أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).


أقدم بندر بن محمد بن ناصر آل سعد القحطاني - سعودي الجنسية -، على قتل / ضافي بن هذال بن شافي السبيعي - سعودي الجنسية -، وذلك بصدم مركبته عمداً مما أدى إلى انقلابها ووفاته.

وتمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني بندر بن محمد بن ناصر آل سعد القحطاني - سعودي الجنسية -، يوم الأربعاء بتاريخ 14 / 11 / 1445 هـ الموافق 22 / 5 / 2024 م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية حادث تصادم القتل قصاصا

إقرأ أيضاً:

"أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطني

أكملت أمانة منطقة الرياض أعمالها في تحديد مواقع الاحتفال باليوم الوطني الـ 94 للملكة؛ لتشمل جميع أحياء المدينة؛ لتوفير مناخ من البهجة عبر فعاليات وأنشطة متنوعة.
ويأتي ذلك في إطار سعيها إلى تعزيز تجربة الاحتفال، ارتقاء بجودة الحياة وتعزيز روح الانتماء والمشاركة الوطنية، وتفعيل أصول أمانة منطقة الرياض في 18 موقعًا.رفع جودة الفعالياتيُشار إلى أن توزيع المواقع جاء وفق دراسة محددة تكفل تفعيل الفعاليات بشكل يواكب أهمية الاحتفالية، وتطلعات الأمانة في خدمة السكان، وبناء شراكات مستدامة مع أفراد المجتمع، وتظافر الجهود بين المجتمع وأمانة منطقة الرياض في رفع جودة الفعاليات، وشموليتها.

احتفاءً بذكرى توحيد مملكتنا، فخرًا بحاضرنا ورؤية مستقبلنا..
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. القبض على مخالفين في محمية الملك خالد والمدينة المنورةبين دول العشرين.. المملكة الثانية في المؤشر الأممي للبنية التحتية للاتصالاتتحتضن مدينة الرياض 18 موقعًا لفعاليات #اليوم_الوطني_السعودي_94، في مختلف الأحياء و#حدائق_الرياض، من خلال أنشطة تفاعلية متنوّعة، فعاليات متعددة؛ اعتزازًا بوطننا وأصالته المتفردة.#للأمانة_عنوانpic.twitter.com/luXhGyoQkL— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) September 19, 2024
وتشمل الأنشطة عدة أقسام، منها: إضاءات ومجسمات جملية، أنشطة تفاعلية، مناطق جلوس للزوار، منطقة تصوير، هدايا تذكارية، ألعاب كرنفالية، منطقة أطفال، منطقة مأكولات ومشروبات، ضيافة القهوة السعودية.
كما حددت الأمانة وقت الفعاليات في جميع المواقع حيث ستبدأ عند الرابعة عصرًا وتمتد حتى الحادية عشرة مساءً.
ويأتي العمل على تحديد مواقع الاحتفال لرفع جودة تجربة الزائر بحيث يستطيع الاستفادة والاستمتاع من جميع الفعاليات والأنشطة، ورفع جودة التفاعل مع الأنشطة، والعمل على تحسين تجربة المستفيد وتحديد مناطق للدخول إلى الفعاليات والخروج منها؛ لقياس رضى الحضور، وفئاتهم, بما يعزز تطوير خطط الأمانة في تنويع الفعاليات، والمواقع وتفعيل تجربة المستفيدين من السكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • إيقاف سعودي لإساءته إلى قيم الإسلام.. تساؤلات عن فعاليات بموسم الرياض
  • نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على هذال بن سعيدان
  • جنون المشاهدات.. الداخلية تكشف تفاصيل ادعاء أحد الأشخاص بتزايد القتل في أسوان
  • دفاع النواب: توزيع الداخلية الشنط المدرسية علي الأسر الأولي بالرعاية تنفيذ لتوجيهات السيسي
  • حتى 7 مساء.. رياح شديدة على أجزاء من الرياض
  • هل القتل الخطأ يعاقب عليه الشخص المتورط؟.. القانون يجيب
  • شرطة الرياض تقبض على شخص لمساسه بالقيم الإسلامية
  • الداخلية تكشف حقيقة تزايد حوادث القتل بأسوان
  • عز الوطن 3.. "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني في الرياض
  • "أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطني