أضرار الإكثار من السكريات.. كشفت الدكتورة بسمة يسري، طبيبة بشرية متخصصة في التغذية العلاجية، عن الأطعمة التي تسبب زيادة العصبية لدى الإنسان، لافتة إلى أن أي طعام يتناوله الإنسان، له تأثير كبير على الصحة سواء سلبا أو إيجابيا.

وأضافت متخصصة التغذية العلاجية، خلال حوارها مع الإعلامية «إيمان رياض»، بحلقةبرنامج «من القلب للقلب»، المذاع على فضائية «mbc masr2»، أن المخاطر التي يحتمل أن يسببها الطعام ليست صحية فقط مثل أمراض القلب والسكر والضغط والسمنة وغيرها، أو على الأمراض الجسدية فقط، أو التأثير على البكتريا في المعدة سواء النافعة أو الضارة، لكن في التأثير على المزاج، حيث يمكن أن تؤثر هذه المخاطر على الصحة العقلية أيضا.

وأكدت الدكتورة بسمة يسري، أن الأطعمة الحارة التي تحتوي على الشطة، تسبب العصبية الزائدة، والسكريات والأطعمة الحلوة التي تزيد نسبة السكر، سواء مشروبات طاقة أو مياه غازية، تزيد عصبية الشخص جدا، مشيرة إلى أن الكافيين يزيد العصبية أيضا».

واسترسلت«هناك مجموعة من الأكلات التي تشمل الدهون المشبعة، والسكر والنشويات، منها البسكويت والكيك والتورت، وغيرها في أسلوب الحياة يسبب زيادة العصبية».

واشارت الدكتورة بسمة يسري، إلى أن هناك علاقة قوية بين انخفاض مستويات بعض العناصر الغذائية، كحمض الفوليك أسيد، والمغنيسيوم، والحديد، والزنك، وفيتامينات B6 وB12، وفيتامين د.

وبينت أن نقص هذه العناصر الغذائية يسبب العصبية والغضب وتدهور المزاج، وزيادة احتمالية الإصابة بالاكتئاب وغيرها من الاضطرابات النفسية.

اقرأ أيضاًبفستان زفاف.. ياسمين عبد العزيز تشارك كواليس إعلانها الجديد| فيديو

كاظم الساهر يشارك كواليس تدريباته من حفله المقبل بـ «دبي» | فيديو

أفتت بحرمة ارتداء «الهوت شورت» للفتيات بالمنزل.. قصة فيديو فدوى مواهب المثير للجدل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرض السكري السكري

إقرأ أيضاً:

خبيرة أوروبية متورطة في انفجارات لبنان.. ما علاقتها بالموساد؟

كشفت تقارير إعلامية أن امرأة مجرية تدعى كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو  على صلة بتوريد أجهزة اللاسلكي التي انفجرت بلبنان، كانت قد عملت "خبيرة متعاونة" في مؤسسة للاتحاد الأوروبي.

وبحسب موقع "أي يو أوبزيرفر" ومقره بروكسل، شاركت أرسيدياكونو في توريد أجهزة الاتصالات المتفجرة إلى لبنان، وترددت ادعاءات بأنها تعمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد".

وذكر الموقع أن أرسيدياكونو عملت "خبيرة متعاونة" في الوكالة التنفيذية الأوروبية للتعليم والثقافة التابعة لمفوضية الاتحاد الأوروبي بين عامي 2021 و2023.


من جانبها، أكدت مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيان، أن كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو ليست موظفة دائمة في مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

واعترفت أرسيدياكونو، في تصريحها لقناة "إن بي سي" الأمريكية، بأنها عملت لدى شركة (بي أي سي كونسلتنغ) المجرية التي تبين أنها باعت أجهزة الاتصالات المتفجرة في لبنان، وأنها كانت "وسيطة" في توريد هذه الأجهزة.

من جانبه، قال رئيس البرلمان المجري زولتان كوفاكس إن الأجهزة المعنية لم تكن قط في المجر.

وأوضحت لجنة الأمن القومي بالبرلمان المجري أنها ستجتمع في 26  أيلول/ سبتمبر لمناقشة هذه القضية.


وجرى تناقل ادعاءات بأن شركة تدعى "نورت غلوبال" ومقرها في بلغاريا ومسجلة باسم شخص نرويجي، كانت أيضا جزءا من سلسلة التوريد.

وفي الأخبار الواردة في الصحافة المجرية، تم التأكيد على أن (بي أي سي كونسلتنغ) و(نورت غلوبال) هما "شركتا صندوق بريد" ليس لديهما مكاتب أو مرافق أو موظفين باستثناء مديريهما التنفيذيين.

من ناحيته، ذكر جهاز الاستخبارات البلغارية أنه تم إجراء تحقيق في هذه القضية، و"لم يتم الكشف عن أي إجراءات جمركية تشير إلى أن الأجهزة المعنية مرت عبر بلغاريا".

والثلاثاء والأربعاء استشهد 37 شخصا وأصيب أكثر من 3250 آخرين بينهم أطفال ونساء، على إثر موجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكي من نوعي "بيجر" و"أيكوم" في لبنان، فيما حمّلت بيروت و"حزب الله" دولة الاحتلال المسؤولية عن الهجوم.

مقالات مشابهة

  • استشارى: السكريات تزيد الكولسترول الضار وتخفض النافع
  • بسمة وهبة تحتفل بزفاف نجلها في إيطاليا (فيديو)
  • توني يتنبأ بعدد الأهداف التي سيسجلها قبل مواجهة ضمك .. فيديو
  • خبيرة أوروبية متورطة في انفجارات لبنان.. ما علاقتها بالموساد؟
  • نداء لأجيال العراق: ( الشيعية والسنية والكردية والتركمانية وغيرها)
  • رجوع تامر حسني وبسمة بوسيل بعد الطلاق.. "فيديو" حصري وقبلة رومانسية يكشفان الحقيقة
  • الداخلية تكشف حقيقة اتهام سيدة لشخص مفصول من الطريقة التيجانية بالتحرش
  • يسري نصرالله: رواية «باب الشمس» تشبه حكايات «ألف ليلة وليلة»
  • عضو "الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية" يكشف تفاصيل إطلاق صناديق استثمارية في الذهب(فيديو)
  • مجدى بدارن يقدم نصائح للأمهات من أجل تغذية سليمة للأطفال فترة الدراسة -(فيديو)