وحيد الكبوري – مراكش الآن

انعقدت، صباح يومه الاثنين، اشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي، لجماعة تسلطانت برئاسة زينب شلا وبحضور اعضاء المجلس وممثل السلطة باشا جماعة تسلطانت.

وتتضمن اشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية، برمجة اعتماد قدره 7.260.800,00 درهم مستفاد منه في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات.

برمجة الفائض الحقيقي عن السنة المالية 2023

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي

استضاف مركز شرطة المدينة الشامل في رأس الخيمة الجلسة الشبابية التي نظمتها جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مجلس شباب الشرطة تحت عنوان “الريادة والتعدد الثقافي ” قدمتها منى حسن الشحي عضو مجلس رأس الخيمة للشباب .
وأشارت الشحي خلال الجلسة التي حضرها خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ، والرائد محمد أحمد الغليلي رئيس مجلس شباب شرطة رأس الخيمة إلى دور حكومة وقيادة الإمارات في تحقيق المركز الأول عالميا في ريادة الأعمال عدة مرات في صورة تعكس حرصها على تمكين الشباب و دعم أبنائها في هذا المجال وتوفير البيئة المناسبة لهم للدخول إلى هذا العالم في مختلف القطاعات وهو ما ينعكس من خلال دور وزارة الاقتصاد ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب وغيرها من المؤسسات المماثلة على مستوى الدولة في توفير البيئة المحفزة لأبناء وبنات الدولة في ريادة الأعمال .
وأوضحت أن ريادة الأعمال تعني إيجاد حل لمشكلة ما بناء على خطة مدروسة مع الأخذ بعين الاعتبار المخاطر المحيطة ، لافتة إلى وجود نوعين من ريادة الأعمال الأولى تجارية تهدف لتحقيق مكاسب مادية شخصية وتنميتها ، والثانية مجتمعية تهدف لخدمة المجتمع وأفراده وتخصيص مردودها المادي لهذا الهدف الأسمى .
وذكرت مقدمة الجلسة أن خطوات ريادة الأعمال تبدأ باختيار قضية اجتماعية والبحث عنها بعمق وتحديد الهيكل القانوني للعمل ووضع الخطة المناسبة مع الالتزام والاستمرار بتنفيذها ، لافتة إلى أن التنوع الثقافي يسهم في الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال من خلال تنوع الثقافات والأفكار التي من شأنها دفع عجلة ريادة الأعمال لتحقيق نجاحات مشهودة .
وفي ختام الجلسة تم تبادل الدروع التذكارية بين شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية فيما سلم خلف عنبر شهادة تقدير لمقدمة الجلسة تثميناً لجهودها .


مقالات مشابهة

  • اليوم.. مجلس النواب يستكمل مناقشة الموازنة العامة للدولة
  • لتهنئته بالكونفدرالية.. وفد من نادي النصر يزور الزمالك ويكرم حسين لبيب
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب
  • تفاصيل الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس
  • برئاسة الادريسي.. محور لقاء مغربي ألماني لتدبير الماء في المجال الحضري وسبل ترشيد استهلاكه
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • غيثة مزور: الدورة الثانية لجيتكس إفريقيا 2024 عرفت نجاحا كبيرا وإقبالا غير مسبوق للفاعلين في المجال الرقمي
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في ملتقي الأعمال والإستثمار في دورته الثانية بإمارة دبي
  • الليلة.. ختام الدورة 31 لمهرجان نوادي المسرح بالسامر في العجوزة
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي