عقب الإعلامي عمرو أديب، على حادث وفاة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، قائلا: "حادث ميتبلعش حتى لو شربت عليه مايه".

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، إن حادث وفاة الرئيس الإيراني كل تفاصيلها غريبة، والبطل في هذه الحادثة هما الإهمال والغباء.

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاضحى “ارسلها لتهنئة الأصدقاء والأقارب عمرو أديب: "كنت أهبل وساذج لما طلبت من الحكومة توقف قطع الكهرباء" مفاجأة بشأن طائرة رئيس إيران

كشف اللواء هشام الحلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية، تفاصيل حادث الطائرة الذي أسفر عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته والوفد المرافق له.

وقال هشام الحلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن أي طائرة تقل أي شخصية؛ يكون هناك مجموعة من الإجراءات المحددة والمرتبة تتضمن تفتيشات محددة على الطائرة، وهي إجراءات فنية للتأكد من مدى سلامة الطائرة على العمل والصعود إلى المجال الجوي.

وأضاف مستشار الأكاديمية العسكرية، أنه حال اكتشاف أي خلل في نظام عمل الطائرة؛ يتم إلغاء الرحلة على الفور، واستدعاء طائرة أخرى جيدة لاستكمال الرحلة الجوية.

وتابع: "حالة الجو كانت سيئة وتم ظهور سحب كثيفة نتيجة الضباب وإمكانية وجود أمطار رعدية في المناخ الجوي، الأمر الذي يستدعي توقف الطيران في هذه المنطقة، وصعوبة قدرة أي طائرة على الدخول في المجال الجوي في هذه الحالة".

وأردف اللواء هشام حلبي: "طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سقطت في منطقة جبلية وعرة، وهذا السقوط كان مفاجئ، حيث أنه قد يكون هناك مشكلة فنية طارئة في الطائرة؛ الأمر الذي اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط الاضطراري، وكان من الأفضل تغيير خط السير في حالة اكتشاف حالة الجو السيىء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي برنامج الحكاية عمرو أديب الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 15 يونيو 2024، أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي ضربت 54 طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأوكراني في يوم واحد.

وأوضحت الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت أيضًا أربع قنابل موجهة من طراز هامر وعشرة صواريخ هيمارس، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرة بدون طيار أوكرانية فوق منطقة بيلجورود.

مقالات مشابهة

  • الخبراء الروس يطورون مسيّرة قتالية بمواصفات مميزة
  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • روايات لركاب طائرة قطرية علقت بمطار أثينا لساعات (فيديو+صور)
  • وسط موجة حر شديدة.. ركاب علقوا لساعات على طائرة الخطوط الجوية القطرية في اليونان
  • ???? الدفاع الجوي السوداني ينجح في إسقاط طائرة معادية وهلاك طاقمها وكل ركابها
  • طائرة جديدة للميدل ايست وصلت... حمية: انتقلنا الى مرحلة تطوير الأسطول الجوي
  • أيسل نديم تكشف حقيقة رحيلها عن طائرة الزمالك إلى الدوري السعودي
  • كارثة كادت أن تؤدي لوفاة الأطفال.. سر وصول حرارة طائرة تركية إلى 52 درجة
  • رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى 52 مئوية