بوابة الوفد:
2024-06-16@13:09:45 GMT

فحص 82 شكوي بديوان عام قنا

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر وحسام حمودة؛ السكرتير العام للمحافظة، محمد صلاح أبوكريشة، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، 82 من المواطنين أصحاب الشكاوي. 

قال المحافظ، إن إستقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم و توطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنين الأولى بالرعاية.

وذلك استمرارا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي ، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

لقاءات فردية:

و قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حده ، حفاظا على خصوصية الشكوى .

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، و إرسالها فورا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن ، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين . 

حضر جلسات الاستماع لشكاوي المواطنين، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا و سمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

زيادة معدل الشكاوي:

وفي وقت سابق، فسر المتحدث الرسمي لمحافظة قنا،  زيادة معدل تلقى الشكاوى خلال العام الماضي، كإشارة عن مدى فاعلية المنظومة في الاستجابة للأحداث والشكاوي.

وأضاف أنها دليل واضح علي ثقة المواطنين فيها نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكاوى ، والحد من أسباب تكرارها ، كما يؤكد أن المنظومة أصبحت معروفة وقريبة من المواطنين .

وفي وقت سابق عقد المحافظ،اجتماعا عاجلًا مع مسؤلى شركة الكهرباء بقنا في استجابة لشكوى مصنع طائر الفنيق لصناعة ودرفلة الحديد بالمنطقة الصناعية بـ"كلاحين" قفط بخصوص بعض المشكلات التى تواجههم من أعطال الكهرباء لإيجاد الحلول المناسبة لها.

حيث استمع محافظ قنا، لشكواي المصنع، وجه علي الفور مسئولي شركة الكهرباء بدراستها وحلها في اسرع وقت، مؤكدًا أن ملف الاستثمار يُعد أحد أهم الملفات على أجندة الحكومة خلال هذه المرحلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فحص ديوان عام قنا اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور

أجرى اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، في أول أيام عيد الأضحى المبارك جولة تفقدية بالمجزر الآلي بمدينة طور سيناء، لمتابعة ذبح الأضاحي، والاستعدادات الخاصة لاستقبال الذبائح، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، وعلي حمادة، رئيس المدينة، والدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، ولفيف من  القيادات التنفيذية والأمنية.

وحرص المحافظ، على متابعة جاهزية المجزر لاستقبال الحيوانات، وتنفيذ أعمال الذبح في بيئة نظيفة، مؤكدًا على ضرورة ذبح الأضاحي للمواطنين داخل المجازر بالمجان حتى آخر أيام العيد، وتواجد أطباء والتأكد من صلاحية الأختام، وتوفير الأدوات والمستلزمات المطلوبة للعمل.

وأكد المحافظ، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالذبح خارج المجازر، مناشدًا المواطنين بالذبح داخل المجازر لضمان صحة اللحوم، والحفاظ على البيئة من التلوث، موجهًا بسرعة التعامل مع أي أزمات داخل المجازر خلال أيام العيد.

وأشار إلى سيجري ذبح عجل لتوزيعه على المواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان، إضافة إلى توافر كميات كبيرة من اللحوم بكميات تلبي احتياجات المواطنين خلال العيد، لافتًا إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بتكثيف حملات النظافة، وفتح الشواطئ والحدائق والميادين بالمجان مع توافر منقذين على كل شاطئ، وتكثيف الدوريات الأمنية والمرورية  في المناطق الحيوية بالمدن، وعلى الطرق الرئيسية والدولية بالمحافظة.

وقرر المحافظ صرف مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لجميع العاملين في المجزر كعدية لهم.
ومن جانبها، قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، إن عملية الذبح تجري وفقًا للضوابط والشروط الإسلامية، وتتوافر المياه على مدار اليوم داخل المجزر، مؤكدة أنه يوجد فريق طبي للكشف على الأضاحي، والإشراف على عملية الذبح.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور
  • محافظ القليوبية يشارك المواطنين فرحة العيد في القناطر الخيرية
  • محافظ الغربية يؤدي صلاة عيد الأضحى في المسجد الأحمدي بطنطا ويُشارك المواطنين فرحتهم
  • الشرقية تتأهب لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • المحافظ إدريس يتفقد احتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • محافظ كفر الشيخ يعلن الاستعدادات النهائية لعيد الأضحى المبارك
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء