التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ، فانجليس هاريتاتوس نائب وزير الأراضي والزراعة والمياه والمناخ والتنمية الريفية بجمهورية زيمبابوي، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه والمنعقد فى بالى بدولة إندونيسيا.

و أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة الدائمة في التواصل الفعال وتطوير علاقات التعاون المشترك ، مؤكدا حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الأفريقية من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف خاصة فى ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) .

كما أشار  لأهمية المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه (AWARe) والتي تهدف بشكل أساسي لدعم المجتمعات المحلية في التأقلم والتكيف مع تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة بالقارة السمراء من خلال مشروعات عديدة يتم تنفيذها على الأرض فى مجال المياه والمناخ .

و أكد الدكتور سويلم على حرص مصر على تقديم التدريب وبناء القدرات لإعداد الكوادر الفنية في العديد من المجالات الخاصة بإدارة المياه وإيفاد الخبراء الفنيين في مجال تخطيط وتحسين إدارة الموارد المائية وإعداد السياسة المائية لجمهورية زيمبابوي .

وقد أعرب  فانجليس عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على قوة العلاقة التي تربط كلا البلدين مشيداً بالدعم الذي تقدمه مصر لجمهورية زيمبابوي في كافة المجالات مع رغبة بلاده فى الإستفادة من الخبرات المصرية في مجالات التكيف مع تغير المناخ وإدارة المياه بكفاءة ومعالجة وإعادة إستخدام المياه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري يلتقى نائب زيمبابوي هامش فعاليات المنتدي العالمى العاشر للمياه الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري

إقرأ أيضاً:

شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه

التقى الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، عدداً من أهالى قرى أبو الريش، وحرص على تناول كوبا من الماء واحتثاء الشاي لبث الطمأنينة فى نفوسهم والتأكيد على جودة المياه فى منازلهم، وأيضاً الاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، على أن باب مكتبه مفتوح لأى مواطن أسوانى، ويحرص على الاستماع لأى مشاكل أو شكاوى جماهيرية حيث يتم تكليف المسئول المختص بسرعة التفاعل ووضع الحلول الفورية والعاجلة لها لتوفير حياة كريمة لأبناء هذه المحافظة العريقة.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وسيتم أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة خزان أبو الريش مما يساهم فى دعم وتحسين مياه الشرب لتلبية إحتياجات ومطالب الأهالى والمواطنين بالشكل المطلوب.

وبالتوازى سيتم البدء فى استكمال أعمال مشروع إدخال منظومة الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى، والمتوقفة منذ عام 2010 لتأتى ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة "، وهو الذى سيساهم فى الوقت نفسه بتوفير فرص عمل لشباب هذه القرى للإستعانة بهم فى الأعمال الخاصة بالمشروع.

كما يتم توافر الأطباء بوحدة طب أسرة أبو الريش على مدار اليوم للتعامل مع أى حالات مرضية، وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية الكاملة لهم على الوجه الأكمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتفقد إدارة الموارد المائية بالشرقية.. صور
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية
  • وزير الري يتفقد الإدارة المركزية للموارد المائية بمحافظة الشرقية
  • شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه
  • وزير الخارجية الهنغاري يقيم آفاق اقتصاد البلاد في حال عدم التعاون مع روسيا
  • وزير الري يلتقى مجموعة من النواب لمناقشة طلبات المواطنين
  • وزير الري يكشف آخر تطورات تأهيل منظومة المياه والاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات
  • وزير الري يؤكد أهمية الاستفادة من فترة أقصى الاحتياجات المائية
  • سويلم: تنفيذ أعمال تأهيل متكاملة تتضمن تأهيل المنشآت المائية والكباري طبقا للحاجة
  • وزير الري يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة