تملك النجمة اللبنانية هيفاء وهبي ذوقًا مختلفًا جعلها تتربع على عرش الأنوثة لتجذب الأضواء إليها، وهذا ما أكدته في أحدث ظهور لها على السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي بدورته الـ77.

وبدت هيفاء وهبي بإطلالة ساحرة، من وحي أميرات عالم ديزني الذي يتسم بقوامها الممشوق ووزنها المثالي وذوقها الساحر، حيث ارتدت فستان مجسم، ينتمي لقصة الأوف شولدر، صمم من قماش الساتان المجسم، ممزج بالفوشيا من ناحية الصدر، وتزين الفستان بفيونكة كبيرة من الوراء، الفستان مما عكس قوامها الممشوق ووزنها المثالي.

وحرصت أن تنسق جوانتي مع فستانها الساحر لتواكب موضة هذا العام،  تزينت ببعض المجوهرات المرصعة بحبات الألماس لتزيد من أناقتها.

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة متناغمة مع إطلالتها ووضعت مكياجًا جذابًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه مما عكس سحر ملامحها بشكل جذاب.

هيفاء وهبي (10 مارس 1976)، مغنية وممثلة وفنانة استعراضية لبنانية / مصرية، حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز عن فئة الممثلات والمغنيات والفنانات الإستعراضيات. أصدرت عدد من الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة فيديو كليب. حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 «النساء المرغوبات» حسب موقع AskMen.com، وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبول الأمريكية.

في عام 1991 وهي في سن الثامنة عشرة، تم اختيارها كملكة جمال جنوب لبنان. وحاملة لقب ملكة جمال لبنان لعام 1992، لكن اللقب سحب منها بسبب مخالفتها قوانين المسابقة حيث كانت متزوجة وأم.
وبدأت حياتها كعارضة أزياء وشاركت أيضاً كمودل في عدة فيديو كليبات وأعلانات تلفزيونية، ثم عملت كمذيعة في شبكة راديو وتلفزيون العرب عام 1999، وقدمت أولى ألبوماتها الغنائية في 2001 وقدمت العديد من الألبومات الغنائية وأحيت عدة حفلات في العديد من الدول العربية. دخلت مجال التمثيل كضيفة شرف في فيلم بحر النجوم عام 2008 وفي عام 2009 اختيرت لبطولة فيلم دكان شحاتة الذي أخرجه المصري خالد يوسف استمرت بالتمثيل ايضًا وقدمت عدد من الأعمال مثل: فيلم حلاوة روح ومسلسل كلام على ورق ومريم والحرباية.
ولدت في بلدة محرونة في قضاء صور جنوب لبنان وهي من أب لبناني مُسلم شيعي «محمد وهبي» وأم مصرية «سيدة عبد العزيز إبراهيم»، وقد نشأت وترعرعت هيفاء فيما بعد بالعاصمة بيروت، ولديها ثلاث شقيقات وشقيق واحد، وفي بداية التسعينات تزوجت من ابن عمتها «نصر فياض» زواج عائلي وأثناء حملها سافرت معه إلى أفريقيا حيث كان يعمل، وخلال فترة حملها عادت إلى لبنان ووضعت طفلتها في بيروت وتم طلاقهما[] بعد أن أنجبت ابنتها زينب] في يونيو 1993[19]، وفي 24 أبريل 2009 تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة وانفصلت عنه في نوفمبر 2012.
بدأت هيفا تظهر في المسابقات الجمالية فقد شاركت عام 1992 في انتخابات ملكة جمال الجنوب بلبنان، حيث كانت تجري المسابقة على صعيد المحافظات، فازت هيفا باللقب ولكن سحبت منها الجائزة بسبب اكتشاف المنظمين وجود ابنة لها من زواج سابق،  وبعدها بدأت العمل كعارضة أزياء في وكالة نضال البشراوي] وكانت من أشهر عارضات الأزياء في العالم العربي وبدأ الجمهور يتعرف عليها عندما قامت ببطولة إعلان «معكرونة دانا» الذي حقق نجاحا كبيرا في العالم العربي. وعادت عام 1994 لتكون موديل في فيديو كليب أغنية «يا قصص» للمطربة الوطنية جوليا بطرس. وفي عام 1995 كانت موديل في فيديو كليب أغنية «بحبك حبيبي» للفنان هاني العمري لكن منع عرض الكليب من قبل الأجهزة الأمنية حينها، نظرًا لتصوير بعض مشاهد الكليب في مراكب بحرية الجيش اللبناني. وفي نفس العام صورت هيفا إعلان «مبيض الغسيل». وفي عام 1996 كانت موديل في كليب الأغنية الشهيرة «إرضى بالنصيب» لسلطان الطرب جورج وسوف. وفي عام 1997 كانت موديل في كليب أغنية «يا ميمة» للمطرب اللبناني عاصي الحلاني. وقد قامت أيضا ببطولة إعلان «مسحوق الغسيل» في نفس السنة، ثم بدأت في العمل كمذيعة لبرنامج عملوها إزاي بمشاركة أحمد السقا وإخراج مجدي الهواري على قناة art المنوعات من خلال خيمة القاهرة الرمضانيه في رمضان من ديسمبر سنة 1998 حتى يناير سنة 1999.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النجمة اللبنانية هيفاء وهبي هيفاء وهبي مهرجان كان السينمائي عالم ديزني موضة مارس أزياء فیدیو کلیب هیفاء وهبی مودیل فی وفی عام فی عام

إقرأ أيضاً:

الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي

تشارك السينما المغربية بقوة في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي الدولي المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 3 و11 يوليوز المقبل، بمشاركة 53 فيلما من 28 دولة.

وبحسب بيان لإدارة “مهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم”، يشارك في فئة قائمة “الأفلام العربية الروائية الطويلة فيلم “عصابات” من إخراج كمال الأزرق و”أنيماليا” من إخراج صوفيا علوي الى جانب فيلم “كواليس” من إخراج المغربي خليل بن كيران والتونسية عفاف بن محمود.

وضمن الفئة نفسها التي ستتنافس على جائزة “السوسنة السوداء” لأفضل فيلم روائي عربي طويل يشارك أيضا كل من “إن شاء الله ولد” من إخراج الاردني أمجد الرشيد و”وحشتيني” من إخراج المصري تامر روجلي و”وراء الجبل” من إخراج التونسي محمد بن عطية و”المرهقون” من إخراج اليمني عمرو جمال.

وفي فئة الأفلام العربية القصيرة يشارك المخرج المغربي أيمن حمو بشريط “حمل، خروف وغربان”، فيما يشارك ضمن فئة “موعد مع السينما الفرنسية العربية” المخرجة المغربية أسماء المدير بفيلم “كذب أبيض” وفوزي بنسعيدي بفيلم “الثلث الخالي” ومأمون رطل بناني بفيلم “باي باي بنز بنز”.

وذكرت إدارة المهرجان أن دورة هذا العام تتميز بتشكيلة غنية ومتنوعة من الأفلام، إلى جانب مجموعة من الأنشطة المخصصة لمحترفي السينما.

وأضافت أن برنامج الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها، تشمل مزيجا من الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية العربية والدولية، إضافة إلى الأفلام القصيرة العربية، والتي ستتنافس على جائزة “السوسنة السوداء”، عبر أربع فئات ثلاث منها تمنحها لجان تحكيم وهي: أفضل فيلم روائي عربي طويل (سبعة أفلام)، أفضل فيلم وثائقي عربي طويل (سبعة أفلام)، وأفضل فيلم قصير عربي (16 فيلما )، كما سيتم منح جائزة الجمهور للفيلم الفائز في قسم “الأفلام غير العربية” (سبعة أفلام).

وست عرض الأفلام في تاج سينما، المسرح المكشوف في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومسرح الرينبو، علاوة على تنظيم عروض إضافية في مختلف محافظات الأردن.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • رد ناري من هيفاء وهبي علي منتقدي حضورها مهرجان كان
  • هيفاء وهبي توجه رسالة قاسية لمنتقدي حضورها مهرجان “كان”
  • هيفاء وهبي توجه رسالة لاذعة لمنتقديها
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي