اليوم 24:
2024-06-20@13:22:26 GMT

تأجيل محاكمة الإذاعي مومو بسبب إضراب كتاب الضبط

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

حال إضراب كتاب الضبط محكمة الاستئناف للمرة الثانية، اليوم الأربعاء، دون انطلاق جلسة محاكمة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب ب »مومو ». وأرجأت ذات المحكمة النظر في الملف إلى غاية الأسبوع المقبل.

والأربعاء الفائت، كانت قد أجلت المحكمة النظر في هذا الملف بسبب إضراب كتاب الضبط المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قضت في 9 أبريل الفائت، بـ4 أشهر حبسا نافذة في حق المنشط الإذاعي على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وأدانت المتهم الرئيسي الذي اعترف بتدبيره القصة برمتها بـ 5 أشهر نافذة

كما قضت في حق شريكه بـ3 أشهر حبسا نافذة، وقضت بعدم قبول المطالب المدنية، الموجهة من طرف « هيت راديو ».

وتوبع مومو في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة قدرها 100 ألف درهم، وشدد المنشط الاذاعي على أنه لا تربطه أية علاقة شخصية بالمتهمين الآخرين في قضيته، والمتابعين في حالة اعتقال، وشدد على أنه ليس في حاجة إلى خلق « البوز » من أجل رفع نسب المشاهدة خلال حلقات برنامجه.

بينما اعترف المتهم الرئيسي اختلاقه جريمة وهمية واعتبرها فكرة « شيطانية »، غير أنه شدد على أن « مومو » لا علم له بذلك، فهو لا يعرفه بشكل شخصي، ولم تكن في نيته إهانة الشرطة.

كلمات دلالية إذاعات إعلا المغرب محاكمة مقالب مومو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إذاعات إعلا المغرب محاكمة مقالب مومو

إقرأ أيضاً:

كتاب جديد يضيء على النحت الصرحي وتاريخه

محمد نجيم (الرباط)

أخبار ذات صلة منحوتات محمد غزولة.. ترويض الصلابة

كتاب جديد أصدره مؤخراً الفنان والناقد الجمالي المغربي بنيونس عميروش تحت عنوان «النحت الصرحي»، كتاب قيم يسلط الضوء على النحت وتاريخه وأنواعه في البلاد العربية: مصر، سورية، الأردن، لبنان، وعلى بعض التماثيل الصرحية في الخليج العربي وبعض عواصم المغرب العربي، كما يقترب الباحث للنبش في ما يسميه بالمِثالِية الطَّبيعِية في النَّحْت الغَرْبي.
في توطئة الكتاب، يقول الفنان والباحث في الجماليات طلال معلا «.. على مدى التاريخ، يؤكد النحت أهميته كمحمل إبداعي تغيرت تقاليده ومآربه، إلا أن جمالياته التي خضعت لقوانين الكمال والإبداع مازالت هي الأساس في رأس أولوياته عند إنشاء هذه الأعمال الخالدة غرباً وشرقاً، شمالاً وجنوباً، في بحث دائم عن المعنى، الأمر الذي منح النحت على مدى السنين معناه الذي تناوله الصديق الفنان والناقد الباحث بنيونس عميروش في هذا الكتاب، مؤكداً في عمق دلالاته أن النحت ليس مصطلحاً جامداً ينطبق على نوع معين من الفنون، إنما يشير إلى العديد من الأنشطة باعتباره فناً متنامياً يشير تطوره إلى تطور الفكر الإنساني وفلسفة الجمال».

مقالات مشابهة

  • ضيافات نسيم الوزير السابق المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة امام العدالة اليوم
  • محكمة سويدية تصدر حكما بشأن قضية ضابط سوري سابق
  • شاب وخطيبته أمام المحكمة بأكتوبر بسبب شبكة تجاوز ثمنها 300 ألف جنيه
  • جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية يضبط متهم بحوزته مخدرات
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «1- 5»
  • كتاب جديد يضيء على النحت الصرحي وتاريخه
  • فيديو. كوريا الجنوبية: إضراب الأطباء ضد زيادة عدد طلبة الطب في البلاد
  • كوريا الجنوبية: بدء إضراب الأطباء احتجاجا على خطة الحكومة لزيادة مقاعد كليات الطب
  • مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين 6 أشخاص في منشأة القناطر
  • إيقاف حمدي النقاز 6 أشهر بسبب الزمالك