موقع النيلين:
2024-06-16@11:35:38 GMT

محمد الصديق وآخرون

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

بين بين. الشهيد كان في الجيش أيام البشير. حمل نعشه علي كتفه وغامر بشبابه ومستقبله المهني ورفض تنفيذ الأوامر وأحتضن الثوار وانحاز إليهم وربما منع مجزرة ضدهم أو أجلها.

وعلي سيرة الأبطال رفتوه من الجيش وقطعوا عيشه. ولما أشعلوا الحرب علي السودان والدولة السودانية لم يتردد الشهيد في الدفاع عن بلده ولم يقل أن الجيش رفتني وقطع رزقي فالحصة كانت وطن.

ومن ناحية أخري هناك جماعة رقدت مع الجيش في العسل وشاركته السلطة ووقعت معه الوثائق وقالت أن هذا الجيش انحاز للثورة وأن شراكتها معه مثالية ومتناغمة حد النشوة.
ولما فقدوا السلطة أداروا له ظهر المجن وقالوا أنه جيش الكيزان.
فهو جيش وطني انحاز للثورة لو أعطانا شيئا من السلطة.
وهو جيش فلولي إذا أبعدنا من السلطة.

ونحن مستعدون لفرتقة البلد طوبة طوبة في حربنا ضده ولو نحرنا الدولة السودانية وتركناها جيفة تاكلها كلاب دول الجوار القريب والبعيد.
بين بين.

معتصم اقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد أبو بكر الصديق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، ومشاركة مواطني الإسماعيلية احتفالاتهم وتكبيرات صلاة العيد بمسجد أبوبكر الصديق بحي أول مدينة الإسماعيلية. 

وذلك بحضور اللواء هشام مروان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، نائب المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بمحافظة الإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، ولفيف من مشايخ الأوقاف بالمحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وجمع غفير من مواطني الإسماعيلية. 

بدأ إمام المسجد صلاة العيد بأداء تكبيرات العيد ثم تبعها خطبة العيد والتي ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور محمد عبد المعبود مدير الدعوة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، والتي تحدث خلالها عن الامتثال لأمر الله في قصة نبي الله إبراهيم عليه السلام مع ابنه نبي الله إسماعيل عليه السلام، والتي أصبحت سنة يتبعها المسلمين بذبح الأضحية في عيد الأضحى المُبارك كل عام.

وأكد "عبدالمعبود" خلال الخطبة، على أهمية التراحم والتكافل في الأعياد، وتفريج كربة المسلم وستره، وضرورة إظهار الفرحة في العيد التي تعتبر من السنن كإدخال السرور على الفقراء والمحتاجين؛ تحقيقًا للتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، سائلًا المولى تقبل صالح الأعمال من الجميع، وأن يحفظ الله مصر وشعبها.

وتبادل نائب المحافظ التهنئة مع أهالي الإسماعيلية، وأعرب عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على مصرنا الغالية، ناقلًا لهم تهنئة اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بعيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن الرئيس عباس: العالول يضع إكليلا من الزهور على ضريح عرفات
  • مصدر هندسي يكشف تعرض الوحدة الرئيسية بالمصفاة لقصف مدفعي لأول مرة
  • بين مصر والاتحاد الإفريقي.. مبادرات جديدة تلحق بركب جهود دولية للتهدئة في السودان
  • نائب محافظ الإسماعيلية يُؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد أبوبكر الصديق
  • نائب محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد أبو بكر الصديق
  • صور.. آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد الصديق بشيراتون
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • في مأتم مهيب.. الجيش شيّع المجند الشهيد عبد السلام محمد شرف
  • الجيش نعى العسكري الشهيد عبد السلام شرف.. هذه نبذة عن حياته
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم