تتجه أنظار الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب "أفيفا" بالعاصمة الإيرلندية دبلن، لمتابعة نهائي الدوري الأوروبي 2024، بين أتالانتا الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الروماني إيشتفان كوفاتش، صفارة هذا النهائي التاريخي بين فريقي أتالانتا وباير ليفركوزن، في تمام الساعة (19:00) بتوقيت غرينتش.

وسيبدأ الإيطالي المخضرم جيان بييرو غاسبريني (66 عاما) المدير الفني لفريق أتلانتا، بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة باير ليفركوزن في النهائي التاريخي الأول له:

بينما اختار الإسباني تشابي ألونسو (42 عاما) المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، التشكيلة التالية لمواجهة أتلانتا في نهائي "يوروبا ليغ 2024":

???????????????????????????????? ???????? ???????? @Atalanta_BC

Your Europa League Final #Werkself. ????????❤️#ATAB04 | #Bayer04#UELfinal#ForOurDreampic.twitter.com/UQKAc8FXFW

— Bayer 04 Leverkusen (@bayer04_en) May 22, 2024

إقرأ المزيد النهائي التاريخي اليوم.. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة

القنوات الناقلة لمباراة باير ليفركوزن وأتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي 2024، عبر الرابط التالي: النهائي التاريخي اليوم.. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة.

ويدخل كل من أتالانتا وباير ليفركوزن هذا النهائي لكتابة التاريخ هذا الموسم، يخوض الفريق الإيطالي أول نهائي أوروبي في تاريخه.

وأصبح فريق أتلانتا الفريق الإيطالي الـ11 الذي يصل إلى نهائي بطولة قارية، وبإمكانه أن يصبح أول فريق إيطالي يفوز بلقب الدوري الأوروبي، حال فوزه في مباراة الغد.

بينما يتطلع فريق باير ليفركوزن للتتويج بلقبه الأوروبي الثاني، بعد فوزه بكأس الاتحاد الأوروبي 1988، تمهيدا لإحراز ثلاثية تاريخية في موسم إعجازي، بعد فوزه بلقب بطل الدوري "البوندسليغا"، ويواجه فريق كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية، في نهائي كأس ألمانيا بعد 3 أيام، أي يوم السبت المقبل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النهائی التاریخی بایر لیفرکوزن

إقرأ أيضاً:

برباعية نظيفة.. باير ليفركوزن يسحق فينورد

بدأ باير ليفركوزن مشواره في دوري أبطال أوروبا في شكله الجديد، بانتصار كبير خارج القواعد على فينورد الهولندي 4-0، اليوم الخميس، في إطار مواجهات الجولة الافتتاحية من البطولة.

نجح وصيف "اليوروبا ليغ" في بسط هيمنته منذ البداية على المباراة التي احتضنها ملعب "فينورد ستاديوم"، لينجح في تسجيل هدف مبكر بعد 5 دقائق بقدم نجمه الشاب فلوريان فيرتز، ثم في الدقيقة 30، عزز الإسباني أليخاندرو جريمالدو من تقدم الضيف الألماني بالهدف الثاني، قبل أن يعود فيرتز لهز الشباك مجدداً بالهدف الثاني له والثالث لفريقه.

Abpfiff! Was für ein Abend in Rotterdam! ????#FEYB04 0:4 | #UCL | #Bayer04 | #aCROSSeurope pic.twitter.com/ARa8u7PRys

— Bayer 04 Leverkusen (@bayer04fussball) September 19, 2024

وبينما كان الشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة، اختتمت النيران الصديقة رباعية ليفركوزن، بمساعدة الحارس تيمون يانيس فيلينروتر بالخطأ في مرماه.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، واصلت الأرض اللعب ضد أصحابها بفوز بنفيكا البرتغالي على مضيفه النجم الأحمر الصربي 2-1 على ملعب رايكو ميتيتش في بلغراد، وبها يحصد فريق الإسباني تشابي ألونسو أول 3 نقاط في جعبته، ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف غريمه بايرن ميونخ، وسلتيك الإسكتلندي.

أما بنفيكا فنجح هو الآخر في إضافة أول 3 نقاط في مشواره، ليحتل المركز الـ11، بينما تكبد فينورد خسارته الأولى في البطولة، ليحتل المركز الـ35 وقبل الأخير، وهو نفس الأمر للنجم الأحمر الذي يحتل المركز الـ25. 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إنترميلان ضد ميلان في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنتر ضد ميلان في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • التشكيلة الرسمية لقمة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي
  • مواعيد مباريات الدوري الإسباني اليوم السبت 21- 9- 2024 والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم السبت 21-9-2024 في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة يوفنتوس ضد نابولي في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • باير ليفركوزن يكتسح فينورد برباعية في دوري أبطال أوروبا
  • برباعية نظيفة.. باير ليفركوزن يسحق فينورد
  • موعد مباراة الأهلي ضد ضمك في الدوري السعودي والقنوات الناقلة