طالب الدقهلية.. أُسدل الستار على تلك القضية التي أثارت الرأي العام ومحافظة الدقهلية بوجه خاص، بعد اختفاء طالب والبحث عنه بلا فائدة، حيث قام المتهم الأول والأخير في اختفاء الطالب قبل أن يقتله ويقطعه إلى أجزاء، بالبحث مع الأهل والجيران حتى يبعد الشبهة الجنائية عنه، وكما يقول القائل «يقتل القتيل ويمشي في جنازته».

عاقبت أمس الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024، محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية الدائرة السابعة، مدرس الفيزياء، المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، وتقطيعه إلى ثلاثة أجزاء، بالإعدام شنقا، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي في إعدامه من مفتي الجمهورية.

خفايا وأسرار قتل طالب الدقهلية

تواصلت «الأسبوع» مع أسرة الضحية والشهير بـ طالب الدقهلية، للوقوف على خفايا وكواليس ما جرى منذ اختفاء المجني عليه وصولًا إلى رحلة العثور على أشلاء جثته متناثرة بمناطق متفرقة بالمحافظة، وحتى استلال الستار عن مرتكب الواقعة وهو مدرس الفيزياء الخاص.

توجه الطالب إيهاب أشرف كعادته اليومية لطلب العلم، وذهب إلى محل درس خصوصي يحصل عليه برفقة مدرس الفيزياء والكيمياء الخاص به، بإحدى قرى محافظة الدقهلية، لكنه لا يدرِ أنه سيكون ذهاب بلا عودة، بعد تلقيه مصيره المأسوي بحيلة ماكرة من مُعلمه.

خطة شيطانية لـ قتل طالب الدقهلية

أعد مدرس الفيزياء، المتهم بقتل طالب الدقهلية، خطة مُحكمة، لتنفيذ غرضه الشيطاني، واستدرج تلميذه إيهاب، إلى غرفة الدرس الخصوصي الخاصة بهما، بعد الانتهاء من الحصة، وأوهمه بأنهما سيقضيان وقتًا ترفيهيًا، ويصوران مقطع فيديو لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي ويحصلون على نسب مشاهدات عالية وعوائد مادية باهظة.

المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

وبذات الحين، تأخر الطالب إيهاب عن موعد العودة للمنزل، وارتابت أسرته ومكثوا يحاولون الاتصال به لكن دون جدوى أو رد من نجلهم ليطمئنهم على حاله، بالإضافة إلى ذلك، تواصلوا مع مدرس الفيزياء باعتباره أخر شخص ذهب إليه الابن، وكان يلقيهم بعبارات تؤكد أن نجلهم انصرف من محل الدرس الخصوص فور انتهاءه، وأنه لا يفقه شيئًا عنه.

محاولات الإفلات من العقاب

ومكث المدرس يبحث مع أسرة إيهاب عنه، وسط محاولات منه للإفلات من العقاب ويبعد الشبهة الجنائية عنه، لكن يشاء القدر أن يفتضح أمره ويستدل الستار عما ارتكبه بحق طالب الدقهلية، خاصة بعد العثور على الجزء السفلي من الضحية ملفوفًا ومكبل القدمين داخل جوال وملقى بقطعة أرض زراعية.

المتهم بـ قتل طالب الدقهليةاعترافات مدرس الفيزياء المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

وحينها، اعترف مدرس الفيزياء، حسبما أفاد خلال سير التحقيقات، أنه وراء ارتكاب الواقعة، وقتل المجني عليه، تلميذه الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، طمعًا في الحصول على مبلغ مالي من والده لعلمه بأنه ميسور ماديًا.

وفي سبيل ذلك، أوهم مدرس الفيزياء، طالب الدقهلية، بأنهما سيلتقطان مقطع فيديو سويًا يتضمن: «هنجيب سكين ونمشيه على رقبة إيهاب.. وفي المونتاج هنعمل تأثيرات مرئية أن الدم بينتشر من رقبته.. ».

طالب الدقهلية

اقتنع إيهاب بفكرة مُعلمه طالبًا منه أن يستخدم «السكين» من الناحية الغير حادة حتى لا يُصيبه، وبالفعل وافق المدرس، وبدأ في تصوير مقطع الفيديو، لكن بحيلة خادعة منه، سدد طعنة نافذة حتى منتصف عنق الضحية، ولم يكتفِ بذلك، بل انهال عليه مقيدًا حركته وكتم أنفاسه، ووجه له طعنة قاتلة في صدر المجني عليه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وسقط أرضًا غارقًا في دمائه.

قتل طالب الدقهلية وتقطيع جثته

حاول المتهم التخلص من جثة الضحية، ونظرًا لضعف قواه الجسدية، وعدم قدرته على حمله، قرر أن يقطع الجثة لأشلاء، ولكونه مدرس فيزياء وكيمياء، ويعلم جيدًا مواطن القوة والضعف بجسد الإنسان، أحضر سلاح الجريمة «سكين»، وجوال، وكارتون ورقي.

وبخطوات متسارعة، توجه المدرس إلى طالب الدقهلية، وشطر الجسد في البداية إلى نصفين: الجزء السفلي والعلوي، مستخدمًا السكين، وكبّل القدمين بحبل ووضعه داخل الجوال، وحمله على دراجة نارية خاصة به، وألقاه بقطعة أرض زراعية.

وعقب ذلك، عاد مجددًا إلى محل تواجد الضحية، ووضع الجزء العلوي في الكارتون، لكنه لاحظ أن رأس طالب الدقهلية تخرج من الكارتون، فقرر فصلها عن الجسد، ووضعها داخل كيس بلاستيك، وحمل باقي الجثة، متجهًا إلى مصرف مائي، ودفن الجزء العلوي، وألقى الرأس والمتعلقات الشخصية للمجني عليه بمياه مصرف مائي، ومن ثم عاد إلى منزله وقضى حياته بشكل طبيعي وكأن لم يحدث شيئًا.

المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

وعلى الجانب الآخر وبذات الوقت، كانت أسرة طالب الدقهلية يهرولون في البحث عنه بكل مكان، ولم يتخيل أحد أن مُدرسه كان قد كتب السطور الأخيرة في حياة الشاب طمعًا في المال.

الفدية وراء الجريمة

ومكثت الأسرة تحاول التواصل مع نجلهم إيهاب على هاتفه المحمول، حتى أجابهم شخصًا مجهولًا، وأخبرهم بأن نجلهم لديه وعليهم أن يقومون بتحويل مبلغ مالي يقدر بـ 500 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه، لكن دون جدوى، لأنه المتهم كان بالفعل قد ارتكب جريمته وتخلص من طالب الدقهلية.

لم تشك أسرة طالب الدقهلية للحظة أن مُعلمه له يد في اختفاءه، وذهبوا إليه بيوم الواقعة، ورأوا الجوال الذي كان يتواجد به جزء من جسد الضحية، دون أن يخطر بذهنهم أن إيهاب بداخله، نظرًا لقوة الثبات الانفعالي لدى المدرس وكان يجزم أنه لا يفقه شيئًا عن إيهاب.

وشاء القدر أن يفتضح أمره ويستدل الستار عما ارتكبه، وذلك بمجرد العثور على الجزء السفلي الخاص بطالب الدقهلية، وأمرت جهات التحقيق باستدعاء المدرس مجددًا، وبتضيق النقاش عليه، أقر بارتكابه الواقعة تفصيلًا على النحو المشار إليه سابقًا.

والد طالب الدقهلية: مش عايز أدفن ابني على مرتين

وردد والد الضحية مطالبًا «مش عاوز أدفن ابني على مرتين.. فين باقي جثة ابني.. ».

وأرشد المتهم عن محل اختباء باقي جثة الضحية، وتوجهت قوة أمنية مُكبرة، وعثروا على الجزء المتبقي من الجثة، وتحفظت الجهات المعنية عليها تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بدفنها.

طالب الدقهلية

وبدورها، استدعت النيابة العامة كلًا من أسرة المجني عليه، وزوجة المتهم، والشخص الذي اشترى منه المتهم سلاح الجريمة، وتمت المواجهة بينهم في سرايا النيابة، وسط حرص كبير من والد المجني عليه حتى لا يلقي نظرة على مدرس الفيزياء، فلا يتمالك أعصابه، ويرتكب شيئًا يعوق سير التحقيقات.

وبسؤال زوجة المتهم، أفادت أن زوجها حضر في يوم الواقعة متأخرًا، وعلى ملابسات بقع دم متناثرة، وحينها برر المتهم لزوجته، مدعيًا أنه كان يقدم يد العون لضحايا حادث مروري على الطريق العام، ومكثوا بحياتهم بشكل طبيعي، مؤكدة أن زوجها لم يكن يتعاطى مواد مخدرة.

واستنكرت أسرة طالب الدقهلية، ظهور محامي يدعي أنه دفاع المتهم، وأن موكله يعاني من مرض نفسي دفعه لارتكاب الواقعة، منوهين «ده عايش معانا بقاله سنين وكان طبيعي ومظهرش عليه أي علامات تدل على أنه بيعاني من مرض نفسي.. لكن الحقيقة أن المدرس كان متقاضي مبالغ مالية من مجموعة من الأشخاص لاستثمارها لهم وخسر الفلوس.. وكان بيفكر في طريقة أنه يسد بيها ديونه.. وقرر أنه يخطف إيهاب ويأخذ الفدية ويحل مشاكله المالية.. وحسب اعترافات المتهم في التحقيقات.. أقر أنه قتل إيهاب لأنه خاف أن يبلغ أسرته ويفتضح أمره في البلد».

المتهم بـ قتل طالب الدقهليةإعدام مدرس الفيزياء المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل طالب الدقهلية بغرض الحصول على فدية مالية من ذويه إلى محكمة الجنايات وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، والتي قضت بالإعدام شنقا للمتهم، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي في إعدامه من مفتي الجمهورية.

اقرأ أيضاًالنيابة تذيع مرافعتها في محاكمة مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية

«قطعته 3 أجزاء عشان أعرف أشيله».. اعترافات مدرس الفيزياء قاتل طالب الدقهلية أمام المحكمة

«هنصور فيديو ونقضي وقت».. حيلة شيطانية من مدرس الفيزياء المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طالب محافظة الدقهلية الدقهلية الأسبوع أخبار الحوادث حادث الدقهلية حوادث الأسبوع حوادث الدقهليه الرأي العام اخبار الدقهلية أسرة الضحية فدية طالب الدقهلية قاتل طالب الدقهلية مدرس الفيزياء ايهاب اشرف الدقهلية الطالب ايهاب اشرف طالبة العريش يوسف الدقهلية الطالب يوسف المتهم بـ قتل طالب الدقهلیة مدرس الفیزیاء المتهم الطالب إیهاب المجنی علیه المتهم بقتل

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان طالب ثانوي لقى مصرعه غرقا في إحدى ترع شربين بالدقهلية

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثمان طالب بالصف الثالث الثانوي، لقى مصرعه غرقا، إثر نزوله للاستحمام فى إحدى الترع بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانه لمشرحة مستشفى شربين تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة شربين، بوصول بلاغ من الأهالى بوجود شاب غريق فى احدى الترع نطاق المركز.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين، لمكان البلاغ وتم استدعاء قوات الإنقاذ النهرى التى تمكنت من انتشال جثمان الطالب، وبالفحص تبين مصرع ادم محمد الشناوي، طالب بالصف الثالث الثانوي، مقيم شربين.

تم نقل جثمانه إلى مشرحة مستشفى شربين، ووضعه ثلاجة حفظ الموتى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • كيف نظم القانون عقوبات حوادث الطرق؟
  • للأمهات.. أماكن صرف الألبان خلال إجازة عيد الأضحى بالدقهلية
  • إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا
  • العيد لم يعد فرحة.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري
  • انتشال جثمان طالب لقى مصرعه غرقا في إحدى الترع بالدقهلية
  • انتشال جثمان طالب ثانوي لقى مصرعه غرقا في إحدى ترع شربين بالدقهلية
  • كشف هوية صبى وفتاة عثر على جثتيهما فى المعادى
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| تطورات بلاغ سمية الخشاب ضد رامز جلال.. وتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «تجمهر بديوان القسم».. نص حيثيات الحكم في قضية أحداث شغب السلام