عرض برنامج «8 الصبح» تقديم الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال الدين، عبر فضائية «دي إم سي»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بالاقتصاد الأخضر، بعنوان «مترو الإسكندرية.. الحلم يتحقق».

مترو الإسكندرية

وقال محمد عبد الناصر، مدير تحرير جريدة الدستور: «مترو الإسكندرية حلم كل الإسكندرانية من سنين كثيرة يتحقق على أرض الواقع»، موضحًا أن قطار أبو قير متهالك جداً، بالإضافة إلى أن معدلات الأمن فيه ليست في أحسن صورة، مؤكدًا أن المشروع مهم للغاية، ويربط شرق المدينة بغربها، ما يسهل الحياة على المواطنين.

مترو الإسكندرية يضم 20 محطة

وأشار «عبد الناصر»، إلى أن مترو الإسكندرية يضم 20 محطة، ببطاقة 60 ألف راكب في الساعة، موضحا أن مدة التنفيذ تستغرق 30 شهر فقط، وهذا المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل، بتكلفة حوالي 1.5 مليار يورو بالمشاركة مع العديد من المؤسسات الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الإسكندرية الإسكندرية الاقتصاد الأخضر مترو الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

“أحلام كسول” عرض مسرحي مخصص للأطفال في الحسكة طوال أيام عيد الأضحى

الحسكة-سانا

خصص المسرح القومي في محافظة الحسكة عرض “أحلام كسول” لتقديمه ضمن تظاهرة “فرح الطفولة” التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

العرض الذي يقدم على خشبة مسرح المركز الثقافي في مدينة الحسكة من تأليف وإخراج إسماعيل خلف يندرج في إطار الأعمال المخصصة للأطفال واليافعين التي يحرص المسرح القومي على تنفيذها وتضمينها قيم الخير والمحبة والأخلاق الحميدة وتعزيزها في نفوس الناشئة ونبذ الصفات السلبية والتحذير منها ضمن أجواء من الكوميديا المبسطة التي ترافقها الأغاني الهادفة.

وبين المخرج خلف في تصريح لمراسل سانا أن العرض المسرحي يركز على فكرة أن يكون لكل إنسان حلم وهدف في حياته يسعى إلى تحقيقه ويهيئ الأسباب لذلك ويذلل الصعوبات التي تعترضه ويعمل بكل جد واجتهاد لكي يصبح هذا الحلم حقيقة ماثلة أمامه في الواقع وإلا سيبقى حلماً غير قابل للتحقيق ويتحول مع الأيام لخيبات أمل تجر الأحزان والفشل لأصحابها.

ولفت المخرج خلف إلى أن العمل يحفل بثنائية النجاح والفشل، العمل والكسل، فالإنسان الإيجابي الذي يضع لحياته هدفاً وحلماً يعمل لتحقيقه لا بد أن يقطف ثمار هذا الحلم، والإنسان الكسول الذي يمني نفسه بالأماني الكاذبة دون بذل أي جهد لتحقيق حلمه لن يحصد إلا الخيبة، مشيراً إلى أن العرض قدم في إطار من الفرح والغناء والتفاعل المسرحي بين الممثلين والحضور بهدف إيصال الرسالة بكل سهولة إلى الأطفال.

نزار حسن

مقالات مشابهة

  • “أحلام كسول” عرض مسرحي مخصص للأطفال في الحسكة طوال أيام عيد الأضحى
  • يامال يتحدث عن «الحلم»
  • أسرة تحرير جريدة الوفد تعزي الزميل مجدي حلمي في وفاة شقيقه
  • بالصور.. نقابة الصحفيين تستقبل المهنئين بعيد الصحافة الـ155
  • إيران تسرق النفط العراقي بعنوان “الحقل النفطي المشترك”
  • شاهدته في الحلم.. منة شلبي تفاجئ عائلة نور الشريف
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «التضامن»: مصر استقبلت 791 طائرة و212 مركبا تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • عبد الناصر زيدان يوجه رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو إدارة الأهلي السابق
  • عبد الناصر زيدان: سبورتنج قلب الموازين و الروح سبب الانتصارات