كشف تسريب صوتي عن تورط نجمي برشلونة السابقين ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه في عملية فساد تخص تعويض خسائر رواتبهما الناجمة عن توابع جائحة كورونا.

وتعود تفاصيل القضية إلى أبريل/نيسان 2020 عندما اقترح نادي برشلونة تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة تصل إلى 70% عقب جائحة كورونا، الأمر الذي حظي بموافقة نجوم الفريق، ومن بينهم ميسي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 23 بدائل أمام ريال مدريد لتعويض توني كروس3 بدائل أمام ريال مدريد لتعويض ...list 2 of 2رحلة بحث أنشيلوتي عن خليفة توني كروس في صفوف ريال مدريدرحلة بحث أنشيلوتي عن خليفة ...end of list

وجاء هذا الكشف الصادم عبر أعمدة موقع "ذي أوبجيكتيف" الإسباني، الذي يدعي أنه حصل حصريا على الرسائل والتسجيلات الصوتية المتبادلة بين ميسي وبيكيه مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالي ألكسندر تشيفيرين والرئيس السابق للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس.

ولم يقم الموقع بنشر تسجيلات على "واتساب" فحسب، بل يوجد أيضا تسجيل صوتي للمكالمة نُشر على يوتيوب.

THE OBJECTIVE revela las conversaciones entre Messi, Rubiales y Piqué en las que buscan compensar las pérdidas salariales provocadas por la covid.

Por Teresa Gómez (@teresagomezgp).https://t.co/jFN5wZ4iUu

— THE OBJECTIVE (@TheObjective_es) May 21, 2024

جرت المكالمة الأولى بشأن هذه القضية في الثاني من أبريل/نيسان 2020 بين روبياليس وبيكيه، وخلال تلك المحادثة، نقل المدافع السابق -بموافقة ميسي- مخاوف النجم الأرجنتيني إلى روبياليس بشأن التخفيض الكبير في راتبه الضخم بسبب الوباء.

في اليوم نفسه، وبعد محادثة استمرت ساعة مع بيكيه، اتصل روبياليس بتشيفيرين -عبر واتساب- واقترح فكرة "استخدام أموال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" لتعويض الخسائر المالية للاعبين.

وقال روبياليس لتشيفيرين في التسريب الصوتي: "لقد تحدثت مجددا مع ميسي وبيكيه، أنت تعلم أنهما يعرفانني جيدا وأعرفهما جيدا أيضا، وبيكيه صديق مقرب لي".

وأضاف رئيس الاتحاد الإسباني أن "ميسي وبيكيه قالا لي: من فضلك، لا أحد يجب أن يعرف أننا نتحدث، لأنه إذا عرف الناس ذلك سوف تقتلنا، وقلت لهما لا تخافا، وأن الأمر سيبقى سريا".

وبعد هذه المحادثة، أكد روبياليس لجيرارد بيكيه أن كلا الاتحادين على استعداد لمساعدته وليونيل ميسي.

وتكشف الرسائل أن روبياليس وميسي وبيكيه أجروا المكالمة معا.

Messi, Rubiales y Piqué negociaron con la UEFA un «desvío» de fondos para jugadores.

Una noticia de Teresa Gómez (@teresagomezgp).https://t.co/jFN5wZ4iUu

— THE OBJECTIVE (@TheObjective_es) May 21, 2024

ومن المثير للاهتمام، أنه في الرابع من أبريل/نيسان 2020، بعد يومين من مكالمتهما الهاتفية، حصل رئيس الاتحاد الإسباني السابق على الضوء الأخضر من تشيفيرين بشأن العملية، وأصر على إخبار "بولغا" بالخبر في الوقت المناسب.

واقترح روبياليس على تشيفيرين إعادة توجيه أموال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، القادمة من الاتحاد الأوروبي، بطريقة تفيد ليو ميسي، واللاعبين الآخرين المتأثرين.

•????مقطع صوتي أرسله روبياليس إلى تشيفيرين للحديث عن أموال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

لا أحد يستطيع أن يعرف أننا نتحدث عن المال لأنهم يقتلوننا "فقط بيكيه وميسي ونحن" ويصر على أن الأمر يجب أن يكون سرياً للغاية .
pic.twitter.com/dVVAuNoNrF

— ¡El Càpitano! (@YnRMC) May 21, 2024

وفي السادس من أبريل/ نيسان 2020، أرسل روبياليس إلى تشيفيرين اقتراحه المالي، وطالب فيه بإعادة هيكلة 4% من عوائد حقوق البث لجميع مباريات الاتحاد الأوروبي، التي كانت تُوزع سابقا، بطريقة محددة بين الاتحادات الوطنية، وذلك لاقتطاع 50% لتعويض اللاعبين، الذين خُفضت رواتبهم بسبب كورونا.

وأشار تقرير "ذي أوبجيكتيف"، حسب مصادر قضائية، إلى وجود مؤشرات حول إمكانية استغلال النفوذ، بالنظر إلى أن اللاعبَين المشاركَين في المفاوضات مع روبياليس سيستفيدان من هذه الخطة الإستراتيجية، وربما يحصلان على مميزات أفضل من بقية زملائهما، ولهذا السبب، أصرا على ضرورة إبقاء الاتفاق في سرية تامة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الدوري الإسباني الاتحاد الأوروبی لکرة القدم رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

محافظ عدن يهنئ نادي التلال بتتويجه بكأس العاصمة عدن لكرة القدم

شمسان بوست / عدن:

توجه وزير الدولة ومحافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، بأحر التهاني والتبريكات لنادي التلال الرياضي، إدارة ولاعبين وجهاز فني وجمهور، داخل العاصمة عدن وخارجها، بمناسبة تتويجهم بالنسخة الثانية لكأس العاصمة عدن لكرة القدم. جاء ذلك بعد فوز النادي على نظيره نادي الشعلة في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الحبيشي.

وفي رسالته، قدم لملس تحياته لجميع منتسبي أندية العاصمة عدن، مشيدًا بالروح التنافسية العالية التي ظهرت خلال مشوار البطولة التي نظمها اتحاد الكرة بعدن تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة ورعاية المجلس الانتقالي الجنوبي. كما ثمن دور رجال الأمن في الحفاظ على النظام، ودور الإعلام الرياضي، إضافة إلى الجماهير الرياضية التي وصفها بأنها “كلمة السر” في نجاح البطولة في نسختها الثانية.

وأكد لملس في ختام رسالته دعمه المتواصل للرياضة والرياضيين، معبرًا عن التزامه ببذل أقصى الجهود لتطوير الرياضة في العاصمة عدن وإعادتها إلى مكانتها الريادية على مستوى اليمن والمنطقة. واختتم بالقول: “من نجاح إلى نجاح أكبر إن شاء الله”.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. 4 أكتوبر إنطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية
  • مشاركة 19 فريقا في "دورة سدادب" لكرة القدم بعبري
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحتاج حل شامل للقضية الفلسطينية
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي: علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي تشهد قفزة كبيرة
  • قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024
  • قطر تعلن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم
  • اليوم..أربع مواجهات في الجولة الأولى من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اربع مواجهات اليوم في دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • محافظ عدن يهنئ نادي التلال بتتويجه بكأس العاصمة عدن لكرة القدم