إجازة رسمية استثنائية: 9 أيام متصلة لموظفي الدولة خلال شهر يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى.. وفقًا لمصادر حكومية، تشير أجندة العطلات الرسمية لعام 2024، المُعلنة على الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، إلى أن جميع موظفي الدولة سيتمتعون بأطول إجازة رسمية خلال العام الجاري خلال شهر يونيو، حيث ستمتد هذه الإجازة لمدة تصل إلى 9 أيام متصلة.


أجندة العطلات الرسمية لعام 2024إجازة رسمية استثنائية: 9 أيام متصلة لموظفي الدولة خلال شهر يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى

ووفقا لأيام الإجازات المعلنة في أجندة العطلات الرسمية لعام 2024، فإن أيام وتواريخ أطول إجازة متصلة يحصل عليها الموظفين ستكون خلال شهر يونيو المقبل، والذي يتخلله موعد إجازة عيد الأضحى 2024، وتأتي أيام الإجازة من عطلات إسبوعية وعطلات رسمية، كالتالي:-

9 أيام إجازة متصلة في يونيو 2024

1- الجمعة 14 يونيو (عطلة إسبوعية).
2- السبت 15 يونيو (وقفة عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية).
3- الأحد 16 يونيو (أول أيام عيد الأضحى).
4- الاثنين 17 يونيو (ثاني أيام عيد الأضحى).
5- الثلاثاء 18 يونيو (ثالث أيام عيد الأضحى).
6- الأربعاء 19 يونيو (رابع أيام عيد الأضحى).
7- الخميس 20 يونيو (اتجاه أن يمنحه مجلس الوزارء إجازة بديلا عن يوم وقفة عرفات، والذي يحل موعدها السبت 15 يونيو، وهو عطلة أسبوعية وفقا لمصادر حكومية).
8- الجمعة 21 يونيو (عطلة إسبوعية).
9- السبت 22 يونيو (عطلة إسبوعية).

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 مدفوعة الأجر

أشارت المصادر، إلى أنه وفقا لقوانين العمل المعمول بها في البلاد، وهي قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2026، الخاص بتنظيم أوضاع وشئون العاملين بالجهاز الإداري للدولة، فإن الإجازات الرسمية والعطلات الأسبوعية الرسمية تكون مدفوعة الأجر، كذلك نصت مواد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الخاص بتنظيم أوضاع وشئون العاملين بالقطاع الخاص، فإن الإجازات الرسمية التي يصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء تكون مدفوعة الأجر.

وأجاز قانون العمل في مادته 52 للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص وزير العمل، بحد أقصى ثلاثة عشر يوما في السنة، ولصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الأضحي 2024 إجازة عيد الأضحى المبارك أیام عید الأضحى خلال شهر یونیو إجازة رسمیة أیام متصلة یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

بداية جديدة ومستقبل واعد

شهدت الدولة المصرية تحديات كثيرة خلال العشر سنوات الأخيرة ومخاطر غير مسبوقة كادت تعصف بها، ولكن إرادة المولى عزوجل كانت حامية لمصر من الظلام الذى كان سيهوى بها، فسخر لها الخالق قائد عظيم جاء لحماية أمنها القومى ومصلحها العليا ليقود البلاد إلى التقديم عن طريق العمل والجهد المتواصل لتحقيق الهدف المرجو وهو الدولة الحديثة، وجاء ذلك نتيجة قيام الدولة المصرية بعمل إستقرار داخلى بعد أعوام من محاربة الفساد والإرهاب والتصدى الدائم لمحاولات عديدة للسيطرة على مصادر الموارد المصرية لمحاولة تركيع الدولة المصرية.

فمنذ تولى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم نجده يسعى دائماً لمستقبل واعد وذلك بإتخاذه العمل الجاد والإدارة الحكيمة للبلاد منهجاً للنهوض بالوطن فشاهدنا أكبر عملية بناء إستراتيجى تحققت على أرض البلاد وبدأت الدولة فى إستغلال مواردها والعمل الشاق المتواصل فى مختلف المجالات رغم كل التحديات والأزمات، ومن ضمن المبادرات التى شهدتها الدولة المصرية وتحرص عليها القيادة السياسية هى بناء الإنسان المصرى والإستثمار فى رأس المال البشرى، وفى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية تأتى مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى لتؤكد حرص القيادة السياسية على تنمية الإنسان المصرى صحياً وعلمياً وثقافياً من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على الحفاظ على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تضافر جميع جهات الدولة.

وحيث أن تلك المبادرة تستهدف إتاحة طريق للمواطن نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن متعلم قادر واعى ومثقف ينخرط فى بناء المجتمع، وأسلوب تنفيذ تلك المبادرة يتطلب ضرورة تضافر جميع الجهود ومشاركة مختلف جهات الدولة للمساهمة فى نجاح هذه المبادرة، وتشمل المبادرة برامج تدريبية ورفع القدرات لتأهيل الأفراد لسوق العمل وكذا تأهيل العاملين بالدولة عن طريق رفع كفاءتهم فى كافة المجالات لكى تستفيد الوظيفة العامة من كل شخص مؤهل لها.

ويأتى الدور الهام لشباب الوطن فى تلك المبادرة وهم العمود الفقرى للمجتمع الذى لايمكن الإستغناء عنه، فالشباب هم طاقة وأمل المجتمع، فلايقتصر دورهم على مجال محدد بل نجده يشع طاقته فى مختلف قطاعات التنمية، ويمكن من خلال توعيتهم الدائمة وتحفيزهم على العمل والجهد والإبداع فى كافة القطاعات، فالإستثمار فى عقول الشباب والعمل على الحصول أفكار ريادية أهم أسباب بناء الوطن.

وتلك الحقبة الزمنية التى نعيش فيها تحمل الكثير من الثراء الفكرى الذى تريده القيادة السياسية لشباب الوطن، فبناء الشباب وإستثمار عقولهم وتوجيهها للعمل والإبداع لابد أن تظهر للنور وتستغل الإستغلال الأمثل، فلا بد أن نزرع فيهم الثقة والإعتماد عليهم ودفعهم للإبداع ونقوم بتدريبهم، والتوعية الدائمة والتجاوز عن أخطائهم للإستفادة من قدراتهم فى شتى المجالات.

ولانغفل الدور الهام للأسرة إتجاه أبنائهم فلابد أن نقدم لأبنائنا كل ماهو مفيد من توعية ورعاية وفتح أفاق مليئة بالأمل وتنوير عقولهم والإقتضاء بالنماذج الناجحة فى الحياة لكى يعيشون بأمل يملئ وجدانهم وحياتهم ويشغل أوقاتهم بكل النفع عليهم وعلى أوطانهم.

كما يجب الحث على الثقافة وتعميمها لدى الصغار والكبار، وحث الشباب عليها كعامل أساسى لتقدم الأمم والأوطان حتى لايقعوا فريسه لأصحاب الأفكار الغاشمة والمتطرفة سواء داخل البلاد أو خارجها.

وأخيراً كل هذه المجهودات سواء فى مبادرات عديدة للنهوض بالبلاد ومنها مبادرة بداية جديدة التى تأخذ المواطن المصرى نحو تنمية شاملة من أجل وضعه على الطريق الصحيح ليصبح رائداً فى مكانه ينفع بلاده فكل هذا الجهد المشكور بداية جديدة لمستقبل واعد من إرادة قوية من حكومة وشعب قادر على التغيير والتحدى والنهوض بالدولة المصرية.

حفظ الله مصر وشعبها وأعان قائدها على النهوض بالبلاد.

مقالات مشابهة

  • 14 نوع إجازة لموظفي الحكومة الاتحادية في الإمارات
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر لهذه الفئات
  • رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024
  • يورتشيتش يمنح لاعبي بيراميدز إجازة 10 أيام بعد التأهل في دوري الأبطال
  • إجازات رسمية في الفصل الدراسي الأول يمكن الحصول عليها.. اعرفها
  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الحكومة
  • حصاد العمل خلال 7 أيام.. توفير فرص للشباب في الداخل والخارج
  • بداية جديدة ومستقبل واعد
  • وزارة التربية الوطنية تعلن موعد الدخول الجامعي 2024 في الجزائر وجدول العطل الرسمية
  • باق أيام قليلة.. المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم في مصر 2024