أعلنت مديرية العمل بمحافظة قنا، عن تنظيم فعاليات الاختبار النهائي للدورة التدريبية المجانية على مهنة التفصيل والخياطة بالوحدة الثابتة للتدريب على مهن الخياطة بمركز نجع حمادي التابع لمحافظة قنا، والتى استفاد منه 15 فتاة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجاً، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك بعد إنتهاء مدة التدريب المعتمدة بواقع 200 ساعة تدريبية.

وذلك في إطار جهود المديرية لتمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز حصولها على فرص عمل لائقة للدخول الى سوق العمل الحر أو بدء مشروعها الخاص، من خلال تأهيلهم وتنمية مهاراتها على المهن المطلوبة، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل، وضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024.

وقال أحمد جابر مدير مديرية العمل بقنا، إن تلك التدريبات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظة وتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروع صغير خاص بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف مدير المديرية، أن المتدربات قدمن الشكر والتقدير للوزارة والمديرية على توفير هذه التدريبات المجانية والتى ساهمت فى تعلمهم مهارات الخياطة والتفصيل.

وأشاد مدير المديرية، بمستوى المتدربات ومهاراتهم في الخياطة والتفصيل واتقانهم للمهنة والذي ظهر جليا فى المنتجات التى قمن بشغلها والموديلات المختلفة من الملابس، مؤكداً استمرار المديرية في تقديم مزيد من التدريبات المجانية للشباب من أبناء المحافظة والمقيمين فيها على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وشهد الاختبارات محمد محمود وكيل المديرية، وأحمد سيد مسئول التدريب، وعبد الحكيم عامر مدير منطقة عمل نجع حمادي، وعبد الرحيم السيد مشرف الوحدة الثابتة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل التفصيل والخياطة سوق العمل وزير العمل حسن شحاتة على المهن سوق العمل

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة الدورة الرابعة من جائزة التميز الاجتماعي باقامة حفل حضره الدكتور محمد عبداللطيف خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية.
وقال خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، في كلمة له، إن الجائزة تسعى إلى تعزيز ثقافة العمل والإبداع الاجتماعي في الإمارات وتشجيع التنافس الإيجابي لخدمة المجتمع وزيادة الوعي حول القضايا الاجتماعية والبيئية وتعزيز التعاون بين المؤسسات لتحقيق التنمية الاجتماعية فضلا عن تشجيع الإنجازات الوطنية وإبراز المبادرات الرائدة وتعزيز المشاركة المجتمعية ودعم العمل التطوعي المستدام.
وتضمنت الدورة الرابعة للجائزة العديد من الفئات منها الشخصية الداعمة لقضايا المجتمع والشخصية الاجتماعية الشابة والشخصية الثقافية والمستشار الأسري المتميز والمدرب المجتمعي المتميز والجهة الرائدة في المسؤولية المجتمعية والشراكة المجتمعية المتميزة والإنجاز الوطني المتميز والبحث الاجتماعي المتميز والمبادرة الاجتماعية المبتكرة وأفضل محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.


مقالات مشابهة

  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين من شباب دمياط
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • الدفاع الروسية: المناورات النووية غير الاستراتيجية ستحدد اتجاهات التدريب المستقبلية