أجلت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، محاكمة 17 متهمًا على خلفية اتهامهم بتولي قيادة جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة طائرة للتصوير وأجهزة أخرى، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، في القضية المعروفة بـ «الخلية الإعلامية»، لـ 4 أغسطس المقبل.

كانت أحالت نيابة أمن الدولة العليا، في وقت سابق المتهمين في القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين طبقًا لنصوص مواد الاتهام الواردة بقرار الإحالة مع استمرار حبس 11 متهمًا على ذمة القضية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب في المادة 12 منه عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة إلى الإعدام، ونصت على أنه «يُعاقَب بالإعدام أو السجن المؤبد كلُّ مَن أنشأ أو أسس أو نظَّم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها. ويُعاقب بالسجن المشدد كلُّ مَنِ انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة. كما يُعاقَب بالسجن المؤبد كلُّ مَن أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها».

قرار جديد من المحكمة بشأن طعن بطلان انتخابات نادي الزمالك

لـ 22 مايو.. تأجيل محاكمة طبيب نساء وتوليد وآخرين لإجرائهم عمليات إجهاض بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مكافحة السجن إعدام محكمة قضية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة إرهاب نيابة معاقبة الخلية الإعلامية جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

السجن بحق امرأتين في قضية احتيال طالت 153 ضحية بمصر

خاص

أصدرت المحكمة الاقتصادية بمصر ، حكمًا بالحبس 3 سنوات لامراتين بتهمة النصب والاحتيال على 153 شخصًا بمبالغ مالية ضخمة .

وبدأت القصة ، عندما استوليتا السيدتين على نقود المجني عليهم باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهامهم بواقعة مزورة، وهي قدرتهما على شراء منتجات مستوردة كالملابس، والإكسسورات، وتوفير قسائم شراء لتطبيق بيع الملابس الشهير “شي إن”، مستخدمين في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وواتساب .

وقامتا المتهمتان بإنشاء وإدارة حسابات بغرض النصب، وأساءتا استعمال أجهزة الاتصالات.

وطالبت النيابة بمعاقبتهما، وذلك طبقًا لشكاوى وبلاغات الضحايا بعد تحويلهم مبالغ مالية لهما نظير شراء بضائع، إلا أن المتهمتين أخلتا بالاتفاق، ولم تسلماهم البضائع والمنتجات المتفق عليها .

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية رشوة آثار إمبابة
  • نظر إعادة إجراءات محاكمة متهم فى قضية رشوة آثار إمبابة اليوم
  • تأجيل محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث أطفيح»
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ3 متهمين في التنقيب عن الآثار بمنشأة ناصر
  • اطلاق أول برنامج عشائري على مستوى العراق عن الحركات المنحرفة
  • اطلاق أول برنامج عشائري على مستوى العراق عن الحركات المنحرفة - عاجل
  • السجن بحق امرأتين في قضية احتيال طالت 153 ضحية بمصر
  • مصدر أمني: جماعة الإخوان الإرهابية تواصل ترويج الفيديوهات القديمة بمواقع التواصل الاجتماعي
  • تأجيل محاكمة أحمد ياسر المحمدي في قضية هتك عرض فتاة
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس