قال يوسف أبوكويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الآليات الإسرائيلية تقدمت منذ فجر اليوم باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية، وتحديدا المنطقة الشرقية لمخيم «يبنا»، بعدما تجاوزت المناطق الواقعة في حي البرازيل، الذي تعرض الليلة الماضية وفجر اليوم إلى قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

أضاف «أبوكويك» خلال رسالة على الهواء، أن المدفعية الإسرائيلية مهدت ناريا لدخول الآليات التي تمركزت على مدار الأيام الماضية بالمناطق الشرقية لحي البرازيل، لكن الآليات الإسرائيلية باتت تسيطر على منطقة بوابة صلاح الدين واجتازتها، وأقامت سواتر ترابية للتمركز الآليات على مشارف مخيم يبنا.

ولفت إلى أن الوصول لبوابة صلاح الدين يعني أن الآليات الإسرائيلية تسيطر ناريا على منطقة دوار العودة والجراج الشرقي في رفح الفلسطينية، وهي وسط المدينة، والمنطقة كانت الأكثر حيوية على مدار الشهور الماضية.

أوضح أن القصف المدفعي لم يتوقف على مختلف الأحياء الشرقية من مدينة رفح الفلسطينية سواء أحياء الجنينة أو السلام اللذان لم يسجلا تقدما بريا للآليات العسكرية، لكنها لا زالت تقوم بعمليات نسف لمربعات سكنية في منطقة الوردة الحمراء وتجريف محيط مشفى أبويوسف النجار في منطقة الجنينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خان يونس المدفعية الإسرائيلية الآليات الإسرائيلية رفح الفلسطينية القاهرة الإخبارية الاحتلال الآلیات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحاول انقاذ صفقة زين الدين بلعيد

يحاول الأهلي انقاذ صفقة الجزائري زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة، بعدما شهدت المفاوضات تحولات عديدة في الأيام الماضية رغم الاقتراب من حسمها في الأيام الماضية.

طارق سليمان: شوبير لسه مش الحارس الأساسي.. وبيراميدز منافس الأهلي هذا الموسم

ويفضل المدافع الجزائري خوض تجربة الاحتراف في أوروبا، بعد حصوله على عرض من سانت ترند البلجيكي في الأيام الماضية، ورفضه طلب الأهلي بتفعيل بند الشرط الجزائري في عقده البالغ قيمتها 750 ألف دولار لاتمام انتقاله للقلعة الحمراء.

ويحاول الأهلي اغراء اللاعب الجزائري عن طريق رفع قيمة عقده السنوي لإتمام الصفقة التي طلبها كولر لتدعيم صفوف الفريق في الموسم القادم.
على جانب آخر دافع السويسري مارسيل كولر المدي الفني للاهلي عن مهاجمه الفرنسي انتوني موديست، بعد ظهوره بمستوى متواضع في مباراة فاركو التي فاز بها الاحمر بهدفين مقابل هدف ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشر للدوري الممتاز.

وأشار كولر إلى أن الفريق يعاني من أزمة إهدار الفرص منذ الموسم الموسم الماضي وليس بسبب موديست، مشيداً بالمستوى الذي قدمه اللاعب الفرنسي أمام فاركو وحصوله على ركلة جزاء.

وأوضح كولر أنه سيلجأ الي تنفيذ سياسة التدوير بين اللاعبين في المرحلة المقبلة لمواجهة ضغط المباريات، ولكنه لن يفضل اتباع تلك السياسة في مركز حراسة المرمي الذي يضم محمد الشناوي قائد الفريق والحارس الاول بجانب مصطفى شوبير حارس المستقبل.

ويدرس المدرب السويسري عودة محمود عبد المنعم كهربا لقيادة خط الهجوم في مباراة الاتحاد السكندري المقرر لها بعد غدا الثلاثاء، في الجولة ال 26 ببطولة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في صلاح الدين
  • بعد حربها المدمرة على غزة.. إسرائيل تخنق اقتصاد الضفة الغربية
  • الحرب الاقتصادية الإسرائيلية تسقط طموحات الضفة الغربية
  • الأهلي يحاول انقاذ صفقة زين الدين بلعيد
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • فرق الإطفاء الإسرائيلية تفشل في إخماد حرائق أشعلتها صواريخ «حزب الله»
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • الآليات العسكرية الإسرائيلية تعاود التوغل وسط مدينة رفح
  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة