الثورة نت/
صرح الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، ومفوض إدارة الأزمات بالاتحاد يانيز ليناريتش، بأن الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق عميق إزاء الهجمات الصهيونية على البنية الأساسية الطبية والمدنية في قطاع غزة والضفة الغربية، ومعاناة السكان المدنيين في غزة.

وقال المسؤولان الأوروبيان، في بيان لهما: إن 31 مستشفى من أصل 36 تعرضت لأضرار أو للتدمير منذ بداية الحرب التي يشنها العدو الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، من بينها مستشفى الشفاء، وهو أكبر مجمع طبي في غزة، الذي ما يزال حتى الآن خارج الخدمة تماما.

وأضاف البيان: إن “المستشفيات المتبقية في غزة تعمل بشكل جزئي وفي ظل قيود شديدة”.. مشيرا إلى أنه بسبب الوضع المزري، أصبح العديد منها على وشك الانهيار أو “كان لا بد من إغلاقها”.
وشدد بوريل وليناريتش في بيانهما على أن “الحصول على الرعاية الطبية الطارئة يعد أكثر أهمية في الوقت الذي يعيش فيه الفلسطينيون في غزة تحت القصف المستمر، فيما يواجه أكثر من تسعة آلاف مصاب بجروح خطيرة، خطر الموت بسبب الافتقار إلى الرعاية الصحية الكافية”.

وتابع المسؤولان الأوروبيان بالقول: “منذ السابع من أكتوبر الماضي، سجلت منظمة الصحة العالمية ما مجموعه 890 هجوما على المرافق الصحية، وقع 443 منها في غزة و447 في الضفة الغربية”.. مُحذريَن من أن الهجمات ضد العاملين في مجال الرعاية الصحية والمستشفيات ومركبات الإسعاف يجب أن تنتهي.
ويواصل العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35.562 مواطنا، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79.652 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟

أحال الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، اليوم السبت،  طبيبي مركز الرعاية الصحية الأولية بالريسة وقرية الميدان؛ للتحقيق لتغيبهم عن العمل.

طبيبي مركز الرعاية الصحية الأولية 

جاء ذلك خلال مرور وكيل وزارة الصحة، المفاجئ على وحدات الرعاية الأولية، بكل من قرية الميدان و المساعيد ووسط مدينة العريش و الريسة، لمتابعة انتظام سير العمل بها والوقوف على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمواطنين بالوحدات، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، للوقوف على أي معوقات واحتياجات ضرورية لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين تزامنا مع عيد الأضحى

ووجه الدكتور بدر إدارة الرعاية الصحية بالمديرية، بسرعة معالجة القصور في أداء الخدمة الطبية، والعمل على دعم الوحدة بقرية الميدان، ومركز الرعاية بالريسة لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين أثناء فترة العيد

وأثني على مستوى الآداء بمركز الرعاية الصحية الأولية بوسط مدينة العريش والمساعيد.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • وزارة الصحة تؤكد الاستعداد الكامل للمنشآت الطبية بمشعر عرفات
  • اعتماد برنامج خاص لتوفير الرعاية الصحية للحجاج من ذوي الأمراض الحرجة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية قلقة بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • «الصحة العالمية» تعبر عن قلقها بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • حماس: ليس لدينا أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء في قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • 7 دول في الاتحاد الأوروبي تعلن حاجتها الماسة إلى الأطباء والممرضات
  • 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج