطع جزئي في وتر أكليس خلال مشاركته بمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تونس، ليغيب عن موقعة الإياب التي انتهت بفوز المارد الأحمر 1-0 وتتويجه باللقب القاري.

معلول: الأهلي بمن حضر وأشكر الجماهير والإدارة وزملائي

‎كتب معلول عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مضى أسبوع على بطولة جديدة داخل النادي الأهلي وهي البطولة الأفريقية الرابعة لنا في الخمس سنوات الماضية والبطولة العشرين منذ انضمامي إلى الفريق قبل ثماني سنوات بالإضافة إلى تحقيق برونزية المونديال ثلاث مرات".

‎وتابع: "أتوجه بالشكر للإدارة ولكل زملائي على الدعم الذي قدموه لي منذ إصابتي سواء بالزيارة أو الاتصال بي وأشكرهم على تحقيقهم لوعدهم لي بالتتويج باللقب وأثق في قدرتهم على التتويج بباقي بطولات الموسم والأهلي دائمًا بمن حضر".

نشرة منتصف اليوم.. رد موناكو على ضم محمد عبد المنعم و3 بدائل للاعب.. رحيل نجم الأهلي وسفر بنزيما للجزائر ومستقبل مودريتش يد الزمالك يتأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على البنك الأهلي بنتيجة 28-19

واصل: "كما أشكر الجماهير على كل الحب والدعم الذي شعرت به وهو ليس غريب عن جماهير النادي الأهلي التي ما دام دعمتني منذ يومي الأول وأكن لهم كل الحب والاحترام".

‎وأكمل: "كنت أتمنى التواجد مع الفريق في ستاد القاهرة والاحتفال معهم باللقب ولكن دعم زملائي لي باحتفالي الخاص كذلك بوجود قميصي في الاحتفالات بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي شعرت به من الجماهير جعلني أشعر أني حاضرًا بينكم".

‎واختتم: “حرمتني الإصابة من التواجد والاحتفال معكم ولكن سأبذل كل مجهود للعودة سريعًا إلى الملاعب، الجهد والعطاء هو سلاح كل لاعب كرة قدم وهذا ما كنت أفعله منذ بدايتي مع كرة القدم وأنا مؤمن أن بالعمل والإصرار سأعود بشكل أقوى”.

مقالات مشابهة

  • بديل معلول.. الأهلي على أعتاب ضم ظهير مغربي سوبر
  • عمرو السولية: معلول ينتظر تقدير الأهلي وغير قلق بشأن التجديد
  • السولية: معلول ينتظر تقدير الأهلي وغير قلق بشأن التجديد.. وطالبني بالتنازل عن شارة القيادة أمام الجونة
  • علي معلول لجماهير الأهلي: شكرًا على كل الحب والدعم وسأعود أقوى
  • رسالة مؤثرة من معلول لجماهير الأهلي بعد إصابته والتتويج ببطولة أفريقيا
  • عاجل.. رسالة مفاجئة من علي معلول إلى إدارة الأهلي وزملائه والجماهير
  • رسالة مؤثرة من علي معلول إلى جماهير الأهلي
  • علي معلول يبدأ برنامجه التأهيلي في الأهلي بعد جراحة "أكيلس"
  • العروض تهدد مستقبل بديل معلول مع الأهلي في الصيف
  • معلومات عن يوسف أسامة نبيه.. حضر زفافه نجوم الأهلي والزمالك