التقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي جان بيير بيمبا جومبو وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية في ظل الظروف والتحديات الراهنة ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكري بين البلدين في العديد من المجالات .

كما ترأس الوزيران الجلسة الختامية لاجتماع لجنة التعاون العسكري المصرية الكونغولية والتي تناولت عدد من الموضوعات المرتبطة بدعم آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات في العديد من المجالات العسكرية لكلا الجانبين .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزازه بالعلاقات التي تربط القوات المسلحة بنظائرها من الدول الأفريقية ، مشيداً بما وصلت إليه اللجنة من مجهودات لتحقيق الرؤى المشتركة في كافة المجالات العسكرية .

من جانبه أعرب وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية عن تقديره لعمق الروابط والعلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين ، كما أثنى على الجهود المصرية الداعمة لكافة قضايا القارة الإفريقية .

حضر اللقاء والجلسة الختامية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة عسكر أوجه التعاون الأمانة العامة الأمن والاستقرار الإقليمية والدولية التعاون العسكري التعاون المشترك الجلسة الختامية الجهود المصرية آفاق التعاون

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

استعرضت القوات المسلحة الملكية ، خلال حفل تخرج تلاميذ ضباط الفوج 98 للسلك العادي والفوج 17 للسلك الخاص بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، أجهزة خاصة بالمجال العسكري من صنع مغربي.

و من ضمن الاجهزة التي استعرضت خلال الحفل الذي ترأسه الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، جهاز تحكم أسلحة مركزي Remote controlled weapon station.

و تميز هذا الحفل بحضور كبار ضباط قيادة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ووفد عسكري من المملكة العربية السعودية برئاسة اللواء الركن علي بن صالح الحضيف، قائد كلية الملك عبد العزيز الحربية، وبعض الملحقين العسكريين الممثلين للدول التي يتابع طلابها تكوينهم بالأكاديمية في إطار التعاون العسكري، وكذا الأطر العسكرية والجامعية، وأباء التلاميذ المتفوقين.

وخلال هذا الحفل قدم مدير الأكاديمية الملكية العسكرية الحصيلة السنوية، وكذا عددا من الإنجازات التي يتم العمل على تحسينها للرفع من جودة التكوين، وتم عرض نتائج الأهداف التكوينية المبرمجة والمجهودات المبذولة خلال الموسم الدراسي في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • هيروشيما.. ضحية يورانيوم الكونغو الديمقراطية
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • 271 راكبا كانوا على متن القارب الذي غرق في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • علي هامش اجتماعات بريكس.. عاشور يلتقي وزير التعليم الإماراتي في روسيا
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا